العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

المحكمة تنتظر تقرير عرض متهم بالشروع بقتل شرطيين

حددت محكمة الاستئناف العليا إرجاء قضية متهم في الشروع في قتل شرطيين في منطقة سترة حتى 23 أبريل/ نيسان 2012 لعرض المتهم على الطبيب النفسي وضم تقرير لجنة تقصي الحقائق. وقد حضر المحامي محسن العلوي مع المتهم وطلب ضم تقرير لجنة تقصي الحقائق وعرض المتهم على الطب النفسي للأعصاب .

وكانت محكمة أول درجة قضت بالسجن 10 سنوات بحق المتهم. وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهم أنه شرع في قتل شرطيين ضمن مجموعة من الشرطة مكلفين فض تجمهر بمنطقة سترة مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم على قتل أفراد الشرطة مع علمه السابق بتواجدهم، وانطلق من منزله بسيارته الخاصة بعد أن عزم على تنفيذ مخططه مستغلاً انشغال الشرطة في التعامل مع التجمهر في المنطقة، وما إن تأكد من تمركز رجال الأمن زاد من سرعته وتوجه بشكل مباشر إلى الشرطي الأول ولم يستطع الاصطدام به وإحداث النتيجة، لقيام أحد أفراد الشرطة بتنبيه المجني عليه الذي هرب، وقام المتهم بالتوجه للشرطي الثاني مستغلاً انشغاله بحراسة أحد الممرات واصطدم به بشكل مباشر محدثاً به الإصابات الموصوفة في التقرير الطبي، ولم يستطع السيطرة على السيارة بسبب السرعة وتدهورت السيارة، وارتكب هذه الجريمة تنفيذاً لعمل إرهابي وترويع وإيقاع الأذى بقوات الأمن لعرقلة عملها.

كما وجهت إليه النيابة تهمة التحريض علناً على كراهية النظام بأن قام بهتافات عدة في تجمهر، كما اتهمته بالمشاركة في عدة تجمهرات

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً