العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

قافلة بحرينية تنطلق في رحلة إلى عُمان لمدة أسبوعين

المنامة - سفارة سلطنة عمان 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم الأحد (1 أبريل/ نيسان 2012)، قافلة بحرينية من المنامة (عاصمة الثقافة العربية 2012) إلى مسقط (عاصمة السياحة العربية 2012) بسلطنة عُمان، مكونة من عدد من الرحالة والمهتمين، تستمر لمدة أسبوعين، إذ ستطوف القافلة بدول مجلس التعاون مروراً بمسندم وانتهاء بمسقط التي سيقام فيها حفل استقبال لها.
وبهذه المناسبة، ذكر سفير سلطنة عمان لدى مملكة البحرين عبدالله بن محمد بن سليمان العامري، أن تنظيم هذه الرحلة الترويجية يأتي في إطار الجهود المبذولة في تعزيز العلاقات القائمة بين سلطنة عمان ومملكة البحرين، وتعزيز التواصل والتقارب بين الشعبين الشقيقين والسعي إلى تطوير مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، والتعريف بالمقومات السياحية والثقافية التي تتميز بها السلطنة.
وعبر العامري عن سعادته بانطلاق هذه الرحلة الأخوية من أرض دلمون إلى أرض مجان، وهما بلدان شقيقان اشتهرا على مر الزمن بعبق التاريخ ومجد الحضارة والتراث العريق، وهي مشاركة تأتي ضمن احتفالات المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012 ومسقط عاصمة السياحة العربية 2012.
من جهته، أشاد الرحالة والناشر علي مشيمع بالدعم والتشجيع اللذين حظيت بهما الرحلة من قبل السفير العُماني لدى مملكة البحرين وأعضاء السفارة، معرباً عن ثقتهم بأن هذه الرحلة الأخوية تهدف إلى الترويج السياحي لسلطنة عمان ومملكة البحرين والتعريف بمعالمهما وتراثهما العريقين، مشيراً إلى أن ما يقوم به من جولات ورحلات بين العام والآخر إنما يأتي بقصد توثيق التواصل وتأكيد التقارب بين المجتمع البحريني وباقي شعوب الدول الصديقة.
كما ثمن الدعم اللامحدود الذي تقدمه شركة "عُمران" وسفارة سلطنة عُمان لدى مملكة البحرين والتشجيع من قبل وزارة السياحة العمانية لهذا المشروع الذي يروّج لكل من المنامة (عاصمة الثقافة العربية 2012) ومسقط (عاصمة السياحة العربية 2012)، والتعريف أيضاً بما تتمتع به السلطنة من معالم سياحية وطبيعية تمتد ما بين التنوع المتمثل في الصحاري والوديان والجبال والبحر ليجعلها حقّاً وجهة مفضلة لدى السياح على اختلاف جنسياتهم.
وأضاف مشميع "سيتم يوم 14 أبريل وعلى هامش الرحلة، الاحتفال بتدشين الإصدار الجديد من كتاب (101 Things to See & Do in Oman) الذي قامت (مؤسسة الوطن العربي للسياحة) بطباعته أخيراً ضمن سلسلة إصدارات تعريفية بالدول، إذ تم حتى الآن طباعة كتب عن البحرين واليمن وايرلندا واسكتلندا".
يذكر أن الرحالة علي وفريقه قاموا برحلة في العام 2010 انطلقت من البحرين إلى اليونان تحت اسم "من أرادوس إلى ثازوس" دامت ستة أسابيع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً