العدد 3536 - السبت 12 مايو 2012م الموافق 21 جمادى الآخرة 1433هـ

وكيل وزارة البلديات: بيع 126زاوية بأكثر من 430 إلف دينار

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وكيل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات والزراعة نبيل محمد أبو الفتح بعمل أعضاء اللجنة والانجازات التي حققها أعضاء الجنة خلال الفترة من يناير إلي ديسمبر 2011 منوها إلي أهمية دور هده اللجنة في تعديل وضعيات الأراضي وتوفير المساحات اللازمة لتوسعة المنازل إلي جانب تجميل الشوارع ومساواة المنازل مع بعضها البعض وتوفير مواقع لبناء محطات كهرباء فرعية .
وأوضح أبو الفتح أن اللجنة  خلال الفترة من يناير إلي ديسمبر 2011 تمكنت من بيع 126 زاوية بمبلغ أكثر من 430 إلف دينار في مختلف المحافظات وحسب الطلبات التي وصلتها من البلديات الخمس وذلك بعد التأكد من أحقية صاحب الطلب وعدم ممانعة الجهات المعنية والخدمية .
وأكد وكيل الوزارة أنه بعد استيفاء طالب  شراء الزاوية لجميع الشروط القانونية وأجرا المسح الشامل للزاوية للتأكد من خلوها من الخدمات تقرر لجنة بيع الزوايا عدم ممانعتها من بيع الزاوية لصاحب الطلب .
وأوضح أبو الفتح ان اللجنة قامت بإعادة دراسة 222 طلب تظلم من قرار اللجنة لمن رفض طلبة أو عدم قبوله المساحة التي تم تخصيصه له أو اعتراضه على تثمين الزاوية .

كما بلغ مجموع المساحات التي تمت الموافقة عليها في اللجنة 11402.7 متر مربع .

وأكد نبيل أبو الفتح أن مستوى التعاون القائم بين مختلف الجهات المعنية والخدمية المتمثلة في اللجنة والذي يتم التنسيق المستمر بين مختلف الوزارات في الدولة بما يسهم في خدمة الموطنين وتسهيل الإجراءات المتبعة .
وإشارة أبو الفتح  إلي انه عدد الطلبات التي قدمت اللجنة من قبل بلدية المنامة بلغت 98 طلبا تم الموافقة علي 16 طلبا ورفض 26 طلبا لأسباب مختلفة منها تعارض الزاوية مع مخطط المنطقة اذ أن الزاوية المطلوبة عبارة عن ارض تصلح كقسيمة سكنية أو عدم إمكانية إزالة الخدمات منها وغيرها من الأسباب المختلفة، وتم تأجيل 20 طلبا للجهات المعنية من تسجيل عقاري أو إدارة المسح أو إدارة تخطيط المدان والقرى أو الدوائر الخدمية في هيئة الكهرباء والماء أو في وحدة التخطيط المركزي التابعة إلي وزارة الإشغال وغيرها من الجهات الخدمية المرتبطة بالطلب ودلك لدراستها ومن ثمة عرضها مرة أخري علي اللجنة لإصدار القرار النهائي بشأنها .
وبين الدكتور أبو الفتح أنه عدد طلبات التثمين والخاصة ببلدية المنامة بلغت 14 طلبا وإجمالي مبلغ التثمين  57.451 إلف دينار .

إما فيما يخص بلدية المحرق فأوضح سعادة الوكيل أن عدد الطلبات المعروضة علي لجنة بيع الزوايا بلغت 180 طلبا مقدمة من البلدية تم الموافقة علي 25 طلبا ورفض 63 لأسباب مختلفة وتأجيل 29 طلبا للجهات المعنية ودلك لدراستها وعرضها مرة أخري علي اللجنة لإصدار القرار النهائي بشأنها .
في حين بلغ عدد طلبات التثمين المقدمة من بلدية المحرق 22 طلبا وبيعت بملغ 60.844دينار  .
وفيما يتعلق ببلدية المنطقة الشمالية فقد بين سعادة الوكيل أن عدد الطلبات المعروضة منها علي لجنة بيع الزوايا بلغت 233 طلبا وتم الموفقة علي 31 طلبا منها ورفض 72 طلبا لأسباب مختلفة وتم تأجيل 32 طلبا للجهات المعنية لدراستها وعرضها علي الجنة مرة أخري لإصدار القرار النهائي بشأنها .
وبلغ عدد طلبات التثمين 39 طلبا بملغ إجمالي  85,776 إلف دينار.

وفيما يتعلق ببلدية المنطقة الوسطي فأوضح وكيل الوزارة انه مجموع الطلبات المقدمة من البلدية والتي تم عرضها علي لجنة بيع الزوايا بلغت 219 طلبا تم الموفقة علي 22 طلبا منها ورفض 73 طلبا وتأجيل 31 طلبا إلي الجهات المعنية لدراستها وعرضها مرة أخري علي الجنة لإصدار القرار النهائي بشأنها.
وبلغ مجموع طلبات التثمين 24 طلبا بمبلغ إجمالي  94,987 إلف دينار .

إما بلدية المنطقة الجنوبية أشار الدكتور أبو الفتح  إلي أنة مجموع الطلبات المقدمة من البلدية إلي لجنة بيع الزوايا بلغت 172 طلبا حيث تم الموافقة علي 33 طلبا ورفض 47 طلبا وتأجيل 29 طلبا للجهات المعنية والدوائر الخدمية ودلك لدراستها وعرضها علي مرة أخري علي اللجنة لإصدار القرار النهائي بشأنها .

وبلغ عدد طلبات التثمين 27 طلبا بمبلغ إجمالي  94,987 إلف دينار . 
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً