العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ

9 مايو آخر يوم لتوثيق حالات المصادرة ممتلكاتهم

المنامة - الجمعية البحرينية لحقوق الانسان 

30 أبريل 2012

أعلنت لجنة المصادرة ممتلكاتهم بالجمعية البحرينية لحقوق الانسان أن التاسع من الشهرالمقبل سيكون آخر يوم لتقديم وتوثيق حالات المصادرة ممتلكاتهم ابان الأحداث التي شهدتها البلاد ومازالت.

صرح بذلك رئيس اللجنة الموحدة محمد جواد حيث قال: «بدأت اللجنة في استقبال المتضررين بتاريخ 10 مارس/ آذار 2012 وستستمر حتى التاريخ المذكور أعلاه وقد تمدد بعض الأيام حسب الظروف، علماً بأن اللجنة تعمل من السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع من الخامسة إلى الثامنة مساء.

واضاف أن غالبية من وثقوا حالاتهم هم من أصحاب السيارات المصادرة.

وقال جواد: «لو سلمنا جدلاً بصعوبة تحديد ومعرفة مقتنيات من كانوا متواجدين في الدوار مثل الخيام وغيرها من التقنيات؛ فما هو العائق لتسليم السيارات التي تحمل لوحات مسجلة بأسماء أصحابها الذين حرموا منها على مدى أكثر من 14 شهراً. وهذا ما لم يعد مقبولاً في الألفية الثالثة».

وذكر أنه «لم يطالب أي من المتقدمين بتعويض عما لحق بهم من ضرر ازاء مصادرة ممتلكاتهم، واكتفوا بالمطالبة بالقيمة الفعلية فقط سواء كانت سيارات أم أموالاً أم أي مقتنيات مثل الهواتف والكمبيوترات وغيرها من الممتلكات». وأضاف «لقد تعددت طرق المصادرة والاستيلاء وذلك من خلال عمليتي إخلاء الدوار وهي النسبة العظمى المسجلة بالاضافة إلى نقاط التفتيش وعند حالات الاعتقالات الليلية حيث أن أكثر من اعتقلوا لم يتسلموا ما صودر منهم بعد اخلاء سبيلهم ولا يمتلكون ما يثبت مصادرة ممتلكاتهم وفي هذه الحالات لا ينطبق عليهم قانونياًّ مسمى المصادرة ما لم تدرج في إيصال صادر عن الجهة المصادرة وهذا ما يفتقده الكثيرمنهم، فتكون أشبه بالاستيلاء والسبي وشدد جواد على ضرورة مبادرة جميع من تعرضوا للحالات المذكورة وحتى من وثقوا حالاتهم لدى لجنة بسيوني والجمعيات الحقوقية وغيرها ضرورة المبادرة بالتسجيل فوراً لدى اللجنة التي ستأخذ على عاتقها المطالبة بتعويض واسترداد ما صودر منهم وذلك بالحضور للجمعية البحرينية لحقوق الانسان بالعدلية بالقرب من نادي الخريجين. كما يمكنهم الحصول على استمارة التسجيل والتوثيق في جمعية الوفاق وجمعية وعد وجمعية أمل وجمعية الاخاء او الاتصال على 33156106.

العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً