العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

عضو بالكونغرس الامريكى: البحرين حليف استراتيجى للولايات المتحدة فى المنطقة

اكد العضو في لجنة الخدمات المالية جيم هايمس وفي قيادة لجنة حملة الحزب الديمقراطي بالكونغرس الامريكى ان مملكة البحرين دولة صديقة للولايات المتحدة الأمريكية على مدى السنوات الماضية وهي حليف استراتيجي لأمريكا في المنطقة.

واوضح جيم هايمس فى مؤتمر صحفى عقده فى المنامة اليوم ان اهمية هذا التحالف ستزداد أكثر كلما نظرنا للأمور السياسية في المنطقة. وقال ان الولايات المتحدة تنظر لمملكة البحرين كفرد من العائلة وسيكون بوسع البلدين وشعبيهما تحقيق المزيد من التقارب كلما تحركت البحرين الى الأمام في مسيرتها الاصلاحية والعملية الديمقراطية.
وشدد على ان استدعاء البحرين للجنة المستقلة لتقصي الحقائق وأعلانها رسميا قبولها بنتائجها وتوصياتها يعد امرا غير مسبوقاً في المنطقة.
وقال السيد جيم هايمس ان زيارته لمملكة البحرين اتاحت له الفرصة للاطلاع على الاشواط الايجابية التى قطعها الحوار السلمي والتوافق الوطنى مشيرا الى انه تحدث خلال الزيارة مع الناس وتعرف على الوضع المستتب على أرض الواقع .
واوضح ان زيادة التطلعات نحو الأفضل قد ظهرت بشكل ايجابي لكل العالم في أعقاب تقرير اللجنة ووصف مملكة البحرين بانها هادئة ومسالمة اتخذت لنفسها نهج الاصلاحات الديمقراطية معربا عن سروره لإنطلاق العملية الديمقراطية.
وقال ان النهج الاصلاحي سوف يستمر ويتواصل معربا عن تطلعه إلى إتفاق جميع الأطراف على نبذ العنف بكافة أشكاله والخروج بالبحرين بطريقة تنسجم مع التفاؤل الذي شعرنا به حينما بادرت الحكومة بإطلاق أعمال لجنة تقصى الحقائق.
واشار الى ان بعض الخطوات الأولية الايجابية تم اتخاذها فيما يتعلق بالتوصيات التي تضمنها تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق مشيرا فى هذا الصدد الى إعادة المفصولين لأعمالهم وضمان محاكمة عادلة للموقوفين على ذمة التحقيق.معربا عن اعتقادة بان عملية تنفيذ التوصيات لن تحدث بالسرعة الكافية ولكن الضروري أن تكون مستمرة ومتواصلة ويتم شرحها بشفافية .


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً