العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

منح وزير الخارجية المواطنة الفخرية لمدينة اسطنبول

مُنح وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مساء يوم السبت (31 مارس/ آذار 2012) المواطنة الفخرية لمدينة اسطنبول، بناء على ترشيح من قبل رئيس وزراء الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وذلك في احتفال رسمي بالمدينة حضره رئيس بلدية اسطنبول الكبرى قادر توباش وسفير مملكة البحرين بتركيا إبراهيم يوسف العبدالله وعدد كبير من المسئولين في تركيا ووزارة الخارجية بمملكة البحرين إضافة إلى القنصل الفخري للمملكة في مدينة اسطنبول.

ويعتبر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أول شخص في تاريخ تركيا يُمنح المواطنة الفخرية لهذه المدينة العريقة التي يقطنها 15 مليون نسمة والتي تمثل رمزاً صادقاً للتنوع الثقافي والحضاري والتعايش السلمي، ومركزاً تجارياً له تأثيرات كبيرة على الاستثمارات بين تركيا ودول العالم, إضافة إلى كونها مدينة ذات جذور ممتدة في التاريخ الإسلامي.

وأثناء الحفل تقدم وزير الخارجية بالشكر والتقدير والثناء لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على ترشيحه لهذه الشهادة كأول شخص في تاريخ تركيا يحصل على المواطنة الفخرية لمدينة اسطنبول، كما شكر رئيس بلدية اسطنبول الكبرى لمنحه المواطنة الفخرية التي يعتز بها كثيرا.

وبين أن الأيام التي قضاها في مدينة اسطنبول في كل زيارة هي من أسعد أيام حياته لحبه العميق وولعه الشديد واللامحدود لهذه المدينة الرائعة والتي لها وقع خاص في قلبه وعقله وجوارحه، والتي تجمع الشرق والغرب وتجمع الحضارة والمدنية.

من جهة أخرى، شارك وزير الخارجية في أعمال المؤتمر الدولي الثاني لأصدقاء الشعب السوري الذي عقد في إسطنبول صباح أمس الأحد بالجمهورية التركية الذي يشارك فيه وزراء خارجية أكثر من 70 دولة وممثلين عن الأمم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمؤتمر الإسلامي.

العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً