العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

تفريغ حمولة السفينة «استولت فالور» لتفادي تلوث البحر

أفاد المدير العام لحماية البيئة والحياة الفطرية عادل الزياني أن شركة (SMIT) المسئولة عن إنقاذ السفينة البريطانية «استولت فالور» أشارت في تقريرها أمس السبت (24 مارس/ آذار 2012) إلى أنها بدأت منذ حوال الساعة الثالثة عصراً في تفريغ حمولة السفينة من أجل منع أي تلوث محتمل، وستستمر هذه العملية خلال اليومين التاليين حتى يتم التأكد من تفريغ الحمولة كلها.

من جانب آخر ذجر الزياني أن جهود الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية والجهات المعنية في مملكة البحرين مستمرة من خلال مركز الطوارئ البحرية الموجود في مرفأ الصيادين بسترة، من أجل متابعة عمليات الإنقاذ وتفريغ حمولة السفينة، موضحاً أنه خلال الاجتماع الذي عقد أمس مع الشركة (OSRL) البريطانية المتخصصة في التلوث البحري عرضت جميع السيناريوهات المحتملة وطرق مكافحة التلوث البحري إن حدث، بالإضافة إلى تفعيل الخطة الوطنية لمكافحة الانسكابات النفطية.

العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:54 ص

      بلاوي

      ما اقول الا على البحر السلام لا سمج ولا هم يحزنون الدفان من صوب والهالتلوث البحري من صوب اقول اكلنا سمج في المستقبل بنستورد السمج من الصين واحنا في جزيره وماي من كل مكان بس عالورق ... الشكوى لله

اقرأ ايضاً