العدد 3469 - الثلثاء 06 مارس 2012م الموافق 13 ربيع الثاني 1433هـ

«الأعلى الإسلامي» يرفض الإساءة إلى الطوائف والازدراء بأتباعها

عبدالله بن خالد: نحن بحاجة للتعقل ونبذ العناد... أشاد بدور الحوزات البحرينية

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

06 مارس 2012

أكد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في جلسته الاعتيادية المنعقدة يوم امس الثلثاء (6 مارس/ اذار 2012) برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رفضه الإساءة إلى الطوائف والازدراء بأتباعها والحطّ من كرامتهم، لافتًا إلى أنَّ الدين الإسلامي يحث على التآخي ويدعو إلى المحبة ويرفض التباغض والتشاحن والكراهية.

وطالب المجلس علماء الدين والأئمة والخطباء بالابتعاد عن خطابات التمزيق المجتمعي ونشر الكراهية في البلاد، ما يتعارض مع جوهر الدين الإسلامي والمثل العليا والفطرة السليمة.

ومن جهته، قال رئيس المجلس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة: «نحن اليوم بحاجة إلى العقل والعقلاء ونبذ التطرُّف والعناد لنمضي جميعًا في بناء مملكة البحرين»، مؤكدًا أنَّ «الخطابات التشطيريَّة والإقصائية تشعل البلاد وترهق العباد، فهي مرفوضة رفضًا قاطعًا».

ولفت سموُّه إلى أن «البحرين عاشت في تاريخها المديد أروع صور التلاحم والترابط والتآخي بين طوائفها وأبنائها، وهي قادرة بهذا الموروث الضخم والوضَّاء أن تواصل هذه المسيرة الطيبة»، مضيفًا: «يجب على أبناء البحرين أن يرفضوا أي لغة إقصائية أو تخوينية أو تشطيرية، فالبحرين كانت وستبقى للبحرينيين جميعهم».

بعدها، انتقل المجلس إلى بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واستهلَّها ببحث البرامج والآليات الكفيلة بدعم الأنشطة القرآنية وتعزيزها، مستعرضًا عددًا من المقترحات التي من شأنها خدمة كتاب الله تعالى، وتنمية الوعي القرآني لدى أبناء شعب البحرين المسلم، مؤكدًا دعمه لأي مقترح كفيل بنشر الوعي وإعلاء القيم الدينية في المجتمع البحريني.

وفي هذا الصدد، تبنَّى المجلس مشروع طباعة نسخة مخطوطة للمصحف الشريف خاصة بمملكة البحرين باسم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ويُتوقع طباعة النسخة الأولى من المصحف في نهاية العام الجاري 2012.

ثم ناقش الأعضاء تقارير اللجان الداخلية، واعتمدوا مسوَّدة اللائحة الداخلية للسياسات المالية والإدارية بالمجلس التي كلَّف الأمانة العامة إعدادها، مؤكدين أهمية اللائحة لتكون مستندًا مهمًّا ورئيسيا لمشروعات المجلس وبرامجه وخططه.

وفيما يتعلَّق بالجمعيات والمعاهد والحوزات الدينيَّة، نوه المجلس بالدور الكبير الذي تقوم به في المملكة بما يسهم في توعية المجتمع وترشيد فكره وسلوكه بما يخدم الصالح العام، مؤكدًا في هذا السياق اهتمامه الكبير بتعزيز الجوانب التعليميَّة فيها وتعزيز دورها البنَّاء في نهضة المجتمع البحريني، كما أبدى المجلس موافقته على طلب إحدى الجمعيات الإسلامية الترخيص لمزاولة نشاطاتها.

وبعد ذلك، وقف المجلس على آخر مستجدات مشروعات بناء الجوامع، واستعرض الرسائل الواردة، وبحث ما يستجد من أعمال

العدد 3469 - الثلثاء 06 مارس 2012م الموافق 13 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:17 ص

      قذف على الهوية, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

      خلاااااااص شبعنه إساءة وإهانة, حتى بعض رجال الأمن صاروا يقذفوننا في شرفنا نهارا جهارا !!?

    • زائر 5 | 3:43 ص

      صباح الخير يا أعلى

      أنتهت الحاجة الى الفتنة وأبتدأ دور الحاجة للوحدة ........ ونحن بحاجة الى وحدة وطنية

    • زائر 1 | 12:16 ص

      شي مضحك

      في خطبة الجمعة السابقة وصف احد الخطباء فئة من المسلمين ومن المجتمع بأقدر الأوصاف امام مرأ ومسمع جميع المسؤلين في الدولة بلا حسيب ولا رقيب لا وتريدون الوحدة الوطنية بعدها

اقرأ ايضاً