العدد 3522 - السبت 28 أبريل 2012م الموافق 07 جمادى الآخرة 1433هـ

السفير السعودي يغادر القاهرة عائدا لبلاده تنفيذا لقرار سحبه من مصر

القاهرة - د ب أ
غادر القاهرة اليوم الأحد السفير أحمد عبد العزيز القطان سفير المملكة العربية السعودية عائدا إلي الرياض تنفيذا لقرار العاهل السعودي الملك عبد الله بن العزيز باستدعاء البعثة الدبلوماسية من مصر .
وصل القطان وسط موكب حراسة إلي صالة كبار الزوار حيث توجه منها مباشرة إلي رحلة الخطوط السعودية رقم 310 والمتجهة إلي الرياض رافضا الحديث مع رجال الإعلام بالمطار حيث استقل سيارة خاصة بجهاز أمني حساس توجهت به إلي الطائرة .
وكان أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة السعودية قد غادروا أمس السبت تنفيذا لقرار الملك عبد الله باستدعاء "القطان" للتشاور احتجاجا على محاولات عدد من المحتجين المصريين اقتحام البعثات الدبلوماسية السعودية على خلفية احتجاز المحامي المصري أحمد الجيزاوي لدي وصوله مطار جدة في السابع عشر من نيسان/ إبريل الحالي .

... والإمارات تأسف لمحاولة استهداف البعثات الدبلوماسية السعودية في مصر

أعربت دولة الإمارات العربية اليوم الأحد "عن اسفها لمحاولة استهداف البعثات الدبلوماسية السعودية في مصر ومحاولة الإساءة إلى العلاقة التاريخية بين البلدين".
وقال السفير عبد الرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشئون القانونية إن "دولة الإمارات تتابع باهتمام شديد استدعاء السعودية لسفيرها لدى مصر وإغلاق قنصليتيها في مدينتي الإسكندرية والسويس".
وأضاف :"دولة الإمارات تؤكد على حرمة العمل الدبلوماسي والبعثات والدبلوماسيين ومسئولية حمايتها و تشير إلى ضرورة الالتزام الدقيق بكافة بنود معاهدة فيينا لعام 1961 التي تنظم الحصانات والأعراف في العمل الدبلوماسي الدولي وخاصة المادة 22 و 29 من المعاهدة".
وأكد أن "الحرص على حماية البعثات والدبلوماسيين في الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم العربي يمثل حصانة أساسية للعلاقات العربية ويضمن عدم الإساءة إليها و التصدي للتصعيد غير المبرر".
وأعربت الإمارات عن أملها أن "يتم تجاوز هذه الأزمة بين البلدين لما فيه مصلحة وازدهار ورفاهية الشعبين الشقيقين".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:17 ص

      إلا الاخ تركي

      هل حصل الشعب المصري على شيئ حتى لو كان قليل من تلك الاموال ...... الجواب هو لا والدي يغيضك الان هو كسر حاجز الخوف لدا الشعب المصري الشقيق الشعب المصؤي قادر على بناء نفسه بنفسه وليس محتاج إلا الاموال السعوديه

    • زائر 3 | 6:35 ص

      تركي

      كفو والله يا دار بومتعب مااقول غير الله يرحم ايام حسني مبارك يوم اخذو الفلوس والمليارات قبل فتره وضمنتو زيادارت الاستمثارات نفختو ريشكم يالله الايام راح تعلمكم

    • زائر 2 | 6:24 ص

      أخبار حلوة

      الله يزيد الأخبار الحلوة واللي تشرح النفس

اقرأ ايضاً