العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

وكيل حقوق الإنسان يوجز عدد من الانجازات والمكتسبات التي حققتها البحرين في مجال حقوق الإنسان

استقبل وكيل حقوق الإنسان بوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية سعيد الفيحاني المديرة التنفيذية لمنظمة "فرونت لاين" ماري لولر .

وفي بداية اللقاء رحب الوكيل الفيحاني بأعضاء المنظمة مستعرضا موجزا عن الخطوات التي إتخذتها مملكة البحرين في سبيل تعزيز وتطوير حقوق الإنسان وذلك استجابة لما للجهود الحكومية الرامية للاهتمام بقطاع حقوق الإنسان وتفاعلا مع ما ورد من توصيات في تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق.
وقدّم الوكيل الفيحاني موجزا حول عدد من الإنجازات والمكتسبات التي حققتها البحرين في مجال حقوق الإنسان والخطوات الجاري العمل عليها حاليا من أجل استكمال المشاريع التطويرية لقطاع حقوق الانسان.
وبحث المجتمعون عددا من المواضيع ذات العلاقة بشؤون حقوق الانسان، حيث أكد وكيل حقوق الإنسان على المساعي الحكومية البحرينية للإلتزام التام بالقانون وذلك تأسيسا على أن البحرين دولة مؤسسات وقانون، وأنها تكفل حرية التعبير والرأي وفقا للضوابط المقررة في القوانين المعمول بها، كما أفسحت السلطات بتشكيل منظمات غير حكومية وفي تخصصات عديدة وذلك يعبر عن جانب من الجوانب المضيئة للحق الدستوري للتعبير وفق الأطر القانونية المشروعة.
وبحث المجتمعون تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمة بشكل أكبر في المرحلة المقبلة، مؤكدا الوكيل الفيحاني على رغبة الوزارة في الاستفادة من الخبرات العربية والأجنبية لتطوير العمل الحقوقي بمملكة البحرين وذلك من شأنه الارتقاء بالجهود الوطنية لتحقيق ذلك الهدف.
حضر اللقاء من جانب الوزارة ميتش كوتشيا خبير منظمات حقوق الإنسان، وزهرة الوخيان باحث قانوني أول ومن جانب المنظمة اندرو اندرسون المدير التنفيذي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً