العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

الظهراني: دعم برلماني للاتحاد الخليجي وزيادة لصناديق التنمية

لدى مغادرة الوفد البرلماني للكويت

أكد رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني أهمية التحرك والدعم البرلماني للاتحاد الخليجي ودعوة خادم الحرمين الشريفين، من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار والتنمية والأمن لدول وشعوب المنطقة.

كما طالب الظهراني بضرورة زيادة صناديق التنمية العربية من أجل المساهمة الفاعلة لزيادةِ مساعداتِها الماليةِ والتقنيةِ وخصوصاً للدولِ العربيةِ الفقيرة، من أجلِ المساهمةِ في تطويرِ اقتصاديات هذه الدولِ والتخفيفِ من أزماتِها المالية، وخصوصاً في ظل تأثير الأزمات التي يواجهها الاقتصاد العالمي والمسارعة في التكتلات الاقتصادية الكبيرة إلى تقديمِ الملياراتِ من الدولاراتِ إلى الدولِ الأعضِاء في تلكَ المجموعاتِ من أجلِ تجاوزِ أزماتِها الاقتصادية، الأمر الذي يستوجب المطالبةِ بضرورةِ العملِ على إيجادِ الآلياتِ والخططِ المناسبةِ التي تضمنُ القدرةَ على التصدي المشترك لأيةِ مشكلة أو أزماتٍ اقتصادية تتعرضُ لها دولنُا العربية.

جاء ذلك لدى مغادرة الظهراني ووفد الشعبة البرلمانية صباح يوم أمس الأحد (4 مارس/ آذار 2012)، للمشاركة في المؤتمر الـ 18 للاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس الجاري.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية النواب: عبدالله الدوسري وجاسم السعيدي وعبدالحكيم الشمري وعدنان المالكي، وعضوي مجلس الشورى أحمد بهزاد وحمد النعيمي، والقائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب جمال زويد، ورئيس هيئة المستشارين لمجلس النواب صالح إبراهيم.

وكان في مقدمة مودعي وفد الشعبة البرلمانية عدد من كبار موظفي الأمانة العامة بالمجلس.

وسيبحث المؤتمر في جلساته جملة من القضايا البرلمانية العربية من أهمها موضوع البطالة في العالم العربي ودور البرلمانيين في سن التشريعات لإحداث فرص عمل تسهم في تقليص البطالة، كما سيستعرض مداخلات رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود بشأن الوضع العربي الراهن والحراك الشعبي، وسيبحث النشاط الدولي والإقليمي للاتحاد، وخطة عمل الاتحاد للعام 2012م.

كما ستعقد اجتماعات اللجان الدائمة في الاتحاد، وهي: لجنة الشئون السياسية والعلاقات البرلمانية، ولجنة الشئون المالية والاقتصادية، ولجنة قضايا المجتمع، ولجنة شئون المرأة والطفولة

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً