العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

مانشستر يونايتد يصعد للصدارة من بوابة بروميتش

السيتي «يتدحرج» على درج سوانسي ويخسر القمة

قاد المهاجم الدولي واين روني فريقه مانشستر يونايتد إلى انتزاع الصدارة من جاره سيتي بتسجيله ثنائية الفوز على ضيفه وست بروميتش البيون 2/0 مستفيدا في خسارة الثاني أمام مضيفه سوانسي سيتي 0/1 الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، تصالح مانشستر يونايتد مع جماهيره بفوزه الثمين على ضيفه وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين عوض بهما خسارته أمام ضيفه اتلتيك بلباو 2/3 الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ويدين مانشستر يونايتد بفوزه إلى مهاجمه روني الذي سجل الهدفين.

ومنح روني التقدم لفريق «الشياطين الحمر» في الدقيقة 35 من مسافة قريبة مستغلا تسديدة قوية للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو».

وتلقى وست بروميتش البيون ضربة موجعة بطرد مدافعه السويدي يوناش اولسون في الدقيقة 66 لتلقيه الإنذار الثاني، فاستغل أصحاب الأرض النقص العددي وأضافوا الهدف الثاني عبر روني في الدقيقة 71 من ضربة جزاء اثر عرقلة تشيتشاريتو داخل المنطقة رافعا رصيده إلى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 5 أهداف خلف مهاجم أرسنال الدولي الهولندي روبن فان بيرسي.

خسارة رابعة لمان سيتي

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 67 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره سيتي الذي فقد الصدارة بعدما تجمد رصيده عند 66 نقطة اثر تلقيه الخسارة الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بالنتيجة عينها الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة يوروبا ليغ.

وكان سوانسي صاحب الأفضلية في الشوط الأول والأكثر استحواذا على الكرة وكان بإمكانه افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء اثر عرقلة الحارس جو هارت لواين روتليدج داخل المنطقة انبرى لها سكوت سينكلير وتصدى لها هارت.

وكاد أصحاب الأرض يفعلونها في مناسبتين عبر داني غريام، بيد أن الحارس جو هارت تصدى لكرته الرأسية من مسافة قريبة في الأولى (27)، فيما مرت تسديدته الزاحفة من نقطة الجزاء بجوار القائم الأيسر في الثانية (29).

وأخرج مدرب مانشستر سيتي الايطالي روبرتو مانشيني لاعب الوسط الدولي غاريث باري للدفع بالدولي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو لتنشيط خط الهجوم فتحسن أداء المتصدر نسبيا وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 44 اثر 3 ركنيات متتالية وذلك عبر الدولي العاجي يحيى توريه والهولندي نايغل دي يونغ واغويرو.

وكاد أغويرو يمنح التقدم لمانشستر سيتي عندما تلقى كرة خلف المدافعين وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم الأيسر (48). وكاد العاجي حبيب كولو توريه يخدع حارس مرماه عندما حاول إبعاد كرة عرضية للأيسلندي جيلفي سيغوردسون. وأنقذ حارس سوانسي سيتي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لميكا ريتشاردز من داخل المنطقة على دفعتين (69).

ونجح لوك مور في منح التقدم لسوانسي بعد 4 دقائق من دخوله مكان غريام، من ضربة رأسية اثر عرضية واين روتليدج تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (83).

وكاد الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي يدرك التعادل من تسديدة قوية جانبية أبعدها الحارس فورم إلى ركنية (85)، ثم تألق الحارس فورم أيضا في إبعاد تسديدة قوية لتوريه من 25 مترا إلى ركنية (86).

وسجل ريتشارد هدف التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من المدافع الفرنسي غايل كليشي بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (89).

وتختتم المرحلة اليوم (الاثنين) بلقاء أرسنال مع نيوكاسل يونايتد.

العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً