العدد 3473 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

شركة المهد: الحجّاب السابقون فصلوا بسبب إضرابهم عن العمل

أكدت أن حجّاب المحكمة ليسوا يمنيين

المنامة - شركة المهد للأمن والسلامة 

11 مارس 2012

نفت شركة المهد للأمن والسلامة هروب 35 حاجباً من المحكمة يوم الخميس الماضي بسبب قيام مفتشين من هيئة تنظيم سوق العمل بحملة تفتيشية على المحاكم.

وقالت في بيان صحافي لها أمس السبت (10 مارس/ آذار 2012): «إن ما ذكر عن هروب 35 حاجباً من المحكمة غير صحيح، وعارٍ عن الصحة، لأن الحجّاب ليسوا يمنيين كما ذكر بل هم بحرينيون ومتشرفون بحمل الجنسية البحرينية».

وذكرت أن سبب فصل 48 حاجباً كانوا يعملون سابقاً في الشركة هو قيامهم بإضراب عن العمل في الأول من مارس/ آذار 2011 دون وجه حق لمدة تفوق الأسبوعين ما أدى إلى إحلال البديل. وقالت: «حسب العقد المبرم بيننا وبينهم تنص المادة رقم (4) على أن الموظف تحت الاختبار مدة ثلاثة أشهر من تاريخ استلامه العمل ويجوز لكل من الطرفين إنهاء العقد خلال فترة الاختبار».

وأشارت إلى أن الحجاب المفصولين قاموا برفع قضايا عمالية وهي الآن منظورة أمام المحاكم العمالية.

العدد 3473 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:28 م

      رحمة وشفقة بالمواطن الاصيل

      حتى الكذب وصل الى وزارة العدل كل الناس شافت الهروب بعينهم وهؤلاء ليسوا ا بحرينين ولم يحملون الجنسيه البحرينيه ياوزارة العدل والانصاف وانما هم موظفين من قبل الداخليه في المطار ووزارة الحكومه

    • زائر 8 | 3:04 م

      عجيب

      ليسوا يمنيين كما ذكر بل هم بحرينيون ومتشرفون بحمل الجنسية البحرينية، مافرقت يمنيين متجنسين يعودون لأصلهم وما يندرى بعد يمكن متى تجنسوا يمكن بعد هروبهم من المحكمة دام هم بحرينيين لماذا فروا هاربين في وقت واحد وكل من كان في المحكمة رأى ذلك

اقرأ ايضاً