العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ

طلب لإنشاء مستشفى خاص في «الجنوبية» وسط تحفظات الأهالي

الجهاز التنفيذي أبدى موافقة مبدئية والمجلس تمهل للمزيد من الدراسة

تحفظ أعضاء مجلس بلدي الجنوبية على طلب السماح بفتح مستشفى خاص بمجمع 911 وذلك لعدم عرضه على المجلس البلدي في البداية، في حين تم إعطاء الموافقة المبدئية للمستثمر لفتح المستشفى من قبل الجهاز التنفيذي، في الوقت الذي سادت تحفظات بين الأهالي على إنشاء هذا المستشفى.

وجاء تحفظ الأعضاء أثناء جلسة المجلس التي عقدت أمس (30 إبريل/ نيسان 2012، إذ امتنع بعضهم عن التصويت، مطالبين بإحالة الطلب إلى اللجنة الفنية من أجل إصدار قرار وذلك لرفع الحرج عن المجلس.

وأوضح بعض الأعضاء أن هناك عريضة تمانع فتح هذا المستشفى، في الوقت الذي أكد فيه المدير العام لبلدية المنطقة الجنوبية إبراهيم الفضالة أن العرائض ليست من ضمن الاشتراطات التي يضعها التخطيط العمراني عند فتح أي مشروع خاص.

وطالب الأعضاء بأن يتم الرجوع إلى المجلس في جميع المشاريع الخاصة، وذلك لمناقشتها، مبينين أن هناك خطأ إداريّاً فيما يتعلق بفتح مستشفى خاص بمجمع 911، إذ لم يتم عرض الطلب على المجلس في بادئ الأمر، في الوقت الذي تم منح المستثمر الموافقة المبدئية.

وأكد عضو مجلس بلدي الجنوبية محمد البلوشي أن طلب السماح بإنشاء مستشفى يجب أن تتم إعادته إلى اللجنة الفنية وذلك من أجل إصدار قرار بالسماح لفتح هذا المستشفى، وذلك من أجل رفع الحرج عن أعضاء المجلس البلدي وخصوصاً أن هناك عريضة معارضة لفتح هذا المستشفى.

وأشار البلوشي إلى أن هناك إشكالية إدارية، فهناك تراخيص تصدر لمشاريع على شوارع غير تجارية، في الوقت الذي هناك مشاريع متكررة تصدر من الجهاز التنفيذي، مبيناً أن السبب يعود إلى عدم الرجوع إلى المجلس وطرح هذه المشاريع عليه لعرضها على الأعضاء ومناقشتها.

واتفق الأعضاء على تحفظهم تجاه طلب فتح المستشفى، مؤكدين أن هذه الإجراءات لن تعطل المستثمر.

من جانبها، قالت رئيسة قسم الرقابة والتفتيش مريم محمد: «إن المستثمر أعطي الموافقة المبدئية لفتح المستشفى الخاص وذلك بحسب الاشتراطات، منها اشتراطات وزارة الصحة، مع اشتراط ضرورة تخصيص مواقف للسيارات».

وأضافت أن تخصيص مواقف للسيارات سيكون عبر استئجار قسيمتين متلاصقتين لتخصيصهما مواقف للسيارات، على ألا تقل مدة الإيجار عن خمس سنوات.

وذكرت محمد بأنه في حال لم يتم تجديد مدة الإيجار بعد انتهاء خمس السنوات فسيتم إيجاد البديل المناسب.

وأكدت أن الشروط لا تقتصر على تخصيص مواقف للسيارات فقط، إذ إن الشروط تقتضي أن تكون هناك إشارات إرشادية تدل على مواقف السيارات.

وشدد أعضاء المجلس على ضرورة إحالة جميع المشاريع الخاصة إلى المجلس قبل إصدار أية موافقة مبدئية على المشروع، ومع تحفظ الأعضاء على طلب السماح بفتح مستشفى خاص في الوقت الذي تم إعطاء المستثمر الموافقة المبدئية، امتنع الأعضاء عن التصويت.

كما ناقش المجلس تقرير اللجنة الفنية بشأن فتح محلات تجارية بمنطقة الدور، إذ طالب عضو مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة الخامسة ناصر المنصوري بإعادة تصنيف الشوارع، في الوقت الذي رفض فيه هذا الطلب.

وقد ناقش المجلس تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن خطة العمل لقسم متابعة خدمات النظافة.

وناقش الأعضاء مشاريع بلدية المنطقة الجنوبية للعامين 2012 و2013، إذ تم عرض عدد من المشاريع، منها: مشروع مبنى استثماري بالحنينية، ومشروع نقل السكراب، ومشروع نقل الحظائر إلى منطقة حقل البحرين.

كما تم عرض مجموعة من المشاريع من مشروع تطوير واجهات المبنى الرئيسي لبلدية المنطقة الجنوبية، ومشروع تطوير حديقة إسكان الزلاق، وعمل أكشاك في الحدائق، وإنشاء جسر مشاة، مع مناقشة مشروع استراحة الدور.

العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً