العدد 3471 - الخميس 08 مارس 2012م الموافق 15 ربيع الثاني 1433هـ

أعضاء «الشورى» يطلعون على الخطة التشغيلية لـ «تمكين 2012»

تلقى أعضاء مجلس الشورى من القائمين على هيئة صندوق العمل (تمكين) عرضا عن الخطة التشغيلية للهيئة، والمتضمنة المشاريع المقترحة والجهود المزمع القيام بها في مجال دعم وتنمية القطاع الخاص والثروة البشرية.

وأشاد أعضاء مجلس الشورى بالجهود التي يبذلها صندوق العمل (تمكين) وما حققه من انجازات منذ إنشائه على صعيد تحسين ظروف العمل في السوق المحلية للقوى العاملة الوطنية، ومساعيه المتواصلة من خلال ما يطرحه من برامج ومشاريع طموحة لخلق مجالات أرحب لتوظيف المواطنين البحرينيين وتأهيلهم في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

كما ثمنوا الدور الذي يضطلع به مجلس المناقصات في حفظ المال العام وتكريس مبادئ الشفافية بما كان له من مردود إيجابي في توطيد ثقة المستثمرين بالاقتصاد البحريني وبالتالي تحسين مكانة البحرين الاستثمارية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأعرب أعضاء مجلس الشورى عن شكرهم وتقديرهم لمبادرة صندوق العمل (تمكين) رئيس مجلس المناقصات للالتقاء بهم صباح يوم الأربعاء الموافق (3 فبراير/ شباط 2010) بمبنى المجلس.

وأكد أعضاء مجلس الشورى في هذا الإطار دعمهم لكل من صندوق العمل في جهودهم الحالية والمستقبلية، واستعدادهم لتلبية الاحتياجات التشريعية التي يتطلبها تحقيق الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة بالمملكة.

واعتبر أعضاء مجلس الشورى أن هذا النوع من اللقاءات مهم كونها تسهم في بلورة رؤاهم تجاه الموضوعات المختلفة التي تطرح للمناقشة والبحث بالمجلس، ويجعلهم على دراية كاملة بجميع الجوانب المتعلقة بها وصولا إلى اتخاذ القرارات بشأنها على أسس قوية ومقنعة تحقيقا لمصلحة الوطن والمواطن، والذي يمثل الهدف الأسمى الذي تنشده الشراكة والتعاون القائم بين كل من السلطتين التشريعية والتنفيذية.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لتمكين محمود الكوهجي الدور الذي يمارسه صندوق العمل كجهة محفزة للاقتصاد من خلال الشراكة القائمة بينه وبين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية، حيث تعمل (تمكين) على دراسة الوظائف المجزية الجاذبة للبحرينيين، مؤكدا أهمية دور السلطة التشريعية باعتبارها احدى السلطات التي تحرص (تمكين) على التعامل معها، وخاصة في ظل حاجة (تمكين) في مراحل متقدمة مقبلة إلى التطوير والنمو في الأداء وهو ما يتطلب استحداث أو تعديل تشريعات قائمة وهو ما يقع في صميم عمل السلطة التشريعية.

فيما اختتم اللقاء بالرد على ما طرحه أعضاء المجلس من استفسارات عن الدور الذي يلعبه صندوق العمل في المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل والمتطلبات التي تقع على عواتقهم كسلطة تشريعية تجاه تطوير الأهداف ودعم الأداء لصندوق العمل.

العدد 3471 - الخميس 08 مارس 2012م الموافق 15 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً