العدد 3469 - الثلثاء 06 مارس 2012م الموافق 13 ربيع الثاني 1433هـ

«الأعلى للمرأة» و «الاتحاد النسائي» يتعاونان في التعريف بـ «اتفاقية سيداو»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

06 مارس 2012

بحث المجلس الاعلى للمرأة والاتحاد النسائي البحريني في اجتماع عمل عقد الطرفان، التعاون والتنسيق في مجال التعريف باتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة «السيداو» ودراسة اثر تطبيق قانون احكام الاسرة (القسم الأول).

وعقد المجلس والاتحاد النسائي البحريني اجتماعا بمقر المجلس وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين وللاتفاق على كيفية التعاون والتنسيق في كل ما من شأنه النهوض بالمرأة البحرينية ومعالجة قضاياها.

وقال بيان صادر عن المجلس الاعلى للمرأة أمس الثلثاء (6 مارس/ اذار 2012) انه تم خلال الاجتماع، بحث سبل تفعيل مذكرة التفاهم من خلال مناقشة عدة موضوعات من ابرزها الاستعدادات للاحتفال بيوم المرأة البحرينية 2012 المخصص لإنجازات المرأة البحرينية في المجال الرياضي، والتعاون في مجال الحملة التوعوية التي اطلقها المجلس الاعلى للمرأة للتعريف بسجل العمل التطوعي الذي تم إطلاقه في يوم المرأة البحرينية 2010م حيث تمت الاشارة الى اللقاء الذي عقده المجلس مؤخرا بالاتحاد النسائي للتعريف بالسجل وتم الاتفاق في هذا الصدد على إضافة وصلة الكترونية على صفحة الاتحاد النسائي البحريني للتسجيل.

كما تناول الاجتماع دور مؤسسات المجتمع المدني والاتحاد النسائي في موضوع ادماج احتياجات المرأة وتمت الاشارة الى الدورة التوعوية التي ينوي المجلس تنفيذها في اطار التعريف بمفهوم الادماج والدور المنتظر من مؤسسات المجتمع المدني في هذا الخصوص.

يذكر أن المجلس الأعلى للمرأة وقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد النسائي البحريني في 30 اغسطس 2007 وتنص المذكرة على تحقيق مبدأ الشراكة من خلال التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجالات النهوض بالمرأة البحرينية وتمكينها من المشاركة في عملية التنمية، ونشر الوعي بأهمية مشاركة المرأة بصورة فاعلة في الحياة العامة، وتكريس روح العمل الوطني بما يخدم القيم التي صاغها ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين للارتقاء بالجمعيات النسائية كأحد مكونات مؤسسات المجتمع المدني.

الأنصاري تقدم عرضاً لعضو بالبرلمان الفرنسي عن أعمال «الأعلى للمرأة»

استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري عضو البرلمان الفرنسي دومينيك باربان وحرمه صباح يوم أمس الأول، بمقر المجلس بمناسبة زيارته للبلاد، حيث تم تقديم عرض شامل لأهم أعمال المجلس الأعلى للمرأة منذ تأسيسه في مجال دعم وتمكين المرأة البحرينية تنفيذاً للخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، ومخرجات أعمال المجلس خلال تلك الفترة، وما تحقق للمرأة البحرينية من طفرة إيجابية واضحة منذ تدشين مشروع الإصلاح الوطني لجلالة عاهل البلاد.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة في مجالات دعم وتمكين المرأة.

العدد 3469 - الثلثاء 06 مارس 2012م الموافق 13 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً