العدد 3493 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

كلينتون: الولايات المتحدة تقف إلى جانب الخطوات الإصلاحية التي يقوم بها الملك

المنامة - بنا 

تحديث: 06 يوليو 2014

أكدت وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلينتون في الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة ، بأن الولايات المتحدة تثمن عاليا علاقات الصداقة مع مملكة البحرين وتعتبرها حليفاً استراتيجياً مهماً على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف على مستوى التعاون الحالي بين دول المجلس والولايات المتحدة، كما أكدت بأن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الخطوات الإصلاحية الهامة التي يقوم بها ملك البلاد المفدى.
جاء ذلك في الإجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون الاستراتيجي بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية الذي عقد اليوم (السبت 31/3/ 2012) في الرياض، الذي شارك فيه وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.
هذا وقد أكد وزير الخارجية في مداخلته أثناء الاجتماع على أهمية هذا التعاون الاستراتيجي الهام الذي يؤكد تطابق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون والولايات المتحدة.
أما فيما يتعلق بالتعاون بين الجانبين، فقد بحث الوزراء آليات التعاون الاستراتيجي بينهما في كافة المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية، بما يحقق الأهداف المرجوة من هذا الاجتماع لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين الجانبين ولمواجهة التهديدات والتحديات الحالية والمستقبلية، من بينها انتشار الأسلحة النووية وتقنية الصواريخ الباليستية والتهديدات التي تواجه الملاحة في الخليج.
وقد وجه الوزراء كبار المسؤولين بتشكيل مجموعات عمل قبل الأول من مايو/ أيار 2012م تشمل دول المجلس والولايات المتحدة وتعنى بالقضايا الاستراتيجية ،وتتكون من مسؤولين وخبراء من الجانبين، لترفع تقريرها للاجتماع الوزاري القادم الذي سيعقد في نيويورك سبتمبر/ أيلول 2012م.
كما تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، وتم تبادل وجهات النظر حولها وعلى وجه الخصوص تطورات الأوضاع في سوريا واليمن والعلاقات مع ايران وعملية السلام في الشرق الأوسط.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 12:06 ص

      الشيطان الأكبر

      سود الله وجه الشيطان الأكبر ومزق شملها إلى حرب أهلية ضروس لا ينقضي اتحاد ولاياتها إلا بانقضائها

اقرأ ايضاً