العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

الاتفاق يحافظ على آمال التأهل لـ «السداسية» بتخطيه البحرين

الاتحاد يحقق فوزه الثاني في دوري اليد

أبقى فريق الاتفاق على بصيص الأمل في التأهل إلى الدورة السداسية والأدوار النهائية لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد، وذلك حين حقق فوزا سهلا يوم أمس على نظيره البحرين وبنتيجة كبيرة 37/26، وذلك بعد ان أنهى الشوط الأول لصالحه أيضا بفارق 5 أهداف 15/10.

وينتظر الاتفاقيون المباراة المصيرية لمنافسه على المركز السادس، سماهيج اليوم مع توبلي، والتي يتمنى أن يقع فيها سماهيج في فخ الخسارة أو حتى التعادل، ليقوى أمله في التأهل، وإلا فإن فوز سماهيج سيكفل له تحقيق مفاجأة كبيرة بالتأهل إلى الأدوار النهائية ودخول النهائيات لأول مرة في تاريخه.

بداية ضعيفة فنيا، إذ كان التسرع والتمريرات السلبية وحتى الهجمات غير الفعالة، غلفت الدقائق العشر الأولى التي شهدت إضاعة لاعبي الفريقين لأكثر من 5 أهداف محققة لسوء التركيز، حتى من جانب الاتفاق الذي تقدم بالنتيجة وحافظ عليها حتى نهاية المباراة.

وكان الدفاع الاتفاقي أفضل بكثير، وهو الذي بدأ اللعب بطريقة 5/صفر/1 لتأخير عمل الخط الخلفي الذي يمثل القوة الكاملة في الفريق البحريني، وهو ما نجح تماما، لولا نجاح زميله عادل فخرو في التمركز الجيد على الدائرة وتسجيل الأهداف الثلاثة الوحيدة للبحرين حتى الدقيقة 18، مع وصلوا النتيجة إلى 8/3.

وبدأ فريق الاتفاق بعد بدايته الضعيفة، في تطبيق الجمل الفنية المتميزة من خلال التقاطعات السليمة والهجمات المرتدة السريعة التي استفادت من العودة البطيئة لغالبية لاعبي البحرين، وبالتالي التمرير بسهولة كبيرة، وخصوصا من ناحية الدائرة، أو حتى الاختراق من العمق، لتوسيع الفارق، مستغلا كذلك النقص العددي للبحرين.

ومع استبعاد عبدالله علي لدقيقتين، وخروج حسين مدن للاستراحة، ظل الفريق من دون هوية تامة، إذ شابت هجماته عدم الفعالية مع نجاح الدفاع الاتفاقي في إيقاف الخطورة، التي عادت مع عودة مدن، إلا أن النجاح الهجومي السهل للاعبي الاتفاق في كثير من الهجمات وتمكنه من توسيع الفارق حتى إنهاء الشوط لصالحه بنتيجة 15/10.

لم يتغير شيء في الشوط الثاني، الذي بسط فيه الاتفاقيون سيطرة كاملة، وسط سلسلة الإضاعات الكبيرة للأهداف التي أضاعها لاعبو البحرين، والانطلاق بها في هجمات مرتدة سريعة وسعت الفارق إلى 28/16 في منتصف الشوط.

وحاول مدربا الفريقين وفقا لذلك في إجراء الكثير من التغييرات مع سير المباراة إلى فوز الاتفاق، لينتهي اللقاء بنتيجة 37/26، أدار اللقاء الحكمان علي عيسى ومحمد إسماعيل.

فوز اتحادي

في المباراة الثانية، حقق فريق الاتحاد الفوز الثاني له في الدوري، مقابل تعادل وخسارة في 5 مباريات، وهذه المرة على صاحب المركز الأخير أم الحصم وبفارق كبيرة قوامه 42/27، بعد ان انتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 24/14.

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً