العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

مؤتمر العمل العربي يبحث "مكافحة البطالة" و"الحماية الاجتماعية

مدينة عيسى - وزارة العمل  

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير العمل جميل محمد علي حميدان، وفد مملكة البحرين للدورة الـ (39) لمؤتمر العمل العربي التي بدأت أعمالها اليوم الأحد (1 أبريل/ نيسان 2012) في القاهرة بجمهورية مصر العربية، وتستمر حتى الثامن من شهر أبريل الجاري، والذي يناقش عدداً من الموضوعات، من أبرزها تقرير مدير عام المنظمة أحمد محمد لقمان بشأن "الحماية الاجتماعية سبيلاً للعدالة الاجتماعية وضماناً لجيل المستقبل"، وتقرير آخر عن "برامج مكافحة البطالة في الوطن العربي... تقييمها ومجالات التطور"، وكذلك تقرير عن "تكامل دور القطاعين العام والخاص في التنمية".
ويتألف الوفد من ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة، وهم الحكومة، ممثلة في وزارة العمل، وأصحاب العمل برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام عبدالله فخرو، والعمال برئاسة الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان جعفر المحفوظ.
ويناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالعمل والعمال وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وغيرها من المسائل المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية.
وتستعرض الدورة الحالية خطة المنظمة للعامين 2013 - 2014م، ومتابعة بشأن العقد العربي للتشغيل (2010 - 2020م)، فضلاً عن استعراض أوضاع الحماية الاجتماعية على المستوى العربي، وكذلك متابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربي السابق، فيما تعقد على هامش المؤتمر مائدة مستديرة عن "تشغيل الشباب والتغيرات العميقة في البلدان العربية".
يذكر أن مجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقد مساء أمس الأول (السبت) اجتماعاً تنسيقيّاً على هامش أعمال المؤتمر، وذلك للتوصل إلى مواقف خليجية مشتركة بشأن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية للمؤتمر.
يشار إلى أن مؤتمر العمل العربي يعتبر أحد أهم المؤتمرات العربية لحجم المشاركة الرسمية والأهلية وتميزه بالتكوين الثلاثي، إذ يشارك فيه وزراء العمل العرب ورؤساء الغرف التجارية وممثلو أصحاب الأعمال، وكذلك الاتحادات والنقابات العمالية في الوطن العربي، إذ يتناول هذا المؤتمر جميع القضايا التي تهم مختلف أطراف الإنتاج الثلاثة وكل ما يتصل بالموارد البشرية في الوطن العربي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً