العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

«إشرافية الانتخاب» التكميلي تلقت 14 طلباً لتصحيح العناوين الانتخابية

وافقت عليها جميعاً بعد مراجعة الأوراق الثبوتية... القاضي الزايد:

إبراهيم الزايد
إبراهيم الزايد

قال رئيس لجنة الإشراف على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق القاضي ابراهيم الزايد ان اللجنة الاشرافية تلقت 14 طلبا خلال فترة التأكد من الجدول الانتخابي والذي اغلق يوم امس بعد فتحه من 29 ابريل/ نيسان الماضي لغاية يوم امس السبت (5 مايو/ ايار 2012).

وأشار الزايد الى ان اللجنة الاشرافية تلقت 14 طلبا اثنين منها لتغيير العنوان الانتخابي و12 طلبا لادراج عناوين انتخابية جديدة, مبينا انه تمت الموافقة على جميع الطلبات بعد ان تقدم اصحابها بالاوراق الثبوتية اللازمة لاثبات عنوانهم الانتخابي في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق كفاتورة الكهرباء وعقد الايجار.

وأكد ان اللجنة الاشرافية وافقت على تلك الطلبات بعد ان تبين من مستخرج بطاقة الهوية انهم مسجلون في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق, لافتا الى انه تم طباعة جدول الناخبين من جديد واعتماده بعد اضافة الاسماء الجديدة.

وأوضح انه لم يتقدم احد بالاعتراض على عناوين ناخبين اخرين خلال ايام التأكد من جدول الناخبين اذ ان جميع المتقدمين تقدموا بطلباتهم الشخصية.

وقال القاضي ابراهيم الزايد ان الاقبال خلال الايام السبعة للتأكد من العناوين الانتخابية كان بمستوى جيد, لافتا الى ان عدد طلبات التصحيح باعتبار ان الانتخاب التكميلي سيجري في دائرة واحدة يعكس الوعي الانتخابي والخبرة التراكمية لدى الناخبين للتأكد من ضمان مشاركتهم وممارستهم لحقهم الدستوري في اختيار ممثلهم في مجلس النواب.

واوضح ان الموافقة على جميع الطلبات التصحيحية للعناوين الانتخابية وعدم تقدم احد للاعتراض على جدول الناخبين يعني ان الجدول الانتخابي اصبح نهائيا دون الحاجة لفترة الطعون على قرارات اللجنة لدى القضاء والتي يتم مراعاة تخصيص فترة لها قبل الاعلان النهائي لجدول الناخبين واعتماده.

العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً