العدد 3469 - الثلثاء 06 مارس 2012م الموافق 13 ربيع الثاني 1433هـ

محمد بن مبارك: نعمل على إنجاز «توصيات بسيوني» بشفافية وموضوعية

لدى استقباله رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ «تقصي الحقائق»

سمو الشيخ محمد بن مبارك مستقبلاً رئيس اللجنة الوطنية لتنفيذ توصيات «تقصي الحقائق
سمو الشيخ محمد بن مبارك مستقبلاً رئيس اللجنة الوطنية لتنفيذ توصيات «تقصي الحقائق

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، هو ما تعمل الحكومة على انجازه بكل شفافية وموضوعية ودقة، مشيراً إلى أن الحكومة تقدم تعاوناً كاملاً في هذا المجال مع اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ التوصيات لتمكينها من القيام بعملها.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بقصر القضيبية يوم أمس الثلثاء (6 مارس/ آذار 2012) رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق علي صالح الصالح، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وتناول اللقاء استعراض التوصيات وما تم انجازه من أعمال اللجنة ومتابعاتها، إذ شكر رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة الوطنية الحكومة على جهودها في تنفيذ التوصيات، مشيرا إلى أهمية تقديم نتائج عمل اللجنة في تقريرها الذي سترفعه إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العشرين من الشهر الجاري.


... ويؤكد حرص الحكومة على الرعاية والاهتمام بالشباب

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لدى استقباله في مكتبه بقصر القضيبية يوم أمس الثلثاء (6 مارس/ آذار 2012)، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، حرص الحكومة على الرعاية والاهتمام بالشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في المجتمع البحريني وأمل ومستقبل البحرين الواعد بإذن الله تعالى.

وأشار سموه إلى أن الحكومة تعمل على الدوام من أجل دعم جميع المشروعات والخطط والاستراتيجيات التي تهدف إلى النهوض بالشباب البحريني، سواء كان ذلك في المجالات الرياضية أو التعليمية أو العملية.

كما استعرض سمو نائب رئيس الوزراء والشيخ سلمان بن إبراهيم، الاستعدادات الجارية لإقامة دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم في مملكة البحرين.

وقال سموه: «إن تطلعات الشباب البحريني هي موضع اهتمام وحرص بالغين من قبل الحكومة ولها الأولوية في الخطط والمشروعات الحكومية»، منوهاً بالدور المهم والمميز الذي يقوم به المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في هذا المجال.

كما تم خلال اللقاء بحث مختلف الجوانب التي تهم القطاعين الشبابي والرياضي في المملكة.


... ويقول: البحرين ستواصل جهودها للحفاظ على مستواها في التنمية البشرية

قال نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إن حكومة مملكة البحرين ستواصل جهودها في الحفاظ على المستوى المتقدم الذي حققته في مجالات التنمية البشرية عبر السنوات الماضية والالتزام بتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

وأكد أن البحرين مثال يحتذى في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتصدي للتحديات والمعوقات التي تواجه عملية التنمية وتطوير الحياة المعيشية والعملية للمواطن البحريني، وهو ما استحقت عليه التقدير من الأمم المتحدة في التقارير التي تصدر عنها بشأن التنمية البشرية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بقصر القضيبية يوم أمس الثلثاء (6 مارس/ آذار 2012)، المنسق المقيم للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين بيتر غرومان.

واستعرض سموه مع غرومان دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيداً بدور البرنامج في بناء السلام ودعم جهود الإغاثة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين ومساعدة الدول والمجتمعات في تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد غرومان بدور مملكة البحرين وتعاونها المستمر والدائم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وما بذلته حكومة مملكة البحرين في تعزيز قدراتها وحرصها على التعاون لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، منوهاً بمساهمة البحرين في تحقيق التنمية في مختلف أنحاء العالم من خلال دعم جهود البرنامج في هذا المجال

العدد 3469 - الثلثاء 06 مارس 2012م الموافق 13 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً