العدد 3522 - السبت 28 أبريل 2012م الموافق 07 جمادى الآخرة 1433هـ

مقتل اربعة يشتبه بأنهم متشددون في هجوم طائرة بلا طيار في باكستان

قال مسؤولون في المخابرات الباكستانية وشهود عيان ان هجوما نفذته طائرة امريكية بلا طيار أدى إلى مقتل اربعة أشخاص يشتبه بأنهم متشددون اليوم الاحد في منطقة وزيرستان الشمالية الواقعة في شمال باكستان قرب الحدود الافغانية.
وهذا أول هجوم من نوعه منذ ما يقرب من شهر.
وتسبب مثل هذه الهجمات خلافا مع باكستان حيث تثير استياء عاما وينظر اليها على انها تنتهك سيادة البلاد وتسبب سقوط كثير من الضحايا بين المدنيين.
وطالبت لجنة برلمانية باكستانية أخيرا بوقف مثل هذه الهجمات داخل الاراضي الباكستانية في اطار توصيات بخصوص شكل العلاقات مع الولايات المتحدة.
ولم تشر الولايات المتحدة في أي وقت إلى اعتزامها وقف الهجمات.
وقال المسؤولون وشهود العيان ان الطائرة التي توجه من بعد استهدفت مبنى مدرسة مهجورة للبنات يستخدمه المتشددون في ميران شاه المدينة الرئيسية في وزيرستان الشمالية. واصيب ثلاثة متشددين.
وقال مسؤول امني "اعترضنا محادثة داخلية للمتشددين يطلبون فيها ترتيب اربعة نعوش لقتلى هجوم الطائرة. لا نعرف شخصياتهم وجنسياتهم لكن أغلب من يعيشون في مدرسة البنات عرب."
وقال احد السكان ويدعى نعمت خان ان زهاء 25 متشددا كانوا يعيشون في المدرسة عندما هوجمت.
وكان اخر هجوم بطائرة بلا طيار في 30 مارس آذار أدى إلى مقتل اربعة أشخاص يشتبه في أنهم متشددون واصابة ثلاثة في مدينة ميران شاه ايضا وهي احد معاقل طالبان الباكستانية والمتشددين الاجانب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً