العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

مرشح «الإخوان» لرئاسة مصر يهدد بالنزول للشارع

هدد مرشح جماعة «الإخوان المسلمين» لرئاسة الجمهورية، خيرت الشاطر أمس الإثنين (9 أبريل/ نيسان 2012) بأن تنزل الجماعة مع كل المصريين إلى الشارع في حال «سرقت الثورة»، مندداً بدخول رئيس جهاز الاستخبارات السابق، عمر سليمان سباق الرئاسة.

وقال الشاطر في مؤتمر صحافي عرض خلاله برنامجه الانتخابي إن ترشح اللواء سليمان الذي تولى منصب نائب الرئيس قبل أيام من إسقاط حسني مبارك تحت ضغط الشارع في 11 فبراير/ شباط 2011، يشكل «إهانة للثورة وعدم إدراك بأن تغييراً حدث» في مصر. وأضاف «نرفض محاولة إعادة إنتاج النظام السياسي السابق بشكل معدل في شخص اللواء عمر سليمان».

وتابع رداً على سؤال أن «المسألة الأساسية هي سرقة الثورة. لو تمت أي محاولة لسرقة الثورة سننزل نحن أو غيرنا إلى الشارع»، مضيفاً «كلنا كمصريين ضحينا ليس لكي يعود من كان نائباً للرئيس (السابق)». واعتبر الشاطر أن الشعب أطاح بمبارك وسليمان معاً قائلاً بالعامية المصرية «الشعب مشى مبارك ومشى سليمان».

وقرر اللواء سليمان الذي ظل رئيساً لجهاز الاستخبارات طوال 20 عاماً تقريباً في عهد مبارك، الترشح للرئاسة قبل يومين من إغلاق باب الترشيح. وفي مقابلة نشرتها صحيفتا «اليوم السابع» و «الأخبار» أمس، شن رئيس جهاز الاستخبارات المصرية السابق المرشح للانتخابات الرئاسية، اللواء عمر سليمان هجوماً شديداً على الإخوان المسلمين الذين اتهمهم بتهديده بالقتل واعتبر أنهم «فقدوا كثيراً من شعبيتهم».

وقال سليمان الذي كان خصماً لدوداً للإسلاميين «بمجرد الإعلان عن ترشحي لرئاسة الجمهورية تلقيت على هاتفي المحمول الخاص وعبر مقربين تهديدات بالقتل ورسائل تقول (سوف نثأر منك) من عناصر تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين وإلى الجماعات الإسلامية الأخرى».

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً