العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

النواب يوافقون على بث جلساتهم مباشرة على إحدى قنوات تلفزيون البحرين

فيما وافقوا على توفير مركز إيواء للإعاقة الذهنية لفترة قصيرة

وافق غالبية أعضاء مجلس النواب على الاقتراح برغبة بشأن تخصيص إحدى قنوات تلفزيون البحرين لبث جلسات مجلس النواب على الهواء مباشرة وإعادة بثها في أوقات أخرى، مؤكدين ضرورة زيادة مدة بث الجلسات في الأوقات الأخرى.

وقال النائب علي شمطوط «ساعة واحدة نقل، اجعلوها متواصلة، وأنا ألاحظ أنه ما إن تأتي اللحظة التي نقول فيها للحكومة فشلتونا، يتم قطع البث، وكذلك يقطعون البث عندما نتحدث عن الخمور»، فيما ذكر النائب حسن الدوسري أنه «وجهت سؤالا عن الإعلام الخارجي فتم وضعي على القائمة السوداء بعدم نقل أي شيء عني، وما يجري هو إجحاف في حق النواب».

فيما وافق النواب على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة ممثلة في وزارة الصحة بتوفير مركز إيواء للإعاقة الذهنية لفترة قصيرة أو متوسطة المدى، يخدم الجنسين (الذكور والإناث) وذلك لتخفيف العبء والمسئولية والضغوطات النفسية لأولياء الأمور. وقال رئيس مستشفى الطب النفسي عادل العوفي إن «نسبة المصابين بهذه الأمراض هم 3 من عشرة في المئة».

ووافق أعضاء مجلس النواب على الاقتراح برغبة بشأن تخصيص قطعة أرض فضاء في محافظة المحرق لإقامة المهرجانات والاحتفالات الشعبية على مدار العام.

وفي سياق المقترحات برغبة، وافق النواب على الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن استملاك الأراضي المتاحة بمحافظة العاصمة (الدائرة الثالثة) وذلك لتخصيصها للمشاريع الإسكانية والخدماتية لأهالي الدائرة.

وعبر النائب علي أحمد عن رفضه لنظام المناطقية في إنشاء وتوزيع المشاريع الإسكانية، وقال: «نرفض المناطقية، بل يجب اعتماد معيار الأقدمية فقط، ولا يعقل أن دائرة قريبة مني يحصلون حتى العام 2004 بينما في دائرتي مثلا في التسعينيات ولم يحصلوا على سكن. ولا أحد يفكر في دائرته فقط». في حين نوّه النائب حسن الدوسري بالقول: «أرجو عدم خلط المواضيع مع بعضها البعض، وهناك مشروعات مختلفة ومن حق المناطق أن تحافظ على هويتها، وهناك المشروعات العامة».

وذكر النائب عبدالرحمن بومجيد أنه «إذا طالبنا بتطبيق الأقدمية فيجب تطبيقه على جميع أنحاء البحرين، ليش في المحرق حتى العام 2004، ونحن في محافظة العاصمة من التسعينيات لا يوجد لهم مسكن، هناك مشروعات في النبيه صالح والبلاد القديم ونحن ليس لدينا».

وفي رده على مداخلات النواب، أكد وزير الإسكان باسم الحمر «نحن ننظر للرغبات باهتمام ونحن نرحب بأي أرض مخصصة للمشروعات الإسكانية، ونحن سنجري دراسة متكاملة بشأن صلاحية الأرض للإسكان، وبعدها سنقوم بعملية التنفيذ بعد المناقصة، ومن الصعب على الحكومة توفير أراض في كل منطقة من مناطق البحرين لذلك وعت الحكومة وشرعت في تنفيذ المدن الجديدة».

كما وافق النواب على الاقتراح برغبة بإنشاء حديقة عامة وممشى بمنطقة الفاتح لتكون متنفسا للمواطنين والمقيمين والسائحين.

ووافقوا أيضاً على الاقتراح برغبة بشأن إعطاء الأولوية من إسكان قلالي (أو ما يسمى بمشروع شمال شرق المحرق) لأهالي منطقة قلالي.

العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • نوارة البحرين | 3:14 ص

      لمن المشتكى و إلى متى

      أنا دائماً اسمع شكاوي الناس عن الاسكان أو أقرأها من الاخبار ولكني اليوم أبث شكواي فأنا متزوجة ولدي ثلاث اطفال نعيش في بيت اهل زوجي وطلبنا الإسكاني منذ عـــام 1998 وكنت أعيش في غرفة واحدة مع اطفال دون شكوى برغم الضيق الي حاستنه كنت افوض امري لله تعالى لكني اليوم اقول لماذا لا توزع الطلبات الاسكانية حسب الاقدمية و والذي لايريد المنزل الواقع بعيداً عن منطقته هو الذي ينتظر فهناك دوائر لا يوجد بها أراضي للمشروعات الاسكانية بالرغم من زيادة الطلبات الاسكانية في هذه الدوائر وانتظارهم طال طويلا ..

اقرأ ايضاً