العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

مؤتمر اسطنبول يدعم خطة انان ويطالب بتحديد مهلة زمنية لها

ا ف ب
ا ف ب

اسطنبول (تركيا) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

يدعو البيان الختامي لمؤتمر اصدقاء الشعب السوري الى "دعم كامل" لخطة الموفد الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان، مطالبا ب"تحديد مهلة لها في الزمن"، بحسب ما افاد مصدر في الوفد التركي المشارك في المؤتمر المنعقد في اسطنبول وكالة فرانس برس.
وقال المصدر ان البيان الذي يفترض ان يصدر بين لحظة واخرى سيشير الى ان "الدول الصديقة لسوريا تدعم بشكل كامل خطة كوفي انان للخروج من الازمة"، مطالبا ب"تحديد مهلة في الزمن" لتطبيقها.
وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه شدد في وقت سابق على ضرورة تحديد مهلة للنظام السوري لتطبيق خطة انان.
وقال للصحافيين على هامش المؤتمر "هناك خطر مراوحة الآن. نرى جيدا ان خطة النظام هي كسب الوقت، لذلك لا بد، اذا اتفقنا كلنا على الامر، ان نحدد مهلة في الزمن" لتطبيق الخطة.
وذكر جوبيه بان انان سيكون في نيويورك لتقديم تقريره حول مهمته في شأن سوريا الاثنين الى مجلس الامن، مشيرا الى انه يتوقع من انان "ان يحدد رؤيته لسير المهمة".
واضاف "الا ان هذه المهمة لا يجب ان تطول الى ما لا نهاية، يجب ان يكون لها أجل قريب، واذا لم تؤد الى نتيجة ايجابية لا بد من العودة الى مجلس الامن لبحث كل الخيارات المطروحة".
وتنص خطة انان على سحب القوات العسكرية من المدن والسماح بدخول المساعدات الانسانية والصحافيين الى سوريا وبدء التحاور حول مرحلة انتقالية. واعلنت السلطات السورية موافقتها على الخطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً