العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

قمة مصيرية بين دورتموند وبايرن على زعامة «البوندسليغا»

تشهد المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني قمة قد تكون حاسمة بين بوروسيا دورتموند المتصدّر وضيفه بايرن ميونيخ غدا (الأربعاء).

واستمر الصراع على اللقب بين دورتموند ومطارده بايرن ميونيخ بعد فوز الأوّل على مضيّفه فولفسبورغ 3/1، والثاني على ضيفه أوغسبورغ 2/1 في المرحلة السابقة ليرفع دورتموند رصيده إلى 66 نقطة مقابل 63 للفريق البافاري. فبعد خسارته أمام ليفركوزن 2/صفر في مطلع مارس/ آذار الماضي، حقّق بايرن 4 انتصارات متتالية مستغلاً تعادل دورتموند مع أوغسبورغ سلباً ومع شتوتغارت 4/4 في مباراة مثيرة.

وكان دورتموند عاد إلى مستوياته السابقة التي شهدت تتويجه بطلاً للمسابقة القارية العام 1997، عندما أحرز لقب الموسم الماضي في وقت حلّ فيه بايرن ثالثاً.

ويقدّم الفريق الأصفر أداءً جميلاً تحت إشراف مدرّبه الشاب يورغن كلوب، في حين يملك بايرن مهمة إضافية إذ يستعد لخوض نصف نهائي ملتهب في مسابقة دوري الأبطال مع ريال مدريد الإسباني، والملفت أن الفريقين سيتواجهان في نهائي مسابقة الكأس في 12 مايو/ أيار المقبل على أرض محايدة على الملعب الأولمبي في برلين.

ويعتمد دورتموند على مجموعة من الوجوه المميّزة على غرار الياباني شينجي كاغاوا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والكاي غوندوغان، في حين يبرز في تشكيلة المدرّب يوب هاينكيس متصدّر ترتيب الهدافين الدولي ماريو غوميز والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن.

وبحال فوز دورتموند على بايرن، سيبتعد عنه بفارق 6 نقاط قبل 4 مراحل على نهاية الدوري، ما سيصعب من مهمة الفريق البافاري لانتزاع اللقب من الأوّل، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الفريق الأصفر 1/صفر.

وبحال عدم خسارة دورتموند، سيعادل الرقم القياسي في البوندسليغا بعدم تعرّضه لأية خسارة في 24 مباراة متتالية.

وعلّق كلوب على المواجهة المنتظرة: «بالطبع هناك الكثير من الترقّب لمباراة بايرن. نريد أن نقدّم عرضاً جيداً لثمانين ألف متفرّج».

أما هاينكيس فقال: «ذاهبون إلى دورتموند بتفاؤل ومعنويات مرتفعة. لكن مباراة الأربعاء لن تحسم هوية البطل».

ويواجه دورتموند سلسلة من المباريات العصيبة مع الرمق الأخير من الموسم، إذ يلاقي بايرن ثم يذهب لمواجهة شالكه صاحب المركز الثالث يوم السبت ويتبعها باستضافة بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع، ما يعني أنه لم يتم حسم أي شيء بعد. وقال يورغن كلوب «على حد علمي مازال هناك 4 مباريات متبقية، لذا فإن مباراة الأربعاء لن تحدد مصير اللقب».

وقال مدير الكرة في بايرن ميونيخ كريستيان نيرلينجر: «إنها مباراة أهل القمة للموسم الحالي، إنني واثق من أننا سنصب الصراع على اللقب في مصلحتنا».

ويمتلك كلا الفريقين قدرات كافية لتجنب كواليس ما حدث في 2001، عندما تعرض 3 لاعبين للطرد وحصل 11 آخرين على بطاقات صفراوات خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمام 80 آلف مشجع.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة صراعا من نوع الخاص بين نجوم الفريقين المتمثلين في شينجي كاجاوا وايلكاي جوندوجان وروبرت ليفاندوفسكي من دورتموند وآريين روبن وفرانك ريبيري وتوني كروس وهداف البوندسليغا ماريو غوميز من بايرن ميونيخ.

وأوضح كلوب «نريد أن نمنح 80 الف مشجع عرضا ممتعا».

وتفتتح المرحلة اليوم (الثلثاء) بمباريات أوغسبورغ مع شتوتغارت، وماينتس مع كولن، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهرتا برلين مع فرايبورغ، ويلعب الأربعاء باير ليفركوزن مع كايزرسلاوترن، وهانوفر مع فولفسبورغ، ونورمبرغ مع شالكه، وهوفنهايم مع هامبورغ.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً