العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ

اجتماع «وزراء بلديات التعاون» ينهي أعماله

المنامة - وزارة البلديات 

14 سبتمبر 2006

عاد إلى البلاد مساء الأربعاء وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع العاشر للوزراء المعنيين بشئون البلديات برئاسة وزير شئون البلديات والزراعة علي صالح الصالح، وترأس الاجتماع الذي اختتم أعماله يوم الأربعاء 13 سبتمبر/ أيلول 2006 بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وزير شئون الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وبهذه المناسبة صرح وزير شئون البلديات والزراعة بأن الاجتماع كان فرصة مناسبة للعمل على تعزيز التعاون والتكامل على صعيد العمل البلدي الخليجي المشترك من خلال المحاور التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، إذ تم الاتفاق على إعداد مسودة استراتيجية موحدة للعمل البلدي بين دول مجلس التعاون بالإضافة إلى آلية دفع عجلة العمل المشترك. كما أوصى الاجتماع بتفعيل تبادل المعلومات والبيانات من خلال مواقع الدول الأعضاء على شبكة الانترنت مع مراجعة المعلومات الأساسية لكل موقع من خلال فريق فني مختص.

وأوضح الوزير أن المملكة قامت بإعداد مسودة استراتيجية استرشادية لحفز الاستثمار في أملاك البلدية، وتم استعراض الورقة والموافقة على اعتمادها كلائحة استرشادية بين دول المجلس. وأضاف أنه تم استعراض تجربة مملكة البحرين على صعيد تدريب الكوادر البشرية من خلال مركز التدريب البلدي، إذ وافق الوزراء على دعم تجربة المركز من خلال ابتعاث متدربين لحضور البرامج والندوات وورش العمل التي ستسهم بلا شك في تعزيز دور المركز، كما تمت الموافقة على عقد ورش فنية متخصصة لدراسة ظاهرة سكن العمال ووضع مرجعية فنية استرشادية لتقييم البيوت الآيلة للسقوط

العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً