العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ

المنامة تستضيف ورشة لـ"الفاو" حول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية لمصائد الأسماك

تستضيف مملكة البحرين يوم الأحد المقبل ورشة عمل حول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية لمصائد الأسماك التي تنظمها اللجنة الإقليمية لمصائد الأسماك في القاهرة التابعة لمكتب الشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة " الفاو".
ويشارك في الورشة عدد من الأخصائيين في مراكز الاتصال الوطنية لـ" الفاو " من الفريق العامل المعني بإدارة مصائد الأسماك.
و تشمل إدارة مصائد الأسماك كيفية إدارة سلوكيات الناس الاجتماعية والاقتصادية فيما يتعلق باستغلال الموارد السمكية وارتباطها الوثيق مع كيفية تعامل الناس مع مصائد الأسماك وخلفيتهم الاجتماعية والاقتصادية.
وذكرت اللجنة في بيان صحفي أن الورشة تهدف إلى فهم حالة مصائد الأسماك البحرية الوطنية و الإقليمية و إعادة النظر في مدى توافر البيانات حول إحصاءات اجتماعية واقتصادية والعمل على تحليلات وغيرها من الأنشطة البحثية ذات الصلة في الدول الأعضاء إضافة إلى الأولويات التي ينبغي معالجتها وتحديد الثغرات الرئيسية.
كما تهدف إلى وضع خطة عمل للتعاون الإقليمي في تقييم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية وتحديد المؤشرات الإقليمية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي الوطني منها والمحلي في كل بلد عضو.
وتهدف الورشة إلى تحسين فهم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية لمصائد الأسماك والقدرة على تحديد المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والمؤشرات التي تستخدم في جميع أنحاء المنطقة إضافة إلى تحديد الملامح الأساسية لإحصاءات متكاملة للتمكن من إجراء تقييم اجتماعي واقتصادي في المنطقة.
يذكر أن اللجنة تأسست عام 1999 لتعزيز استمرار التنمية والإدارة الرشيدة والاستخدام الأمثل للموارد البحرية الحية فضلا عن تحقيق التنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية في المنطقة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً