العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

برشلونة وبايرن ميونيخ يتأهلان لنصف نهائي أبطال أوروبا

حسم برشلونة الاسباني حامل اللقب موقعته مع ضيفه ميلان الايطالي وتأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزه عليه 3-1 اليوم الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في اياب الدور ربع النهائي.
وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي (11 و41 من ركلتي جزاء) واندريس اينيستا (53) اهداف برشلونة حامل اللقب 4 مرات اخرها العام الماضي، وانطونيو نوتشرينو (32) هدف ميلان صاحب المركز الثاني في سجل الابطال (7 مرات).
وبلغ برشلونة نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي وعادل الانجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960.
وكان الفريقان تعادلا سلبا الاربعاء الماضي على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، ليلتقي برشلونة في نصف النهائي المتأهل من مواجهة تشلسي الانكليزي وبنفيكا البرتغالي (1-صفر ذهابا) غدا الاربعاء.
وعزز برشلونة سجله الرائع على ملعبه كامب نو في الدور ربع النهائي حيث حقق 12 فوزا في 14 مباراة، فيما عجز الفريق الايطالي عن تجريد الاسبان من اللقب وانتزاع تعادل ايجابي على غرار مباراة الفريقين في ذهاب الدور الاول عندما ارغم برشلونة على التعادل 2-2.
وهذه المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم بعد لقاءيهما في الدور الاول (تعادلا 2-2 في برشلونة وفاز الاخير 3-2 في ميلانو) ومباراة الذهاب الاربعاء الماضي. كما انها الخامسة عشرة بينهما على الصعيد القاري، وقد حقق برشلونة حتى الان 6 انتصارات مقابل 5 تعادلات و4 هزائم واكثرها قساوة على النادي الكاتالوني في نهائي المسابقة عام 1994 حين توج الفريق الايطالي باللقب بعد فوزه وخلافا لجميع التوقعات برباعية نظيفة في العاصمة اليونانية اثينا، علما بانه تفوق على منافسه ايضا في مسابقة الكأس السوبر الاوروبية عام 1989 بالفوز عليه 1-صفر في ميلانو قبل ان يتعادلا ايابا في برشلونة 1-1.
وفي المباراة الثانية تأهل بايرن ميونيخ الالماني الى الدور نصف من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-صفر اليوم الثلاثاء في ميونيخ في اياب ربع النهائي.
وسجل الكرواتي ايفيكا اوليتش (13 و37) الهدفين.
وكان بايرن فاز ذهابا 2-صفر الاسبوع الماضي في مرسيليا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:38 م

      أنتهت مغامرة الميلان

      بكل أريحيه وفن ومتعه وإثاره برشلونه يتخطى

اقرأ ايضاً