العدد 3469 - الثلثاء 06 مارس 2012م الموافق 13 ربيع الثاني 1433هـ

«بلدي العاصمة» يناقش آلية صرف التراخيص لـ 930 منشأة سياحية بالبحرين

ناقشت اللجنة الفنية بمجلس بلدي العاصمة مع رئيس الرقابة السياحية الشيخ عبدالله آل خليفة ورئيس التراخيص السياحية منى حسن مهنا آلية صرف التراخيص للنوادي والمناهل الليلية وصالات العروض الفنية والديسكو لمعرفة الاشتراطات الخاصة بهذه الأنشطة وآلية ضبط المخالفات.

أكد رئيس اللجنة الفنية بالمجلس حسين قرقور ان مملكة البحرين تحوي 930 منشأة سياحية (بحسب ما أورد رئيس قسم التراخيص بالقطاع السياحي) وتم غلق العديد من المنشآت حتى تصلح أوضاعها وان قطاع السياحة يصدر تراخيص لمزاولة النشاط السياحي في الفنادق والمطاعم والشقق الفندقية السياحية وجميع المشروعات التي تقوم بتقديم خدمات سياحية، عدا المراقص فلا تعطى ترخيصا واذا ثبت وجودها تعطى مخالفة ويجب ازالتها.

أما بشأن الإجراءات التي تتخذها السياحة، فذكر المجلس في بيان اصدره امس الثلثاء (6 مارس/ اذار 2012) انه بعد تسلم الطلبات تحول على قسم الرقابة السياحية وبعد التأكد من الصلاحية تعطى الموافقة المبدئية شرط ان تكون مستوفية موافقة جميع الجهات المعنية وفي حالة رفض اي جهة لاي سبب يرفض الطلب، ويقوم قسم الرقابة السياحية بتقييم مستوى الخدمة داخل الفنادق واذا تم رصد اي مخالفة في الفندق يتم التنسيق مع الداخلية لضبط المخالفة وتحول للنيابة في حالة عدم ازالة المخالفة بعد 3 شهور من الأخطار. وأكد ان هناك قرارات جزائية تتعلق بإلغاء الترخيص السياحي أو وقف العمل به أو عدم تجديده أو عدم مزاولة الأنشطة السياحية صدرت ضد المنشآت السياحية التي يثبت إخلالها بالالتزامات على نحو يضر بمصلحة المهنة ويسيء إلى سمعتها.

العدد 3469 - الثلثاء 06 مارس 2012م الموافق 13 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:04 ص

      سؤالي لمجلس العاصمة البلدي المحترم

      ماذا عن البيوت الايلة للسقوط التى سجلتموها يا نوابنا الافاضل وادرجتموها لتنفيذ اعادة بناءها ؟ وما الحل بعد طول انتظار والبيت ساقط على قاطنيه بمجمع 303 بالعاصمة فلماذا لم نسمع لكم حسيسا ولا نجوي والى متى يطول بنا النوى؟ فكل المجالس بالمناطق والمحافظات تتحرك ولكنكم لم تحركوا ساكنا لابناء مناطقكم التى تمثلون؟ فألي متي السبات ياتري؟

اقرأ ايضاً