العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

بلدية "الوسطى" تنظم حملة هذا الأسبوع لتنظيم عمل الباعة الجائلين

عالي – بلدية المنطقة الوسطى  

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن، بأن البلدية تقوم بتنظيم عمل الباعة الجائلين بالتعاون مع هيئة تنظيم سوق العمل وشرطة خدمة المجتمع، لإزالة الباعة المخالفين، وخصوصاً العمالة السائبة، وذلك اعتباراً من غداً الأثنين (2 أبريل حتى الخميس 5 أبريل 2012).
وأشار المدير العام إلى أن الحملة مستمرة لمتابعة الباعة الجائلين حتى بعد اليوم المحدد لانتهاء الحملة، لافتاً إلى أن قسم متابعة خدمات النظافة يقوم بجولات يومية من أجل ذلك.
وأضاف "سبق للبلدية أن قامت في وقت سابق بحملات مشابهة تم على إثرها ضبط إعداد كبيرة من العمالة السائبة المخالفة لنظام العمل، وترحيل بعضهم واتخاذ الإجراءات الإدارية تجاههم".
وعن أسباب انتشار هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة، قال المدير العام: "بعض المنتفعين يقومون بمراجعة البلدية لاستخراج استمارة طلب بائع جوال، ويقومون بتصويرها وإعطاءها لبعض العمالة الأجنبية لممارسة مهنة بائع جوال، مقابل تحصيل مبلغ شهري من البائع الآسيوي بعيداً عن ممارسة الشخص ذاته عملية البيع بالاستمارة الصادرة باسمه".
وذكر أن البائع الجوال يعرض أحياناً بضاعة معظمها فاسدة، نتيجة تعرضها للشمس والهواء، وعدم احتساب إيجار للموقع الذي يزاول فيه عمله، لذلك تراه يعرض بضاعته بسعر زهيد يشجع المستهلكين على الشراء وبالتالي يتضرر أصحاب المحلات التجارية الذين يتذمرون ويطالبون البلدية باتخاذ إجراءاتها تجاه المخالفين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:09 ص

      ارجو ان تبدأو من العاصمة

      ارجو ان يكون الضوء مصلط على الاجانب الذين يصولون ويجولون في منطقة سوق المنامة بعرباتهم وان لا يكون على الفقراء المواطنين الذين فشلت زوارة العمل في الحصول على وظائف تناسبهم ومن ثم التركيز على الاجانب الذين يعملون في باصات خاصة لهم في السوق المركزي اقصد يعملون بنقل الخضروات والفواكة وكل ما يباع في البقالات بالاتفاق مع البائعين الاجانب والبحريني الفقير يدفع اقساط الرقم ويدفع تامين ويمكن حتي السيارة بالتقسيط لان المرور يحدد موديل معين لسيارات الاجرة . ارحمو ولد الديرة لربما يرحمكم الخالق

    • زائر 1 | 5:10 ص

      الظاهر بيكررون سالفة البوعزيزي

      إذا عمالة سائبة سوق العمل تخالفهم وبس. البحريني خلوه يترزق. والله حالة وياكم

اقرأ ايضاً