العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

وزير «الصناعة» يتفقد السوق المركزي وعدداً من المحلات التجارية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

31 مارس 2012

قام وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو، بجولة التفقدية رافقه فيها عدداً من المسئولين بالوزارة، إلى السوق المركزي للخضراوات والفواكه وسوق اللحم وعدد من المحلات التجارية، إذ اطلع على آخر مستجدات الأسواق من ناحية توافر المواد المطلوبة للمستهلكين والأسعار وغيرها من الأمور ذات الصلة.

وأعرب الوزير عن تقدير الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لجميع التجار والمستثمرين القائمين على محلات التسوق الكبرى في البلاد التي يقصدها المواطنون للتزود باحتياجاتهم المعيشية والاستهلاكية، لجهودهم في التعاون مع الحكومة في تقديم أفضل الخدمات والأسعار للمواطنين، على رغم التغييرات التي تطرأ على الصعيد العالمي وتؤثر في حركة الأسعار، كما أشاد بالوعي الذي يتحلى به الكثير من المستهلكين الذين يشكلون عاملاً مهماً في ضبط حركة الأسعار وتعزيز المخزون المتوافر من جميع المواد الغذائية والاستهلاكية في البلاد.

وبعد ذلك توجه الوزير إلى سوق المنامة المركزي للخضراوات والفواكه إذ اطلع على أنواع المنتجات المحلية المختلفة المعروضة في السوق بأسعار منخفضة نظراً لزيادة العرض، معرباً عن دعم الحكومة والوزارة للمزارعين البحرينيين والمستثمرين في هذا القطاع الحيوي والذي توليه الحكومة اهتماماً بالغاً في الوقت الحاضر.

أما بالنسبة للحوم الحمراء فاطلع فخرو على الكميات المعروضة منها على فرشات القصابين، فيما أكد مدير شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان أن كميات اللحوم التي تضخ في السوق بشكل يومي تفي باحتياجات الطلب اليومي المحلي، وهو أيضاً ما أفاد به القصابون الذي يبدون تعاوناً تاماً مع الشركة في هذا الجانب.

هذا وتأتي الزيارات الميدانية والحملات التفتيشية على الأسواق المركزية ومحلات بيع التجزئة التي يقوم بها وزير الصناعة والتجارة بشكل متواصل وفي أوقات متقاربة، بهدف الوقوف على واقع الحركة الاستهلاكية في البلاد ورصدها أولاً بأول.

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً