العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

حسام بن عيسى يبحث مع المدير التنفيذي للموئل مشاركة البحرين في المنتدى الحضري السادس

بحث رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) جون كلوس ترتيبات مشاركة مملكة البحرين في المنتدى الحضري العالمي السادس الذي سيعقد في مدينة نابولي بايطاليا في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل والذي سيكون إحدى أهم فعالياته تقديم جائزة رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية في دورتها الثالثة.

جاء ذلك لدى استقبال الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة بمكتبه صباح أمس جون كلوس والوفد المرافق له في أول زيارة له لمملكة البحرين.

ورحب رئيس ديوان رئيس الوزراء بكلوس وتمنى له التوفيق في منصبه الجديد، مستذكراً بكل التقدير جهود المديرة التنفيذية السابقة للبرنامج «آنا تيباجوكا» في النهوض بأهداف البرنامج وتعزيز التعاون مع مختلف البلدان.

وأكد استمرارية التعاون القائم بين مملكة البحرين والبرنامج في إطار تحقيق التنمية الحضرية المستدامة، وخاصة من خلال تقديم الخطط والبرامج الرامية إلى الارتقاء بالظروف الحياتية بالمواطنين، من خلال التركيز على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية.

وأوضح أن جهود الحكومة في مجال التنمية الحضرية والإسكانية تنطلق من رؤية متكاملة تهتم بتعزيز البنية التحتية والارتقاء بمعدلات التنمية البشرية وجودة مستوى التعليم والخدمات الصحية والإسكانية ومستوى المعيشة.

من جانبه؛ أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) كلوس على أهمية التوجهات الجديده التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها لتمكين الدول النامية من تحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

واستعرض القضايا والمشكلات التي تواجهها الدول العربية على صعيد النمو الحضري والسكاني، والحلول اللازمة للتعامل معها، وذلك كما جاءت في تقرير حالة المدن العربية للعام 2012.

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً