العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

توتنهام يخفق في انتزاع المركز الثالث لـ «البريمرليغ»

أخفق توتنهام في انتزاع المركز الثالث ولو مؤقتاً بخسارته في عقر داره أمام نوريتش سيتي 1/2 أمس (الاثنين) في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب «وايت هارت لاين» كان نوريتش سيتي الطرف الأفضل والأخطر في الشوط الأول، وأنقذ الحارس الأميركي العجوز براد فريدل (41 عاماً في 18 مايو/ أيار المقبل) مرماه من عدة أهداف محققة.

ووجد توتنهام نفسه مُتخلفاً بهدف مبكر نتيجة خطأ جماعي ارتكبه 3 مدافعين في إبعاد الكرة لتصل إلى الأيرلندي أنطوني بيلينكغتون غير المراقب سددها من مسافة قريبة مسجلاً أول هدف لفريقه العائد إلى الدوري الممتاز.

وأرسل جايك ليفرمور الكرة من منتصف الملعب بين مدافعين اثنين إلى جيرماين ديفو الذي هرب ورفعها من فوق الحارس جون رودي الذي خرج لملاقاتها لكنها استقرت في الشباك فأدرك التعادل (33).

وفي الشوط الثاني زجَّ مدرب تونتهام هاري ريدناب بالمدافع النيوزيلندي راين نيلسن بدلاً من الفرنسي يونس قبول المصاب، والمهاجم التوغولي إيمانويل إديبايور بدلاً من الفرنسي لويس ساها الذي رجع عن مستواه في الشوط الأول، فتحسن أداء الفريق منذ البداية وحصل على 3 فرص متلاحقة في الدقائق الخمس الأولى لم تعرف النهايات السعيدة.

واستوعب نوريتش فورة مضيفه في وقت مبكر وعاد إلى تهديده وإضاعة الفرص السهلة وأبرزها من برادلي جونسون بعد أن وضعه قائد الفريق غرانت هولت في انفراد تام (58)، واستحق كما في الشوط الأول ركلة جزاء غض الحكم مايكل أوليفر الطرف عنها (59).

وفوت الويلزي غاريث بايل فرصة الهدف الثاني لتوتنهام من انفراد إذ أصاب العارضة وارتدت الكرة خارج خط المرمى (64).

وارتد نوريتش بهجمة معاكسة قادها راسل مارتن ومرر الكرة إلى إيليوت بينيت الذي سار بها خطوتين عرضاً وسدد بقوة من على خط المنطقة لم يشاهدها فريدل إلا في الشباك هدفاً ثانياً للضيوف (66).

ولعب ريدناب ورقته الأخيرة بإدخال الهولندي رافائيل فان در فارت، لكن النتيجة لم تتبدل، بينما كان نوريتش أقرب إلى تسجيل أكثر من هدف إضافي.

ووقف رصيد توتنهام عند 59 نقطة مقابل 61 لأرسنال الذي يلعب الأربعاء في ضيافة ولفرهامبتون صاحب المركز الأخير، فتضاءلت آمال الأول باللعب في دوري أبطال أوروبا.

نيوكاسل يحقق فوزاً مهماً.

وعلى ملعب «سبورتس دايركت إرينا»، حقق نيوكاسل فوزاً مهماً على ضيفه بولتون بهدفين نظيفين، وبالنقاط الثلاثة رفع رصيده إلى 59 نقطة بفارق الأهداف خلف توتنهام.

وافتتح نيوكاسل التسجيل بواسطة الفرنسي حاتم بن عرفة بعد هجمة مرتدة وتمريرة من مواطنه يوهان كاباي (73)، و أضاف الثاني عبر لاعبه السنغالي بابيس ديمبا سيسيه مستثمراً عرضية من النيجري شولا أمويبي (83).

وفي مباراة أخرى تغلب إيفرتون على ضيفه سندرلاند برباعية نظيفة سجلت جميعها في الشوط الثاني بعد إخفاق الفريقين في التسجيل خلال الشوط الأول.

وافتتح الفرنسي ماغاي غوييه التسجيل من زاوية صعبة إثر ركلة ركنية (52)، وأضاف أصحاب الأرض 3 أهداف في 6 دقائق، الأول عن طريق الأفريقي الجنوبي ستيفن بينار بمساعدة غوييه (75)، والثاني بلاعبه ليون أوسمان وبتمريرة من غوييه أيضاً (76)، وجاء الثالث قاضياً بقدم النيجيري فيكتور إنيتشيبي إثر ركلة ركنية (81).

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً