العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

مقتل 38 شخصا في اعمال عنف في سوريا الثلثاء

قتل 38 شخصا في اعمال عنف في مناطق متفرقة من سوريا الثلثاء، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وذكر المرصد ان عشرة مدنيين قتلوا في قصف واطلاق نار في احياء عدة من مدينة حمص في وسط سوريا. كما قتلت امرأة وابنها في مدينة القصير، وثلاثة اشخاص في بلدة الضبعة في محافظ حمص ايضا.
وتعرضت مدينة الرستن في المحافظة لقصف عنيف صباح الثلاثاء، بحسب ما افاد جنود في الجيش السوري الحر وكالة فرانس برس.
وذكرت تنسيقية الرستن على الارض ان قوات النظام تطوق قرى جرجيسة وحربنفسة وتومين من الجهة الشمالية لمدينة الرستن بأكثر من ثلاثين باصا محملة بعناصر "الامن والشبيحة" وثلاثين دبابة، مشيرة الى "حملة اعتقالات واسعة واحراق دراجات نارية ونهب بعض المنازل والمحال التجارية".
في محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل خمسة مواطنين في اطلاق نار وقصف في قرية تفتناز التي شهدت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومجموعات مسلحة منشقة اسفرت كذلك عن مقتل سبعة جنود واربعة منشقين وعدد كبير من الجرحى، بحسب المرصد السوري.
وقتل مواطن من بلدة كنصفرة في ادلب في اطلاق الرصاص عليه على طريق دمشق حلب الدولي، وآخر في مدينة معرة النعمان، بحسب المرصد.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان قوات النظام شنت الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات واحراق منازل في بلدة حاس في ادلب، وانها قصفت بلدة سرمين.
وقتل ثلاثة مدنيين وجنديان في اشتباكات في بلدة ابطع في محافظة درعا (جنوب)، بحسب المرصد. وكانت لجان التنسيق اشارت الى حملة اعتقالات واحراق منازل في البلدة، ووصول "تعزيزات كبيرة لقوات النظام" اليها.
وكانت وصلت صباحا عشرات الحافلات العسكرية المحملة بعناصر الجيش الى مدينة داعل في محافظة درعا، وتلت ذلك حملة مداهمات واعتقالات، فيما اقدمت قوات النظام على احراق سبعة منازل في المدينة، بحسب المرصد.
في ريف دمشق، اشار المرصد الى اشتباكات وقعت فجر الثلاثاء بين القوات النظامية ومجموعات مسلحة منشقة في مدينة دوما.
وقال ان قوات الامن تنفذ "حملة مداهمات واعتقالات في الاحياء الغربية لمدينة الزبداني" التي وصلت اليها "عشرات الحافلات المحملة بالعناصر" صباحا.
في محافظة حماة (وسط)، افاد المرصد ان القوات النظامية تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في بلدة كفرنبودة في الريف الشمالي، وحملة مداهمات واعتقالات واحراق منازل في قرى جرجيسة وحربنفسة وتومين في الريف الجنوبي.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان قوات النظام احرقت ثلاثة منازل في قرية طلف في محافظة حماة تعود لمنشقين عن جيش النظام.
وافادت لجان التنسيق من جهة ثانية عن تظاهرات متعددة مناهضة للنظام سارت الثلاثاء بينها اثنتان في حي العسالي في دمشق "هتفتا لمدينة الزبداني والمدن المنكوبة"، واخرى في البيضا في بانياس "تعرضت لهجوم من قوات الامن لتفريقها"، وتظاهرة في كلية الآداب في محافظة الحسكة ووجهت باقتحام من قوات النظام.
كما خرجت تظاهرة طلابية في حي الباب في مدينة حلب ووجهت بالعنف واعتقالات، بحسب اللجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً