العدد 3469 - الأربعاء 07 مارس 2012م الموافق 14 ربيع الثاني 1433هـ

172 مفصولاً من «بتلكو» يتمسكون بحقهم في العودة لأعمالهم

مفصولو بتلكو يطالبون بالعودة إلى أعمالهم خلال احتشاد عدد منهم في «العمل» أم
مفصولو بتلكو يطالبون بالعودة إلى أعمالهم خلال احتشاد عدد منهم في «العمل» أم

احتشد صباح أمس الثلثاء (6 مارس/ آذار 2012) عدد من مفصولي شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) في وزارة العمل، مطالبين بإعادتهم إلى أعمالهم وحفظ حقوقهم الوظيفية، وأشاروا إلى أنّ عدد المفصولين على خلفية الأحداث التي مرّت بها مملكة البحرين منذ الرابع عشر من فبراير/ شباط 2011 من الشركة يصل إلى 172 بين مفصول ومفصولة.

ولفتوا إلى أنه وعلى الرغم من التوجيهات الملكية وتوجيهات سمو رئيس الوزراء فضلاً عن توصيات لجنة تقصي الحقائق ودعوات منظمة العمل الدولية وبيان مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الداعية إلى عودة جميع المفصولين والموقوفين، فإنّ الشركة لم تقم بإرجاع أي مفصول منهم حتى اليوم، على حدِّ قولهم.

من جهتها، قالت «بتلكو»: «إنّ الإدارة التنفيذية قامت بالتعاون والتنسيق مع وزارة العمل بخطوات جادّة اعتباراً من الأسبوع الأخير من شهر يناير/ كانون الثاني 2012 لتنفيذ الأوامر وغلق الملف، وتمت تسوية جميع حالات 172 مفصولاً إمّا بالعودة إلى العمل أو المخالصة المالية بعد أن تمّ التوافق معهم بشأن ذلك».


فيما احتشد عدد منهم في «العمل» أمس

172 مفصولاً من «بتلكو» يطالبون بإعادتهم إلى أعمالهم وحفظ حقوقهم

مدينة عيسى - زينب التاجر

احتشد صباح يوم أمس الثلثاء (6 مارس/ آذار 2012) عدد من مفصولي شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) في وزارة العمل، مطالبين بإعادتهم إلى أعمالهم وحفظ حقوقهم الوظيفية، وأشاروا إلى أن عدد المفصولين على خلفية الأحداث التي مرت بها مملكة البحرين منذ الرابع عشر من فبراير/ شباط 2011 من الشركة يصل إلى 172 مفصولاً ومفصولة.

ولفتوا إلى أنه وعلى رغم التوجيهات الملكية وتوجيهات سمو رئيس الوزراء، فضلاً عن توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ودعوات منظمة العمل الدولية التي ركزت على عودة المفصولين إلى أعمالهم، إلى جانب ما ذكر في بيان مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي، التي أشارت فيه إلى أن «هناك العديد من الطلبة الذين خسروا دراستهم وآلاف الأفراد الذين فقدوا وظائفهم بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات، وهذه الانتهاكات الخطيرة لحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية يجب معالجتها على الفور. وينبغي أن يُعاد الذين فصلوا ظلماً إلى وظائفهم»، إلا أن الشركة لم تقم بإرجاع أي مفصول منهم حتى اليوم، على حد قولهم.

وذكروا أنهم فصلوا خلال شهر أبريل/ نيسان 2011 وأن آخر دفعة منهم فصلت خلال شهر مايو/ أيار 2011، مستدركين أن البعض منهم لم يحصل على بدل التعطل فيما حصل آخرون على بدل التعطل لأربعة شهور فقط وتم استثناء بعض النقابين منه أيضاً، في الوقت الذي أشاروا فيه إلى أن سبب فصلهم وفق ما ذكرته الشركة هو مخالفة القوانين والأنظمة الداخلية للشركة.

وتابعوا أنهم حتى اليوم لم يتمكنوا من معرفة ما هي بالضبط تلك المخالفات التي أشارت لها الشركة، مبينين أنهم تواصلوا مع الشركة والتقى عدد منهم بمدير عام الموارد البشرية لمجموعة بتلكو ومدير عام الموارد البشرية لبتلكو البحرين من أجل حلحلة الموضوع، وتم إبلاغهم في اللقاءات أنه يجري حالياً التنسيق لحل مشترك بين الشركات الـ 9 الكبرى لملف المفصولين، على حد قولهم.

وأضافوا أنهم أرسلوا رسائل عدة إلى المكتب الرئيسي وشاركوا في جميع التجمعات والاعتصامات المرخصة الداعية لعودة المفصولين، مشيرين إلى أن تجمعهم اليوم في العمل هو لإيصال رسالة أولاً للوزارة ومطالبتها بالوقوف إلى جانب العمال تفعيلاً لقانون العمل وما ذكر في الدستور من حفظ حقوق العامل.

وأكدوا أن فصلهم غير قانوني وجاء على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها مملكة البحرين.

وأشاروا إلى أنهم وقعوا على دفعات كان آخرها يوم الأحد الماضي على تعهدات كشرط للعودة إلى أعمالهم مع تسجيلهم تحفظهم على ذلك، فيما تم الاتصال بهم منذ يومين ليفاجأوا بمطالبة الشركة لهم بتحديث بياناتهم وملء استمارة للتأمين جديدة تستثني الفترة السابقة والقيام بإجراءات عمل جديدة، وأبلغوهم بعدم تحديد توصيفهم الوظيفي حتى الآن، فضلاً عن إدخالهم في تدريب لمدة شهر قابل للتمديد، الأمر الذي أثار استغرابهم وحفيظتهم.

وعلقوا بأنهم أمضوا سنوات طويلة في العمل في الشركة، مستغربين عدم عودتهم إلى أعمالهم وفي مواقعهم الوظيفية بعد توقيعهم على التعهدات واعتبروا ذلك محاولة لجعل فصلهم قانونياً، على حد وصفهم.

وبينوا أنهم طالبوا بالأوراق الجديدة التي قدمت لهم لملئها وذلك لمراجعة وزارة العمل وعرضها على الوزارة، مشيرين إلى أن الشركة رفضت ذلك.

وأضافوا أن الشركة لم تقم بالاتصال بالنقابين والإداريين من المفصولين، فيما وجهوا انتقاداً لوزارة العمل، معللين ذلك بعدم وقوفها معهم ومتابعتها ملف عودتهم إلى أعمالهم، فضلاً عن توجيهها لهم بالتوقيع على التعهدات للعودة إلى أعمالهم في الوقت الذي لم يتحقق ذلك حتى الآن ومازالوا على قوائم المفصولين.

وقالوا: «وقعنا على التعهدات لنعود إلى أعمالنا مع تحفظنا عليها وكان من المفترض أن نعود إلى أعمالنا الشهر الماضي ولم يتم ذلك حتى الآن».

وفي سياق ذي صلة، تحدث المفصولون عن وجود أكثر من 50 مفصولاً (عقود مؤقتة) في الشركة تم فصلهم على خلفية الأحداث الأخيرة، مشيرين إلى أن الشركة لا يمكنها تبرير فصلهم لكونهم من أصحاب العقود المؤقتة، وعولوا في ذلك على أن فصلهم جاء خلال فترة الأحداث الأخيرة، فضلاً عن أن مدة عقودهم لم تنتهِ بعد.

وأشاروا إلى أن الشركة خيرتهم بين العروض المالية أو العودة إلى وظائف جديدة يخسرون فيها امتيازاتهم وعلاواتهم وهو الأمر الذي رفضوه.

وختم المفصولون حديثهم بالمطالبة بعودتهم إلى أعمالهم وحفظ حقوقهم الوظيفية واستمرارهم بالمطالبة بذلك حتى يتم تفعيل التوجيهات الرسمية وتوصيات «لجنة تقصي الحقائق».


«بتلكو» تعلن تسوية أوضاع العمال المفصولين

الهملة - بتلكو

قالت شركة الاتصالات إنه تنفيذا للتوجيهات السامية للقيادة الحكيمة لتسوية أوضاع العمال المفصولين في القطاع الخاص، ومتابعة للتوصيات الواردة في تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، ووفقاً لتعليمات مجلس إدارة الشركة؛ فقد قامت الإدارة التنفيذية بالتعاون والتنسيق مع وزارة العمل بخطوات جادة اعتباراً من الأسبوع الأخير من شهر يناير/ كانون الثاني 2012م لتنفيذ الأوامر وغلق الملف في أسرع وقت ممكن، حيث تمت تسوية جميع حالات 172 مفصولاً إما بالعودة إلى العمل أو المخالصة المالية بعد أن تم التوافق معهم بشأن ذلك مع حفظ حقوق الشركة من دون المساس بحقوقهم بما فيها مكتسباتهم العمالية ومزاياهم الوظيفية.

وأضافت أنه في هذا السياق؛ فإن عدد المفصولين من ذوي العقود محددة المدة وهو 45، حيث إن غالبيتهم انتهت عقود عملهم وعليه تم تخييرهم بين العودة إلى العمل بعقود مدتها ستة أشهر أو مخالصة مالية تعادل الفترة المتبقية من العقد، وقد اختار عدد منهم المخالصة المالية وعدد آخر العودة إلى العمل، ورفضت المجموعة المتبقية كلا العرضين. كما أن عدداً محدوداً من المفصولين ذوي العقود محددة المدة لاتزال عقودهم سارية، وعليه طلب منهم العودة إلى العمل لكنهم رفضوا ذلك.

وذكرت أنه بالنسبة إلى المفصولين من ذوي العقود الدائمة وعددهم 127؛ فقد تمت إعادة خمسة منهم في حينه، أما الباقون؛ فإن الإدارة سارعت إلى تنفيذ الأمر السامي فوراً وكان من المنتظر أن تباشر مجموعة من المفصولين العودة إلى أعمالهم أمس الثلثاء (6 مارس/ آذار 2012م)، ولكن نظراً إلى تخوف المجموعة من آلية العودة أدى إلى تعطيل إكمال إجراءات عودتهم. وإدارة الشركة في متابعة مستمرة مع وزارة العمل لتسيير الأمور لإنهاء ملف المفصولين في الأيام القليلة المقبلة مع العلم بأن مستحقاتهم ستدفع لهم بأثر رجعي من 1 يناير/ كانون الثاني 2012م

العدد 3469 - الأربعاء 07 مارس 2012م الموافق 14 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 76 | 7:47 م

      بتلكو

      اكبر الشركات الوطنية
      الله يكون في عون مفصوليها

    • زائر 75 | 7:36 م

      راجعين بالعزة و الكرامة

      راجعين في القريب العاجل و غصبًا على الحاقدين لهذا البلد و إن الصبح لناظره قريب و سنواصل ما بنيناه و ارتقينا بهذا البلد الحبيب من عشرات السنين التي قدمنا لها الغالي و النفيس .

    • زائر 74 | 6:53 م

      ضحك على الحى ولاذقان

      ضحك على الحى ولاذقان هناك في شركة بابكو مفصولي لم يعود وفي شركة خدمات مطار البحرين 13 او 14 مفصول لم يعودو وفي كذا شركة اين الوزارة واين وعود وزير العمل بارجع المفصولين من 16 فبراير ولم يحدث شي

    • زائر 73 | 5:42 م

      الشركة بحرينية

      الإدارة بحرينية
      الأجنبي لاعب دوره
      و البحريني مفصول

      عجبي

    • زائر 72 | 5:10 م

      المفاوضات الجماعية

      خير فعلت ادارة الشركة بالالتقاء ظهر هذا اليوم بأعضاء مجلس ادارة النقابة المفصولين وبحضور ممثل كبير من وزارة العمل. هذه بداية طيبة على الطريق الصحيح والتي ستنتهي بلا شك برجوع جميع المفصولين الى أعمالهم في القريب العاجل انشاء الله.

      هذه شركتنا الوطنية الأولى في مجال الاتصالات ويحز في أنفسنا أن تقذف بما يسؤها وفي المقابل، ناشدنا ولا زلنا نناشد ومن موقف قوة أن يتدخل الحكماء وعلى رأسهم سعادة رئيس مجلس ادارة الشركة لاتخاذ قرار بارجاع جميع المفصولين من الشركة دون قيد أو شرط.

      مع تحيات
      الكلمة الصريحة

    • زائر 68 | 4:04 م

      سنرجع يوما

      أولا أشكر الصحفية المتميزة زينب التاجر وجريدة الوسط على تغطية أخبار المفصولين.
      نقول لبتلكو وغيرها ومسئولي هذه الشركات أننا سنرجع يوما ما، وعندها أين ستخفون وجوهكم؟ بفصلكم العمال أنتم لم تقطعوا أرزاق 172 مواطنا بل ضيقتم على 172 أسرة بحرينية وفي نفس الوقت تغدقون الأموال على الأجانب الذين توظفونهم برواتب فلكية وتعاملون البحريني وكأنه مواطن درجة ثانية.

      إتقوا الله.

    • زائر 67 | 3:59 م

      لو لم تكن الشركة بحرينية

      هذا والشركة بحرينية ولم تستجيب لا للإنسانية ولا لأوامر القيادة ولم تنصاع لقرارات لجنة تقصي الحقائق، ماذا لو لم تكن بحرينية؟ أعتقد أن هذا تطبيق سيئ لمقولة إعادة اللحمة الوطنية التي يروج لها هذه الأيام.

      للأسف أن بالشركة مسئولين لا يرف لهم طرف وهم يرون معاناة أبناء الشعب وممن خدموا الشركة لعقود وليس لسنوات، ويأملون خاطئين أن سيذلوا المفصولين، ونقول هيهات.

      وهؤلاء المسئولين استلموا الشركة على طبق من ذهب وراحوا يتلاعبون بأموالها والتي هي أموال التأمينات أي أموال الشعب.

    • زائر 66 | 3:48 م

      اذكو اسماء

      يمكن ان الشركة تعتقد باننا عندما وقعنا التعهد انتهي الامر و تمت تسوية اوضاع المفصولين و لم يبقي امامنا الا الرضوخ لشروطها حتي نبكي تحت اقدامهم ليقبلونا عندهم ..لا هذا التفكير ياشركة بتلكو غير منطقي..و قد يكون هذا ما دفعهم الى التفكير باعطئنا كوس لحالتنا النفسية الغير سوية في نظرهم..لازلنا نتمتع بعقولنا و قوتنا على الرفض ..اذكوا اسماء من عادوالي العمل ان كنتم صادقين 

    • زائر 65 | 3:47 م

      ما لنا الا الله و الصبر

      ان الله لا يرد دعاء المظلوم و يوم المظلوم اشد من يوم الظالم
      و نعم بالله عليه توكلنا و سلمنا امرنا و هو الذي سيرجع لكل مظلوم حقه
      الحمد لله على كل حال

    • زائر 64 | 3:46 م

      للعلم و الحقيقة

      هناك موظفظن من بتلكو قد فصلوا :
      - مدير عام
      - كبير مدراء
      - مدراء
      - إداريون
      - محاسبون
      - فنيون
      - مهندسون
      - مركبون
      - عمال

      و هذه الوظائف تشمل الجنسين من الشباب

      حسبي الله و نعم الوكيل

      أين حدث هذا ؟؟

    • زائر 63 | 3:46 م

      ما لنا الا الله و الصبر

      ان الله لا يرد دعاء المظلوم و يوم المظلوم اشد من يوم الظالم
      و نعم بالله عليه توكلنا و سلمنا امرنا و هو الذي سيرجع لكل مظلوم حقه
      الحمد لله على كل حال

    • زائر 62 | 3:43 م

      الحق و الحقيقة

      الكل يعلم أن الموظفين قد فصلوا ظلما و عدوانا..
      لكن هناك حقيقة ضائعة أو قد ضيعتها الإدارة "بتلكو"
      أنا و غيري قد فصلنا بداية شهر أبريل 2011..

      أليس كذلك ؟؟

      ألم نساهم في تحقيق أرباح الشركة لـــــ3ــــثلاثة أشهر على الأقل من دون أن يدفع لنا ولا اّردي ولا فلس واحد بل على العكس تم فصلنا

      عجبي من ديرتي أن هناك من ينتهك القانون في الشركات ولا من حسيب ولا رقيب إلا الله..

      الأدهى من هذا أنه لم يتم إرجاعنا نحن 250 موظف مع تمكين الى أعمالنا .

      هل يعقل هذا في "دولة القانون و المؤسسات"

    • زائر 61 | 3:37 م

      الوشايات في التلفون هاوس

      بعدما تم فصلي مع إخوة و أخوات لي من بتلكو تبين لنا أن هناك أشخاص كانت لا تعمل العمل اليومي المناط لها بل كانت على العكس من ذلك حيث كانت تركز على أي أخبار عبر مواقع التواصل الإجتماعي علها ترى غنيمة أو بعض الغنائم قد شارك أو قد شاركوا في إحدى الإحتجاجات..

      أنا أحد المغدور به حيث شاركت في بعض المسيرات المرخصة نعم "المرخصة" لكنها لم تشفع لي من أشخاص كنت أقضي جل وقتي في العمل معهم حيث قدموا وشايات مفبركة للنيل مني و معاقبتي على شيء يقره الدستور البحريني..

      فهل أنا مخطىء عندما أعبر عن رأيي ؟

    • زائر 60 | 3:24 م

      172 مفصول من بتلكو

      حتى هذا اليوم لم يعد أي مفصول إلى وظيفته

    • زائر 59 | 3:23 م

      متى سنعود يا بتلكو ؟

      متى سنعود لوظائفنا ؟

    • زائر 58 | 3:19 م

      موظف مفصول من بتلكو

      ماذا تُريد إدارة بتلكو ؟
      فُصلنا من غير حق بشهادة الجميع (بسيوني + وزارة العمل + المنظمات العالميه + ........

      وقعنا على التعهد كما طُلب منا ؟
      إدارة بتلكو لا تعرف لماذا تم فصلنا (هذا إللي قالوه)

      يدعو أنهم أنهم أرجعونا إلى أعمالنا !!!!!

    • زائر 53 | 3:08 م

      بتلكو

      للآن لم أعود للعمل، عقدي محدد المدة لسنتين، خدمت الشركة حوالي 4 سنوات والان تريد مساومتي في الرجوع بعقد لمدة 6 شهور فأين الإنصاف؟ وبوظيفة جديدة تفتقد إلى جميع الامتيازات والعلاوات السابقة وللعلم جميعنا حاملين لشهادات بكالوريوس وفي المقابل الشركة كافأتنا بالفصل والأن تساومنا بالتسويات. ردي على إدارة الشركة بأننا مواطنون ومن حقنا العمل في الشركة ومن حقنا ايضا أن يتم تثبيتنا بدل تجديد العقد، واعتقد بأن ليس هناك أحد من القيادة الحكيمة يتمنى لأحد أبناء هذا البلد بأن يكون غير مستقر وظيفيا

    • زائر 52 | 3:06 م

      ضحية الفصل التعسفي من بتلكو

      يمقن رجعنا للعمل بس ما ندري !!!
      ويمقن عطونا حقوقنا بس إحنا إللي نكذب !!!
      ويمقن إحنا إللي فصلناهم من العمل بس نراوغ !!!
      ويمقن ............
      ويمقن ............

    • زائر 51 | 3:03 م

      العقود المؤقتة

      بتلكو تتلاعب بالموظفين ذووا العقود المؤقتة
      هي من فصلتهم بدون وجه قانون
      و الاّن تريد أن تتلاعب بالقانون
      تريد تعويضهم لمدة 6 أشهر أو تجديد العقد لمدة 6 أشهر إلا أن القانون يقول :
      "لا يحق لصاحب العمل أن يجدد العقد لفترة أقل من الفترة السابقة"

      بعض الموظفين قد تم تجديد عقده كل سنتان إلا أن من أرادوا توظيفه فعليه تجديد العقد الى 6 أشهر

      هل هذا جزاء من خدم الشركة و حافظ عليها ؟

      مفصول دائم مقهور من شركة عامة

    • زائر 50 | 3:02 م

      موظف مفصول من بتلكو

      كيف تقولو رجعنا إلى أعمالنا ؟
      من هولاء المعتصمين في وزارة العمل ؟

    • زائر 49 | 2:59 م

      أحد ضحايا بتلكو

      بعد 25 سنه من الخدمه والإخلاص والتفاني تم فصلي من غير أي سبب ... عندما سئلت منذوب مدير الموارد البشريه في بتلكو لماذا تم فصلي ؟
      قال لا علم لي بذلك !!!!!!

    • زائر 48 | 2:56 م

      مفصول من بتلكو

      حتى هذه اللحظه لم أعد للعمل

    • زائر 47 | 2:34 م

      بتلكو + وزارة العمل

      كلاهما يريدان إغلاق الملف بأسرع وقت من دون التأكد بأن هل ما تدعيه "بتلكو" لوزارة العمل هل هو صحيح أو غير صحيح

      إتضح لنا يا شباب عندما سؤلنا من جهة معينة "هل .." إتضح أن "..." لهذه الجهة معناه "رجعت للعمل" و إستلمت مستحقاتك و إستمريت في الحصول على المرتب وضم إسمك في البي رول في حين أنه لم يتم إرجاع أي موظف ولم يتم إرجاع أي موظفة لشركتنا العزيزة بتلكو

      هناك الكثير من المفصولين قد خدم لأكثر من 20 أو 30 أو 35 نعم أكثر 35 سنة

      هكذا تتصرف شركتنا بالكوادر المحلية

    • زائر 46 | 2:12 م

      حق العودة

      حق العودة حق مشروع
      على الإعلام المقري و المسموع
      و على الواشين و المتمصلحين بالجموع
      أن الله يمهل ولا يهمل

      حق العودة حق منشود
      و يحقق ربنا دعاء المفصولين الأسود
      بأن ينادي الكل بالصمــــــــــــــــــــود

      حق العودة حق مقدس
      يرجع المفصول و يتنفس
      بهواء عليل نقي غير مدنس

      حق العودة حق إنسانـــــــــــــي
      رب العزة خلق الناس ما ينساني
      من ضمنهم أنا المفصول إشلون يتحاشوني

      حق العودة يا شباب الأمة
      كلكم بتعودون أوناس بتصيدهم حمة
      لكن إيحفظكم ربي وربكم من هالأزمة

      مع تحيات خادمكم

      أحد مفصولي

    • زائر 44 | 1:38 م

      تمكين في بتلكو

      كل الموظفين العاملين في بتلكو عبر "تمكين" تم تسريحهم بدون وجه حق وقد إستبدلوا بأناس ليست لديهم أي مؤهلات

      فهل يعلقل هذا في دولة القانون و المؤسسات

      عجبي

    • زائر 42 | 1:35 م

      للعلم فقط .....

      البحريني أصبح غير مرحب به و بإبداعاته في الشركة .

      هناك وظائف كثيرة للأجانب من كل الجنسيات و الجلد الأوروبي بوجه الخصوص الشركة في غنى عنها لكن ...

      الموظف الأجنبي على سبيل المثال الهندي أو السيريلانكي أو الباكستاني يتقاضون 3 "ثلاثة" أضعاف مرتب المواطن الذي يعمل نفس الوظيفة

      الموظف الأجنبي تجدد له أوراق العقود في حين أن الموظف البحريني يعمل ليل نهار دون تثبيت

      هناك مدراء عامين أتوا بهم للعمل المحدد المدة وقالوا سيعمل لسنتين وهو الاّن تمت ترقيته الى المدير العام ولم تتم إنهاء عقده

    • زائر 40 | 1:07 م

      حق العوده حق شرعي وقانوني

      عودة المفصولين حق ولا تنازل عنه ويجب محاسبة من قام بفصلهم لأسباب طائفيه.

    • زائر 39 | 1:06 م

      ;)

      Dear Batelco
      if you cannot answer a simple question:
      WHY WE GOT FIRED?

      then you cannot solve this

      ;)

    • زائر 38 | 1:02 م

      بتلكو و الوعود .....

      أيها الإخوة الأعزاء المفصولون من بتلكو ظلما و عدوانا ومن غير وجه قانوني وأنا هنا لا أتكلم بالعاطفة لكنني أرجع وأدعوا جميع المنصفين بالرجوع الى تقرير الشيد بسيوني حيث قال بالحرف الواحد أن فصل الموظفين كان غير قانوني و عليه يجب إرجاعهم و بدون شروط مذلة أة إنتقاص من حقوقهم.
      ليعلم الجميع أن هؤلاء المفصولين من "بتلكو" هم من خيرة الشعب و الموظفين الذين خدموا الشركة من قلوبهم و بنوها بعرقهم فهل يعقل أن يفصلوا هكذا و هناك من يبارك الفصل و يتغنى به في حين القادة تؤكد ضرورة إحترام رزق الناس

    • زائر 37 | 12:58 م

      موظف سابق

      تعلمو الدرس
      اياكم والمساومة على الحق
      الظلم في الشركة كثير جدا ...فكونو عونا للمظلوم
      وخصما للظالم
      والله لم اتقاعد مبكرا من الشركة لولا الظلم الغير محتمل.

      الاجنبي مكرم في الشركة والبحريني مسحوق

      اين البحرنة في الشركة(بعد الخصخصة ضاعة)؟؟؟!

    • زائر 36 | 12:48 م

      funny

      و الله عجيب امر هالشركه،، قولوا فصل طائفي بدل كل هاللعواز و كل مسؤول يقول ما ندري وله ما نقدر نرد على هالسؤال!!!

      و الغريب،، ان من كان يوزع منشورات للموالاه على المكاتب في الشركه>> حصل مكافأه!!

      و الحين خايفين من المفصولين و يبون يودونهم دوره نفسيه لمدة شهر!! هههههه

    • زائر 35 | 12:37 م

      مفصول من بتلكو

      عدنا والدليل تجمعتا في وزارة العمل احتجاجاً على الشركه
      قليلاً من المصداقيه يا ادارة بتلكو الصورة تتكلم

    • زائر 33 | 12:36 م

      مفصول من ذوي العقود المحددة المدة

      عرضت علينا الشركة مبلغ مالي للتنازل عن القضية تحت مسمى المخالصة المالية.
      وعرضت علينا اعادة توظيف بدون المستحقات التي اوصى بها جلالة الملك ومجلس رئيس الوزراء ولم تعرض علينا الرجوع للعمل بالمستحقات مثلما تدعي اعلاه.
      نحن لا نرفض الرجوع للعمل انما نرفض اعادة التوظيف بعقود جديدة لمدة 6 اشهر فقط لم يذكر بها ان كانت قابلة للتجديد.
      الشركة مازالت تماطل وتلتف على حق المفصولين

    • زائر 32 | 12:34 م

      من اللي رجع؟

      الكلام سهل، لم يرجع اي من موظفين بتلكو المفصولين فصلا تعسفيا ظلما وعدوانا.
      الواقع يقول عكس ما قلتم، الرجوع حسب ما يريدون ان يكون باذلال الموظفين لارجاعهم وهو ما يرفضه جميع المفصولين.
      مطالباتنا مستمرة لنرجع لاعمالنا وبكامل حقوقنا المسلوبة طوال الفترة الفائتة من تاريخ الفصل.

    • زائر 31 | 12:33 م

      مفصووولة من بتلكو

      كلمة وحدة بس أوجها لبتلكو: ان لم تستح فقل ما شئت

    • زائر 29 | 12:27 م

      مفصول من بتلكو

      انا احد مفصولي بتلكو لم اعد للعمل بعد كباقي زملائي المفصولين والذين تجمعنا بالامس في وزارة العمل كما هو مذكور في هذا الخبر رافضين العوده التي تنتقص من حقوقنا بداية بتسجيلنا بتأمين أجتماعي جديد وتدريبنا لمدة شهر من غير مسمى وظيفي وكأن المسأله أعادة توظيف وليس عوده للعمل كما يدعون. 

    • زائر 28 | 12:07 م

      مفصول من بتلكو

      انا احد مفصولي بتلكو لم اعد للعمل بعد كباقي زملائي المفصولين والذين تجمعنا بالامس في وزارة العمل كما هو مذكور في هذا الخبر رافضين العوده التي تنتقص من حقوقنا بداية بتسجيلنا بتأمين أجتماعي جديد وتدريبنا لمدة شهر من غير مسمى وظيفي وكأن المسأله أعادة توظيف وليس عوده للعمل كما يدعون. 

    • زائر 28 | 12:03 م

      مفصول من بتلكو

      انا احد مفصولي بتلكو لم اعد للعمل بعد كباقي زملائي المفصولين والذين تجمعنا بالامس في وزارة العمل كما هو مذكور في هذا الخبر رافضين العوده التي تنتقص من حقوقنا بداية بتسجيلنا بتأمين أجتماعي جديد وتدريبنا لمدة شهر من غير مسمى وظيفي وكأن المسأله أعادة توظيف وليس عوده للعمل كما يدعون. 

    • زائر 27 | 11:53 ص

      الى متى

      سؤال بسيط جداً: الى متى ستكذبون ؟ الى متى النفاق والمراوغة؟ سنصبر لننا واثقين من عدل الخالق و سنرجع مرفوعي الرأس

    • زائر 26 | 11:50 ص

      مفصولين بتلكو

      ظلمنا اشد الظلم يوم تم اتهامنا وفصلنا من دون اي سبب وبدون حتى تحقيق من الشركة... فصلنا عن طريق الرسائل النصية وتم طردنا من على بوابة الشركة عند ذهابنا لاعمالنا. اهكذا يا بتكلو تكافئين موظفينك المخلصين والذين قضوا عشرات السنين في خدمة الشركة؟!!!

      والآن يتم اذلالنا للقبول بالشروط المهينة التي تضعها ادارة الشركة. حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 25 | 11:43 ص

      كذب

      الشركة لم تقم باي من ما ذكر وكل ما أفصحت عنه كذب لا زلنا مفصولين ولازالوا يصرون على شروطهم المذلةوالمجففة في حقنا. عار عليكم . لن نتنازل عن حقوقنا و سترجع بعزة و كرامة ومرفوعي الرأس.

    • زائر 23 | 11:42 ص

      مفصولة من بتلكو

      نعم تعجبت من تصريح هذه الشركة التى يفترض منها المصداقية وكانها تريد ان تقول اذا عزم الزبون على شراء شيء ما ووقع على ذلك العزم او النية فانه صار له اي بمعنى انه صار ملكا له حتى وان لم يوقع على استلامه.
      احد موظفي بتلكو القابعين في البيوت وهلا هلا يبو حلا

    • زائر 21 | 11:39 ص

      بتلكو …

      ماشاء الله عليها بتلكو رجعت كل المفصولين الا واحد الناس تشلخ بس مو جدي مازلنا نحن مفصولين بتلكو ننتظر للاتصال من الشركة لعودتنا لمكاتبنا لماذا الكذب بالامس كنا في وزارة العمل اعتصام لان كلنا رجعنه لو العكس صحيح محد رجع ومازالت بتلكو تغدر وتغدر بالشروط المجحفه .تم الاتفاق على تعهد ومن بعد ذلك تاتي الملزمات اللي لازم يوقعها الموظف. التوجيهات وتوصيات بسيوني بالعربي وبالانجليزي مكتوبه اعادة جميع المفصولين اعااااااادة وليس توظيف. نحن منتصرون

    • زائر 20 | 11:28 ص

      مفصول من بتلكو

      أنا مفصول من بتلكو وأقولها لم يرجع ولا واحد الى عمله ، وقامت الشركة بالأتصال بمجوعة يوم الأحد للحضور يوم الأثنين للأكمال البيانات وبعدها تفاجئنا بأجراءات جديدة والتوقيع على دورة تدريبية لمدة شهر وإعادة توظيف و لا ضمان عودتنا إلى وظائفنا .... فكيف أنهت الملف !!!!

    • زائر 18 | 11:18 ص

      هل هكذا تعود اللحمة الوطنية يا بتلكو ؟

      سؤال بسيط وبديهي لإدارة بتلكو. لماذا تقولون ما لا تفعلون. أنتم تدعون إرجاع المفصولين على اساس وطني فكيف تسوغون المزيد من الظلم والتعسف تجاهنا.
      الحل بسيط جدا، المطلوب من إدارة بتلكو مواجهة أصحاب الفتنة ولجمهم حتى تستطيع أن تفعل الصحيح.
      مفصول من بتلكو

    • زائر 17 | 11:13 ص

      يخرجون من الباب ويرجعون من الشباك

      شركة بتلكو مثل بقية الشركات تبايع ياليمنى وتنكث باليسرى. يوافقون على مطالب العمال والإتحاد ووزارة العمل ويبدأون في السليم، ولكن إجراءات إرجاع المفصولين تتخذ منحى آخر حال التنفيذ. فكلما خطت القضية خطوة للأمام، تراجعت الشركة خطوتين للوراء.
      لكنا نقول لهم، لن ننثني ولن نتراجع عن مطلب الرجوع للعمل وبكامل حقوقنا وسنطالب بتطبيق القانون بحذافيره والذي سيلزمكم بالتعويض عن كل الرواتب والأضرار المباشرة والغير مباشرة.

    • زائر 16 | 11:01 ص

      محب ابي تراب: للاسف ما رجعنا

      انا احد الموظفين المفصولين من الشركة ها انا اكتب تعليقي من البيت وافسفس حب رقي
      وهناك 172 موظف كنا بالامس في وزارة العمل فلماذا هذه الكذب
      ادعو الشركة ان تنظر للمسالة بانسانية لا بانانية وبمهنية لا بصفة شخصية وعدائية ففرح المفصولين الذين هم موظفون بالدرجة الاولى فرح للشركة وحزنهم حزنها الا اذا انقلبت الاية وهي مقلوبة

    • زائر 15 | 11:00 ص

      مفصولة من بتلكو

      كفاكم تلاعباً واحتيالاً، عار عليكم يا قاطعي الأرزاف!! لن نتنازل عن العودة بكامل حقوقنا ويكفينا الله ناصرا ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

    • زائر 14 | 10:50 ص

      سني غيور

      انشالله بترجعون الى مكاتبكم مرفوعين الراس انتم وجميع المفصولين في كافة الشركات

    • زائر 13 | 10:48 ص

      مفصول

      طيب او غصب راجعين ياشرفاء كما رجع الشرفاء في البا وبقية الشرفاء في باقي الشركات.

    • زائر 9 | 10:12 ص

      منصورين والناصر الله

      احلى مافيهم انهم صموووود

    • زائر 5 | 10:01 ص

      بلدية المنطقة الشمالية والمؤقتون+موظفي تمكين (101 مفصول مؤقت )

      لازال

      المفصولون

      المؤقتون

      يطالبون بالحل

      وهو إرجاعهم

      وتعويضهم

      وتثبيتهم

      لكي لا يتكرر

      السيناريو مستقبلا

    • زائر 1 | 9:27 ص

      ظلم في ظلم

      بنك الأسرة مثال على مؤسسة تجبر موضفينها على الأستقالة بالضلم. استراتيجية الضغط على الموضفين لكي يقدمو استقالتهم باتت ان تفشل، لقد كتم الموضفين في بنك الأسرة ضلم الأدارة وقسم التوظيف. لقد حاولنا الأتصال بوزارة العمل ولكن دون جدوى، يا ترى من سيسمع لنا؟ مجلس الأدارة اعينهم مغلقة بتقارير لا صحة لها في الواقع. الأدارة في بنك الأسرة وقسم التوظيف يعملون على استقالة الموظفين وتقديم تقارير لا صحة لها لمجلس الأدارة لكي يغطوا على عيوبهم.

اقرأ ايضاً