منتدى الإعلام العربي يناقش تغطية القنوات الإخبارية للثورات العربية

القاهرة - د ب أ 

05 أبريل 2012

كشف نادي دبي للصحافة وقناة العربية الإخبارية النقاب أمس الأربعاء (4 أبريل/ نيسان 2012) عن تنظيم جلسة حوارية في اليوم الثاني من فعاليات الدورة الـ11 لمنتدى الإعلام العربي في دبي محورها الأساسي «القنوات الإخبارية والثورات العربية: أسئلة حول التغطية والأداء؟»

وقال بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه أن المنتدى من المقرر عقده يومي الثامن والتاسع من مايو القادم بحضور ما يقرب من ألفي إعلامي عربي تحت شعار»الإعلام العربي، الانكشاف والتحول». وتناقش الجلسة الحوارية الرئيسية، وفق البيان، ما تعرضت له غالبية القنوات الإخبارية العربية والدولية خلال تغطيتها وتفاعلها مع التحولات والحراك السياسي والاجتماعي الكبير في عدد من الدول العربية التي عرفت بدول الربيع العربي والذي استقطب ملايين المشاهدين لمتابعة الأحداث.

ويرى الكثير من المحللين والمتابعين أن بعض القنوات لم تلتزم بقواعد المهنية في تغطيتها للثورات العربية ومنها من حاد عن الموضوعية سواء من خلال التركيز على بعض القضايا وإهمال أخرى حتى أن بعض القنوات التلفزيونية غيرت خارطتها البرامجية بالكامل لتتفاعل مع بعض المستجدات والتطورات الإخبارية. وتسلط محاور الجلسة الحوارية الضوء على أداء القنوات الإخبارية خلال التحولات الكبرى التي شهدها الوطن العربي والأخطاء المهنية التي وقعت فيها بعض المؤسسات في التحقق من المصدر والمعلومة وما إذا كان بعضها يقع في إطار الهفوات المهنية أم أنها أجندة مدروسة كجزء من سياستها وخطها التحريري كما تسعى إلى استشراف الدور الحالي والمستقبلي المأمول من وسائل الإعلام العربية التلفزيونية.

العدد 3498 - الخميس 05 أبريل 2012م الموافق 14 جمادى الأولى 1433هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً