العدد 3488 - الأحد 25 مارس 2012م الموافق 03 جمادى الأولى 1433هـ

الطفلة إيمان: المعرض يدفعنا للمشاركة في المسابقات الأخرى

أكدت الطفلة إيمان حسن عبدالله، أن «معرض (الأم مدرسة) ممتاز جدّاً، وأعطانا الدافع لنقدم ونشارك في المعارض المقبلة».

وقالت الطفلة إيمان، وهي مشاركة مع أختها شيماء في المعرض، إنها استغرقت قرابة يومين في رسم لوحتها، مبينة أن «اللوحة تصور المعاناة التي تعانيها الأم، وتبيّن حجم العطاء الذي تقدمه إلى الأبناء، وتصوّر قلبها وكأنه خزنة، ومعنى ذلك أنها التي تحفظ العائلة وأسرارها، وتبقى ابتسامتها على رغم التعب، وهي الأم التي نقدرها ونعطيها الورود».

وذكرت الطفلة إيمان أنها أخذت موهبة الرسم من أمها، «وأشكر أمي لأنها ربتني وجلعتني فنانة، ومهما قدمت وأعطيت أمي فلن أوفيها حقها».

وأشارت إلى أن «أول من شجعني على الرسم هو الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وذلك منذ أن كان عمري 5 أعوام، حيث كان يدفعني للرسم، ويشجعني».

وبدورها، ذكرت أم الطفلتين إيمان وشيماء المشاركتين في المعرض «لا أعتبرها المرة الأولى التي تشارك فيها إيمان في المعرض، لأنها ومنذ أن كان عمرها عامين، وأدخلناها للحضانة، كانت تضع أي شيء أمامها في الألوان وتطبعه على الجدران، وهذا ما جعلنا نضع أوراقاً على جدران المنزل، لتقوم بالرسم عليها».

وعبّرت والدة الطفلتين إيمان وشيماء عن شكرها للرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، على تشجيعه ابنتها إيمان وحثها على الرسم، مبينة «دائما ما تخشى من أن تظهر موهبتها، وتكون أقل من المستوى الذي تطمح إليه، إلا أن الشيخ راشد كان يحثها على إظهار موهبتها».

وشكرت أيضاً رئيس جمعية المرسم الحسيني عبدالنبي الحمر، والمدرسة التي تدرس فيها ومركز الموهوبين التابع إلى وزارة التربية والتعليم، إلى جانب صحيفة «الوسط»، «التي فتحت الباب أمام جميع المواهب، ومن بينهم ابنتاي إيمان وشيماء».

وذكرت «لم أكن أتوقع أن يقام المعرض في مساحة ضيقة، وكان المفترض إقامته في مكان أوسع، وتفسح المجال للناس برؤية اللوحات، فكل طفل له الحق أن يشرح لوحته، ويوضح صورة ما رسمه، وما هي الصعوبات التي واجهها في رسم لوحته». واقترحت والدة الطفلتين إيمان وشيماء أن «يقام المعرض المقبل في مكان أوسع، وفي فترة أطول، كأن يقام على مدى يومين، الأول لتوزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين، واليوم الثاني يفسح المجال لمشاهدة اللوحات والاستماع لشرح من الأطفال».

العدد 3488 - الأحد 25 مارس 2012م الموافق 03 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً