العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

جموع تُشيّع الفقيد علي رضي لمثواه الأخير بالسنابس

شاركت جموع أمس الإثنين (16 أبريل / نيسان 2012) في تشييع جثمان الرئيس التنفيذي السابق لهيئة تنظيم سوق العمل علي رضي إلى مثواه الأخير في مقبرة السنابس، بعد أن توفي يوم الجمعة الماضي أثناء سفرة عمل في الخارج.

وحضر التشييع، الذي انطلق من مأتم السنابس إلى المقبرة، جمع من أهالي وأصدقاء الفقيد، كما شارك رئيس مجلس الشورى علي الصالح، ووزير العمل السابق مجيد العلوي، والرئيس التنفيذي السابق في صندوق العمل (تمكين) عبدالاله القاسمي ومسئولون آخرون.


جموع تواري الرئيس التنفيذي السابق لـ «سوق العمل» علي رضي الثرى بالسنابس

السنابس - حسين الوسطي

شاركت جموع أمس الإثنين (16 أبريل/ نيسان 2012) في تشييع جثمان الرئيس التنفيذي السابق لهيئة تنظيم سوق العمل علي رضي إلى مثواه الأخير في مقبرة السنابس، بعد أن توفي الجمعة الماضي أثناء سَفْرة عمل في الخارج.

وحضر في التشييع - الذي انطلق من مأتم السنابس إلى المقبرة - جمع من أهالي وأصدقاء الفقيد، كما شارك رئيس مجلس الشورى علي الصالح، إلى جانب مشاركة عدد من مسئولي هيئة تنظيم سوق العمل.

وشارك في تشييع رضي، الرئيس التنفيذي السابق في صندوق العمل (تمكين) عبدالاله القاسمي، وقال لـ «الوسط»: « تربطني علاقة وطيدة بالفقيد علي رضي، سواء في العمل أو خارجه، وقد تعرفت إلى الفقيد منذ أن كان يعمل في وزارة الصناعة والتجارة، وكنت حينها أعمل في وزارة العمل، إذ تكونت بيننا علاقة قوية بحكم المشاريع المشتركة بين الوزارتين، وساهم الفقيد في تأسيس «تمكين» في العام 2005، وانتقل بعدها للعمل في هيئة تنظيم سوق العمل».

ووصف القاسمي الفقيد بأنه شخص مخلص ويمتلك الكثير من القدرات، كما أن لديه الإمكانية في تأسيس المشروعات الجديدة وإنجاحها، إذ كان إنساناً مبدعاً ومعروفاً عنه بالإخلاص في العمل، وله بصماته الواضحة في مركز البحرين للمستثمرين.

وذكر أن «البحرين خسرت شخصاً كان يعطي الكثير من وقته وجهده لخدمة هذا الوطن وشعبه، والمشروعات التي أسسها وساهم فيها ستكون شاهدة على عطاء هذا الإنسان، وستسجل في ميزان حسناته».

من جهته، عبر وزير العمل السابق مجيد العلوي عن حزنه العميق برحيل علي رضي، وقال: «فقدت أخي وصديق قريب مني، فقد كانت بيني وبينه لقاءات إسبوعية، ورحيل مثل هذا الشخص خسارة لي، فمنذ أن تعرفت عليه عرفته إنسانا متسامحا جداً، وسافرت معه عدة سفرات عمل للخارج، وفي كل مرة لم أجد منه غير الكرم والشهامة، ويعتبر الفقيد علي رضي من أولئك الأشخاص الذين لا يميزون في علاقاتهم بين الناس بسبب الطائفة، فقد كان شخص يمتلك في قلبه الحب للجميع».

وواصل العلوي حديثه «فقدت البحرين شخصاً يعتبر من أكفأ وافضل الإداريين، فقد كان له دور كبير في وزارة التجارة والصناعة وتحويل نظامها إلكترونيا، فضلا عن بصماته الكبيرة في إنشاء مركز البحرين للمستثمرين وكذلك العمل على تأسيس هيئة تنظيم سوق العمل».

وثمن العلوي «مبادرة سمو ولي العهد ومتابعة وزير الخارجية لتسريع نقل جثمان الفقيد علي رضي من المغرب للبحرين، كما أن ولي العهد أبدى اسفه لفقد علي رضي».

وذكر أن «الفقيد عانى الكثير بعد برنامج الراصد الذي عرض في تلفزيون البحرين، وهو كبت الألم بداخله ورفض الحديث مع أي شخص خشية تفاقم الموضوع»، لافتا إلى أن «الفقيد كان متوجها للمغرب للاتفاق على إنشاء شركة للمطاعم المغربية».

من جهته، ذكر مستشار شئون العمليات بهيئة تنظيم سوق العمل عبدالجليل آل سند «كان الفقيد زميلي في الدراسة منذ العام 1984، ومن ثم عملنا مع بعض في العام 2002 بوزارة الصناعة والتجارة، وكان قد أسس مركز البحرين للمستثمرين، وعملت معه في هيئة تنظيم سوق العمل».

وأشار الى ان «البحرين خسرت رجلاً معطاء، فقد كان يعمل بما يعادل 18 ساعة في اليوم بكل إخلاص وتفان، ولم يكن يفرق بين الموظفين ولم يضع في حسبانه رئيساً ومرؤساً في التعامل مع الموظفين، وكان يخدم الناس من دون النظر لهم بدونية، وكان يمتاز بأخلاقه العالية، ولم يكن يزعل من أحد، ولم تكن له مشكلات مع أحد، بل على العكس كان شخصية محترمة لدى الجميع».

وبيّن آل سند ان «البحرين فقدت برحيل علي رضي رجلاً لن يعوض، والإنجازات تشهد له، بدءاً من مركز البحرين للمستثمرين وحصوله على جوائز عالمية منها جائزة بيل غيتس، كما حصل في العام 2011 على جائزة أفضل رئيس تنفيذي».

الى ذلك، قال مدير الإعلام والاتصال بهيئة تنظيم سوق العمل وحيد البلوشي: «إن الفقيد علي رضي قبل أن يكون زميل عمل، جمعتني به علاقة صداقة، اذ عملت معه في وزارة الصناعة والتجارة منذ العام 2002، ويحسب للفقيد عمله على إنشاء موقع إلكتروني للسجل التجاري يعنى بتخليص المعاملات من خلال الموقع، وبعد سنوات عملت معه في هيئة تنظيم سوق العمل».

وأضاف «الفقيد رجل لا يعوض، فقد عمل بكل وطنية ونزاهة وتفانى في عمله بإخلاص من أجل البحرين وإنجازاته تحكي عنه، كما ساهم في رفع اسم البحرين عالياً، وللأسف لم يقدر في حياته».

وتحدث الأمين العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ عن الفقيد علي رضي، اذ قال: «شخصياً أشعر بالحزن العميق وحين سمعتُ بنبأ وفاته كان أول شعور انتابني هو الصدمة مما حصل ولم أصدق، لكن تلك إرادة الله ولا راد لقضائه ولا مانع لأمره وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت».

وأضاف «على أي حال وإن كان الحزن يغالب الإنسان في مثل هذه المواقف والألم يعتصر القلب حتى لتتوقف الكلمات، إلا أن العزاء في أن هذا الراحل ترك سيرة حسنة وأثراً طيباً وذكْراً ناصعاً لا يموت بطيب أخلاقه وحسن معشره وجمال روحه وطهارة نفسه».

وعن شخصية الفقيد، أوضح المحفوظ ان «الفقيد علي رضي كان مثالاً للإنسان المحب المخلص لوطنه والكفؤ المجد في عمله، ورحيله يمثل خسارة كبيرة لهذا الوطن، وعزاؤنا أنه ترك في هيئة تنظيم سوق العمل شباباً تربّوا على حب العمل والجد والاجتهاد بفعل توجيهاته والقدوة الجادة التي مثلها في عمله. كان علي رضي في شغله لا يميز أحداً على أحد وهو ما شهد به الكثيرون من زملاء المهنة، ونحن عاصرناه حين كنا نعمل معه في الموضوعات المشتركة المتعلقة بالعمل والعمال ووجدنا فيه مثالاً للتنفيذي الناجح».

وبيّن ان «سيرة علي رضي حافلة حقاً بنجاحات عديدة هي كثيرة جداً، إذا قيست بعمره الشاب، فهو لا يزال في منتصف الأربعينات، لكن الله منّ عليه بهذه النجاحات التي تمثل خلاصة إنسان جاد وكادح يسعى إلى التميز دائماً ولا يقبل عن التميز بديلاً».

وأضاف «أتذكر أننا وبعض زملائه كنا نأخذ عليه إرهاق نفسه أكثر من اللازم في العمل، حيث يقضي ساعات طوال في عمله يومياً قد تتجاوز اثنتي عشرة ساعة، ويعمل أيام العطل حرصاً منه على أن يتابع كل شيء بنفسه ويتأكد من إنجازه، وكم كنا نأمل ألا يرحل عن هذه الدنيا وفي نفسه شيء من غضاضة أو ظلامة ومن الطيب تذكر أن خلفه في الهيئة لم يفوت فرصة تكريمه علها تجب في نفسه الكريمة المعطاءة من غبن وآلام فهو قد ظُلم بدون وجه حق».

وبحزن على فقد رضي قال المحفوظ: «ليرحم الله هذا الراحل العزيز ويزيد من أمثاله، فالبحرين بحاجة فعلاً إلى هذه النماذج الرائعة المميزة التي ترفع من إنتاجية كل موقع وتزيد من رصيد هذا البلد وتعلي شأنه في كل المحافل داخلياً وخارجياً».

وترأس رضي هيئة تنظيم سوق العمل منذ بداية تأسيسها كرئيس تنفيذي إذ أصدر رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل وزير العمل السابق مجيد العلوي قراراً بتعيين رضي في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني 2006 في منصب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة على أن يقوم بمهمات الرئيس التنفيذي للهيئة حتى يصدر مرسوم بتعيين الرئيس التنفيذي، وظل رئيساً لها حتى العام 2011 والذي شهد أحداث فبراير/ شباط 2011، وعرض برنامج «الراصد» على تلفزيون البحرين والذي انتقده تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصّي الحقائق، حلقة خاصة عن الهيئة استضاف خلالها الفقيد بالإضافة إلى النائب علي أحمد، وبدا واضحاً استهداف رضي من خلال المكالمات التي كانت جميعها تتهمه بالتقصير، ورضي الذي واجه الموقف استوقفته المداخلات التي كان يرد عليها، وأشار في أحد ردوده على مداخلة كانت تتحدث عن وجود (كيشير) بأنّ «هذا تجنٍّ وافتراء فالمحاسبون غير موجودين في الهيئة عند البوابة بل تم إلغاء التعامل مع (الكيشير)».

كما شكل مجلس النواب في الفترة نفسها بقيادة كتلة المنبر ومساندة كتلة الأصالة لجنة التحقيق بشأن التجاوزات في هيئة تنظيم سوق العمل، والتي كانت تركز على التوظيف في الهيئة و «التجاوزات أثناء الأزمة».

وانتهت ولاية رضي من رئاسة الهيئة في 7 أبريل/ نيسان 2011 وذلك بعد مرور ثلاث سنوات على صدور مرسوم رقم (23) لسنة 2008 بتعيين رئيس تنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل الصادر في 9 أبريل 2008. ونص المرسوم رقم (23) للعام 2008 على أن «يُعين علي أحمد رضي رئيساً تنفيذياً لهيئة تنظيم سوق العمل لمدة ثلاث سنوات»، ولم يتم التجديد له، وشكلت لجنة تحقيق برلمانية في هيئة تنظيم سوق العمل في جلسة مجلس النواب بـ19 أبريل 2011.

ورغم خروجه من رئاسة الهيئة فإن لجنة التحقيق البرلمانية وجهت العديد من الاتهامات لرضي الذي ظل صامتاً، إلا انه خرج عن صمته في لقاء صحافي مع «الوسط» في 16 مايو/ أيار 2011، مؤكداً براءته من تلك الاتهامات التي تمثلت في تستره على الغياب أثناء الأزمة، وتواطئه مع الوزير السابق في صرف شيك مكافأة رئيس مجلس الإدارة السابق كما ادعت اللجنة ورئيسها. واستغرب من ليّ ذراع الحقائق من قبل اللجنة وبناء معلوماتها على ما وردها من موظفين في الهيئة، رافضاً النزول إلى مستوى الخطاب المتعلق بـ «التمييز والطائفية». يشار إلى أن هيئة تنظيم سوق العمل في عهد رضي حصلت على المركز الأول وبنسبة 56.9 في المئة في التقييم الخارجي للمؤسسات المشاركة في برنامج التميز والذي يشرف عليه مجلس الوزراء.

العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 47 | 2:51 م

      الى رحمة الله

      الى رحمة الله ابا حسين لقد اوذيت من اجل المستضعفين. وذهبت عنا بحسرتك. حشرك الله مع من احببت.

    • زائر 45 | 1:58 م

      إلى دار الخلود يا أبا حسين

      رحلت بجسدك وبقت روحك معنا، رحمك الله وألهم ذويك الصبر والسلوان

    • زائر 43 | 1:19 م

      مواطن مقهور

      استرجعت برنامج الحقد الراصد من اول دقيقه الى ساعه وثمانيه وثلاثين دقيقة دموعي تنهمر على هدا الانسان الخلوق الراقي خسارتك كبيرة يابحرين لكن الخيره فيما اختاره الله اختاره الله وهو مظلوم كيف ينام من ظلمه لكن الحساب يوم الحساب امام القاضي العادل الدي لا يظلم عنده احد وعندها ستبيض وجوه وستسود وجوه كل بما عمل سيلقى عمله امامه فاعتبروا قبل فوات الاوان

    • زائر 42 | 10:53 ص

      الشرفاء لاتموت

      لاأعرفك يابي علي ولكن سمعت عنك وعن قوة رباطة شانك في ردودك على الواشين تبقى دائما في قلب وطنك البحرين وستبقى ارواحكم تحلق على وطنكم وشعبكم الذي احبكم لقربكم منه
      الله يرحمك يبه

    • زائر 40 | 6:01 ص

      الله هما ارحمه برحمتك واسكنه الفسيح من جناتك

      لقد كان من الرجال القلأئل المخلصين لوطنه وعمله ولكن حقد الحاقدين جعل منه متهم ومذبب ليحاكم امام الملأ وعلى شاشة التلفزيون مما ترك تداعيات في نقسه ادت الى وفاتة فرحمه الله والهما اهله الصبر والسلوان

    • زائر 39 | 5:47 ص

      إلى جنان الخلد يا علي

      لا اعتراض على قضاء الله وإرادته، ولكن رحيلك فاجعة كبيرة في قلوبنا
      رحمك الله يا أبو حسين وأسكنك فسيح جناته والهم أهلك وذويك الصبر والسلوان
      الفاتحة على روحك الطاهرة

    • زائر 38 | 5:30 ص

      ن

      انالله وان اليه راجعون يا أغلي الناس

    • زائر 37 | 5:29 ص

      هذه تغريدتي

      ان شخص لا اعرف علي رضي وليس لدي اعمال تجارية ولاكن تعرفت عليه من خلال المحاكمة في تلفزيون البحرين وكانت اجاباته مقنعه وقوية. ولكنهم لم يقتنعوا او لايريدون ان يقتنعوا بكلام الرجل رئيته وهو يشرف الماء بين فترة واخرى فاخبرت الاصدقاء حرام عليهم سوف يموت هذا الرجل المحترم
      شهادة للتاريخ

    • زائر 36 | 5:25 ص

      فقيد الوطن

      الي جنان الخلد ايها الفقيد العزيز لقد فقدت البحرين شخصية محترمة نظيفه شريفة وقد نقل عن بعض الاخوه بأن الفقيد قد حضر له في عالم الروئيه وكان مستبشر ووجه جميل ويقول بأن بـأنه حصل علي وظيفة جديده افضل من سابقتها واذا بنفس اليوم ياتي الخبر المفجع بفقد الفقيد الله يالها من ساعة اليمه ظلموك وما عرفوا حقك ولكن الله لن ينساهم الي رحمة الله يا فقيد الوطن

    • زائر 34 | 4:39 ص

      هل يكفر عن ذنب ارتكبه بحقك

      إن كان لي دين لك يا علي رضي فسامحني فقد أكون ناقشتك بحدة لكن الله يعلم أني أحبك وأغار عليك وأعرفك عز المعرفة نزيه شريف صادق صدوق ولكن الدين الذي في رقاب من كادو لك بالشر عائد لهم فوالله هم تسببو لك بالجنة وانت تركتهم الى النار. عل القلوب السوداء ترى بريق من نور ويهديها الله لتعمل كما عملت لله ثم الإنسانسة في الوطن
      رحمك الله يا مثلي الاعلى وصديق درب لم أرى منه إلا الجميل

    • زائر 33 | 4:33 ص

      سئل احد الصالحين

      سئل احد الصالحين من تعز من الناس؟
      قال: من أخلاقه كريمه..ومجالسته غنيمه..ونيته سليمه.. ومفارقته أليمه.. كلمسك كلما مر عليه الزمان زاد قيمه.

      الله يرحمه وفد على رب كريم رحيم

    • زائر 32 | 2:57 ص

      فليرحمك الرب وينصفك يا علي

      كما ذكر سابقا ، الويل ثم الويل ، ممن تسبب بقهرك وظلمك ولم يستطيع الاعتذار ، وفي يوم الحساب سيعض الظالم على انامله. رحمك الله يا علي رضي واقتص لك من ظالميك. الفاتحه على روحه الطاهره.

    • زائر 31 | 2:21 ص

      الله يختار..

      إن الله يختار من يحب الى جواره ويترك من لا يحب في الدنيا ولا سيما المنافقين والواشين وشهود الزور ثم يأخذهم بعدها أخذ عزيز مقتدر وياويل المنافقين من أخذ الله يا ويلهم.

    • زائر 30 | 2:20 ص

      عبدالهادي مرهون

      نتقدم بالتعازي والمواساة للعائلة الكريمة  بوفاة الفقيد رحمه الله وأدخله فسيح جناته, و ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون. 

    • زائر 29 | 2:20 ص

      كراني ...لقد خسرناك ياعلي

      ربما لا تعرفونني


      لكنني أعرف علي فقط في الاعلام والصحافة

      الفاتحة

    • زائر 28 | 2:18 ص

      الله يرحمه

      الله يرحمه برحمته الواسعه ....عيني عليك يا ديرتي حتى الموت صار مسبس ....

    • زائر 26 | 1:43 ص

      الله على ظالم

      اختارت نفسه الذهاب لجوار ربها بدلا من الحياة مع الظلم والتشهير الكاذب من الإعلام المسيس ضد المخلصين لهذا البلد الطيب بأهله

      وأقول للذين ظلموك في حياتك لقد فاتكم فرصة الإعتذار منه في الدنيا ومصيركم الوقوف يوم الحساب

    • زائر 24 | 1:31 ص

      عزاؤنا لذويه و شكوانا لله على من ظلمه

      رحم الله المؤمنين الاموات منهم و الاحياء آمين
      نتقدم انا و اسرتي بواجب العزاء في وفاة الاخ و الجار بالمخارقه علي احمد رضي لأهله و ذويه و بالخصوص الى زميلة العمل زوجته المصون أ. احمد محسن أم حسين التي عرفناها كما عرفنا زوجها قبلها بالهدوء و الصبر و دماثة الخلق في كل المواقف و التصرف بإخاء و نقاء لا تشوبه شائبه. الى جنان الخلد يا اخي العزيز يا عبد علي و يا اختنا العزيزه الله يجبر بخاطرك. لقد وفد على اكرم الاكرمين و لن ننسى ظليمته و الله ينتقم ممن ظلمه بالكيد و الحقد انه منتقم يمهل و لا يهمل.

    • mjs23 | 1:30 ص

      الله يرحمك ويغمد روحك الجنه

      خساره للوطن بكل ما تحمل الكلمه من معنى

    • زائر 22 | 1:28 ص

      الدنيا والآخره

      الموت حق ولا يستثني احد وهنيئا لك يا ابو حسين هذا الذكر الجميل والفعل الحميد والخزي والعار الي من يحملون احقاد الطائفيه لانهم كالحشرات لا تستطيع العيش الا على الاوساخ وفي وسط المزابل

    • زائر 21 | 1:19 ص

      الله يرحمة...

      الله يرحمة ويسكنه فسيح جناتة
      ما زلت اتذكر مقابلته في برنامج الراصد... الله يسامح اللي كان السبب!

    • زائر 20 | 1:10 ص

      علي رضي رمز العطاء

      استاذي العزيز علي رضي رحلت من الدنيا مغبونا مظلوما,نسـأل الله أن يأخذ حقك من ظالميك ويرينا فيهم عبرة في الدنيا و الآخره.

      قالسبحانه و تعالى : " وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ "
      قال سبحانه و تعالى : " وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏ "

    • زائر 18 | 1:02 ص

      علي يقد والى موعاجبه يمشي:

      ذات مره حدث خلاف بين المرحوم علي رضى و سعادة الوزير في التجارة وكان سمو رئيس الوزراء في زيارة الى الوزارة، ونقل له وجهتى نظر الخلاف، فرد رئيس الوزراء: إلى يقوله على هو الصح وإلى موعاجبه يمشي. الى رحمك الله يا ابو حسين.

    • زائر 16 | 12:56 ص

      الله يرحمه

      بصراحة وأنا أنظر إلى الصور أثناء قراءة المقال أعلاه لم أتمالك نفسي وبكيت عليه فياربي ارحمه برحمتك التي وسعت كل شيئ واسكنه فسيح جناتك والهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 14 | 12:54 ص

      الله يرحمه ويغفر له

      راح وفي قلبه غصة من اللي سووه فيه حسبي الله ونعم الوكيل لكن اللي يصبرنا انه راح عند رب رحيم حكيم بياخذ حقه من اللي ظلموه ولو طال الزمن!

    • زائر 13 | 12:43 ص

      كل من عليها فان

      الله يرحمه برحمته محد بروح الا بالعمل والكفن

    • زائر 12 | 12:38 ص

      الله يرحمة

      هؤلاء كفاءة شبابنا في خدمة الوطن .. والله يرحمك

    • زائر 11 | 12:20 ص

      انسان عظيم بكلل الصفات

      نحن أمام شخصية فذة تركت بضماتها في اكثر من موقع في هذا البلد، انا من الذين عاشروا هذا الانسان منذ بداية عمله في وزارة التجارة وقد اسندت له مهمة اعادة هيكلة وزارة التجارة في بداية التسعينات، كان انشان مرنأ متفهما مجداً متفاني في عمله، لقد ساهم خلال قدرته علىصياغة المهام والاوضاف الوظيفية لجميع وظائف الوزارة بدقة متاهية، لقد كان انساناً مبدعاً شارك في وضع استراتيجية لتطوير وزارة التجارة من الوضع التتقليدي الى الاعتماد على التقنية مسجلاً سبقا وريادة على العديد من الاجهزة الحكومة ائنذاك

    • زائر 10 | 12:20 ص

      ذهبت أيها العزيز بغصتك

      هنيئاً للنائب الذي تم إستضافته مع المرحوم علي رضي فقد رحل المخلص وبقى الواشي والمرتشي
      ولكن ماذا ستقول أيها النائب لله عز وجل من جراء إفتراءاتك على المرحوم ليتك تمتلك واحدة من خصال المرحوم .... ولكن هذا هو القدر يذهب المخلص المبدع ويتربع على الكرسي الجاهل الواشي .... رحم الله على الجميع

    • زائر 9 | 11:59 م

      الله يرحمه

      الله يرحمه برحمته وينتقم ممن ظلمه

    • زائر 8 | 11:17 م

      بوعلي

      الله يرحمه ويغمد روحه الجنه .. انا لله ونا اليه راجعون .. الفاتحة..

    • زائر 7 | 11:17 م

      عائلة المقبقب

      الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته

    • زائر 6 | 10:53 م

      الله يرحمه

      الله يرحمه
      مع كل انجازات الراحل فلا زلت أتذكر كيف تم استهدافه طائفيا على التلفزيون الرسمي من نائب يفترض أن يكون نائبا عن الشعب ومن تلفزيون هو مفترض صوت لكل الشعب

    • زائر 5 | 10:42 م

      يامنتقم

      اكيد بموت قهر الله يرحمك يا علي رضي خسرت البحرين كفأه لكن شنو نقول امر الله وربي ينتقم من الي ظلمك رحت مظلوم يا علي رضي ولا رحت ظالم عليك بالعافيه الله يحشرك مع محمد وال محمد يكون شفعاء اليك بالدنيا والاخره

    • زائر 4 | 10:41 م

      إلى الجنان يا علي

      إن العين لتدمع
      و إن القلب ليحزن
      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      ما هذه الجماهير التي شيّعت الفقيد إلاّ بسبب إخلاص هذا الرجل المواطن الوفي لوطنه و أبناء قومه

      الكل يمدحه بالكفاءة العلمية و الإخلاص في العمل و الحب للوطن

      نم قرير العين فللدنيا صولات و جولات

      قل للشامتين أفيقوا
      سيلقى الشامتون كما لقينا

    • زائر 3 | 10:04 م

      الفقيد

      رحمة الله عليه واسكنه جزيل رحمته
      لم نعرف منه الا التفاني والاخلاص مع جميع الناس بدون تفرقه.

      واكبر دليل على ذلك حضور هذا الجمع الغفير اللذي
      فاق التصور .
      الى جنان الخلد والعزاء لعائلته الكريمة.
      الفاتحه

    • زائر 2 | 9:59 م

      سنابسي 402

      رحمك الله يااباحسين ...من ظلمك سينال جزاءة عند ربة

    • زائر 1 | 8:25 م

      رحمة الله عليه

      لقد خسرت البحرين هذا الرحل كلام لا غبار عليه

اقرأ ايضاً