العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

إنشاء مركز وطني لعلاج أمراض السرطان تابع لمستشفى الملك حمد الجامعي

قال اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة إنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة؛ سيتم إنشاء مركز وطني لكشف وعلاج أمراض السرطان لخدمة جميع مواطني ومقيمي مملكة البحرين وبإدارة مستشفى الملك حمد الجامعي وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة.

كما أوضح اللواء طبيب الشيخ سلمان أن مناقصة التصميم والإشراف على المركز الوطني لعلاج السرطان أرسيت على شركة مازن العمران للاستشارات الهندسية (MACE)، وهي شركة استشارية وطنية رائدة في مجال التصميم والإشراف، بالتعاون مع شركة «HASSELL «العالمية التي لها باع طويل وخبرة في إنجاز المراكز التخصصية في معالجة الأورام السرطانية.

وأشار الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة إلى تشكيل لجنة مشتركة بالتعاون مع وزارة الصحة تضم الكوادر المؤهلة والمتخصصة للإشراف على مشروع إنشاء المركز، لافتاً إل أن المركز يضم 110 أسرة، ويشتمل على أحدث الأجهزة الخاصة لكشف وعلاج الأورام السرطانية، وهو يعد أيضاً مركزاً للبحوث العلمية. وأوضح اللواء طبيب الشيخ سلمان أن وفداً من أعضاء اللجنة المشتركة سيزور كلا من فرنسا وألمانيا وتركيا للتعرف على المراكز التخصصية العالمية في معالجة الأورام السرطانية في البلدان المذكورة، لافتاً إلى أن اللجنة بصدد توقيع اتفاقية تبادل خبرات مع مركز GUSTAVE في فرنسا وهو من أعرق المراكز المتخصصة في هذا المجال.

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً