العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

صباح يكسر أعلى «بريك» والقاسمي يطيح بزهير في انطلاق ثمن نهائي تصنيفية السنوكر

شهد انطلاق الدور ثمن النهائي لبطولة الاتحاد والبتروكيماويات التصنيفية للسنوكر إثارة كبيرة في أول أيامه، إذ أخذت عجلة البطولة من جديد في الدوران يوم أمس الأول بعد توقف اضطراري استمر طيلة الأسبوع الماضي، لتستأنف منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر تحت رعاية شركة البتروكيماويات "جيبك"، وذلك بصالة المثلث الذهبي بشارع المعارض.

بدأت الإثارة مع دخول لاعبي منتخبنا الوطني الستة خط المنافسة، إذ كشف لاعب أحمر السنوكر حبيب صباح عن نواياه في المضي قدماً نحو الأدوار النهائية، عبر تحقيق فوز صريح على حساب منافسه عمر عاشق بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوط واحد لصالح المجموعة الأولى، ولم يكتف صباح بتحقيق الفوز، إلا أنه كسر أعلى معدل "بريك" في البطولة لغاية الآن والذي كان مسجلاً باسم زهير إبراهيم بمعدل 71 نقطة، إذ حقق حبيب صباح معدل 73 في الشوط الأول.

وفي ثاني مواجهات اليوم الأول من الدور ثمن النهائي وفي المجموعة الأولى كذلك، أطاح اللاعب وائل القاسمي بالمخضرم زهير إبراهيم بأربعة أشواط مقابل شوط واحد، فبعد أن تقدم إبراهيم بالشوط الأول، بسط منافسه وائل القاسمي سيطرته على المباراة ومضى بكل ثقة نحو تحقيق فوزه الأول، الأمر الذي يعد دافع قوي للقاسمي من أجل المنافسة على أحد المراكز الأربعة المؤهلة للدور ربع النهائي، وفي ذات المجموعة اثبت رامي كراجه جدارته في المنافسة بعد أن حقق فوز صريح ومستحق على حساب منافسه حسين العرادي بنتيجة أربعة أشواط دون رد، وكان كراجه حقق معدل "بريك" 60 نقطة في الشوط الثاني.

أما في المجموعة الثانية فقد حسم هشام الصقر مواجهته القوية أمام حامد ضيف بنتيجة أربعة أشواط لشوطين، إذ تقدم الصقر بالشوطين الأول والثاني، قبل أن يقلص ضيف الفارق، إلى أن أصبحت النتيجة ثلاثة أشواط مقابل أثنين لصالح الصقر، الذي أكد فوزه بالمباراة عن تحقيق الشوط الخامس.

وفي ختام مواجهات اليوم الأول من الدور ثمن النهائي لبطولة الاتحاد والبتروكيماويات التصنيفية للسنوكر، واصل المتألق يونس صقر تقديم عروضه القوية في البطولة، من خلال الفوز على منافسه محمد رضوان بأربعة أشواط لشوطين، اذ حقق يوسف صقر معدلين "بريك" يعدان من الأفضل في البطولة عبر تحقيقه 65 نقطة و64 في هذه المباراة.

وكانت قرعة الدور ثُمن النهائي وزعت اللاعبين المتأهلين 16 على مجموعتين، وعليه فإن المجموعة الأولى ضمت كلا من عمر عاشق وحبيب صباح وحسين محمود ورائد أحمد ووائل القاسمي وحسين العرادي وزهير إبراهيم إضافة لرامي كراجه، بينما حوت المجموعة الثانية على اللاعبين محمد الشيخ وأحمد غلوم وهاشم الصقر وحسين فؤاد ومحمد رضوان وعبدالمنعم الشويخ ويونس صقر إضافة لحامد ضيف.

وسيتنافس اللاعبون 16 على التأهل للدور ربع النهائي، بحيث سيخوض كل لاعب 8 مواجهات، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور المقبل، إذ سيحظى المتأهلون الثمانية بشرف تمثيل مملكة البحرين ضمن المنتخب الوطني في المنافسات والاستحقاقات الخارجية القادمة، وفقاً لاستراتيجية الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر. وكانت البطولة شهدت حالة من التوقف الاضطراري خلال الأسبوع الجاري بسبب مشاركة اللاعبين حبيب صباح وحسين محمود في بطولة كراتشي الودية

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً