العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

القوات التركية تقتل 15 متشددة كردية

اعلنت وزارة الداخلية التركية ان قوات الامن التركية قتلت 15 متشددة كردية في عملية في اقليم بتليس القريب من الحدود مع العراق. وعلى الرغم من ان حزب العمال الكردستاني لا يجند نساء فان وقوع مواجهة مع مثل هذه المجموعة الضخمة من المقاتلات امر غير معتاد.

وقالت الوزارة ان قوات شبه عسكرية تدعمها الشرطة وميليشيا قروية شاركت في العملية التي جرت يوم الجمعة في منطقة كثيفة الاحراش. وقتل احد حراس القرى كما اصيب ثلاثة اخرون. وقال مسئولون امنيون انه بهذا يرتفع عدد المتمردين الاكراد الذين قتلوا خلال اليومين المنصرمين الى 25 في عمليات جرت في بتليس وجودي وسيرت. وقتل ستة من رجال الشرطة واصيب عشرة من مسئولي الامن.

وقتل أكثر من 40 ألف شخص في اشتباكات منذ ان حمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد الدولة في عام 1984. وانهارت المحادثات بين تركيا وحزب العمال الكردستاني لانهاء الصراع وتصاعدت حدة القتال من جديد العام الماضي. وقتل عشرات اخرون من المتشددين والجنود والمدنيين منذ ذلك الوقت. واعتقل المئات ايضا بتهمة دعم حزب العمال الكردستاني سرا. وانشيء حزب العمال الكردستاني للقتال من اجل انشاء وطن للاكراد في جنوب شرق تركيا ويدار من قواعد في جبال شمال العراق النائية وكانت سوريا تدعمه في الماضي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:35 ص

      الكيل بمكيالين

      الأتراك يسمون مجموعه من النسوه المعارضين من اصول غير اصولهم "المتشددين"&&&&& نسوه مسلمات من أخواتنا السنيات يقتلون ونحن لانشجب هذا العمل&&&&&& لللللييييييه &&&& هاذى والله العنصريه التركيه والعنصريه من اللى يدافعون عن السنه في سوريا ولا يدافعون عنهم في تركيا وفي فلسطين (()))()() أخواننا السنه يوما يقتلون ويجوعون على مدى ستين عام ولم ويقدم دعم ماليا او أعلاميا لهم مثل اللى قدم في أفغانستان والعراق والصومال وسوريا الأن

اقرأ ايضاً