العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

كردستان العراق ينفي بشدة اتهامات إيرانية بتواجد إسرائيلي في الإقليم

دافعت حكومة إقليم كردستان العراق الشمالي أمس السبت (12 مايو/ أيار 2012) بشدة عن نفسها حول اتهامات مسئولين إيرانيين أكدوا فيها وجود نشاط استخباراتي إسرائيلي في الإقليم، وطالبت طهران بتقديم دليل.

وتتهم شخصيات إيرانية وأخرى عراقية بين حين وآخر أربيل، بالسماح لإسرائيل بالتواجد والعمل، في الإقليم لكن تصريحات صدرت أخيراً عن القنصل الإيراني في أربيل يؤكد هذه المعلومات وبشكل صريح، الأمر الذي رفضه المسئولون الأكراد بشدة.

وقال القنصل الإيراني، عظيم حسيني رداً على سؤال بشأن ما ينشر عن التواجد الإسرائيلي في إقليم كردستان وشعورهم بهذا التواجد إن «المعلومات التي تصلنا وكذلك تصل المؤسسات الأمنية الإيرانية، تؤكد أن الإسرائيليين موجودون في كردستان ويعملون ضد إيران ولهم دور في المشكلة العراقية».

وفي تصريحات أخرى نقل عن القنصل الإيراني قوله إن «الإقليم أصبح مركزاً للموساد الإسرائيلي للتجسس على إيران».

لكن حكومة كردستان نفت ذلك بشدة، وقالت في بيان أصدرته أمس (السبت) إنه «قبل فترة صرح بعض مسئولي جمهورية إيران الإسلامية بتصريحات مختلفة ولا أساس لها باعتبار أن إقليم كردستان أصبح مركزاً للتدريب والنشاطات الاستخباراتية لمؤسسة المخابرات الإسرائيلية».

وأضاف البيان «لا شك أن هذه ليست المرة الأولى التي يدلي مسئولو جمهورية إيران الإسلامية بها دون تقديم وثائق أو أسباب».وتابع «لكن بعد هذه التصريحات فان «الحكومة لن تستطيع بعد الآن السكوت أمام هذه التهم، ولهذا نؤكد للرأي العام أن لا وجود لمراكز ومقار إسرائيلية في إقليم كردستان، ونرد بشدة هذه التهم».

العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:35 ص

      اسرائيل موجودة في كردستان

      هذا الخبر ليس جديدآ فاسرائيل موجودة في اقليم كردستان من ايام حكم صدام حسين حيث ان البرزاني معروف عنة كالحية يلتقي مع صدام حسين رغم المجازر في اقليم كردستان وقصف حلبجه بالكيماوي فمنذ خروج دهوك والسليمانية واربيل من سيطرت حكم صدام حسين تحولت هذه المناطق الى مرتع للأسرآئيلين فالمشاريع الاسرائيلية تقام على قدم وساق في غياب تنميه دولية وعربية لهذه المنطقة الحيوية

    • زائر 1 | 1:21 ص

      طرد القنصل

      كل من برى الناس بعين طيعه هم عملا ويفكرون كل الناس مثلهم احسن شيى طرد هذا القنصل من كردستان بسبب اشاعة اخبار الكاذبة

اقرأ ايضاً