العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

صدامات جديدة في طرابلس شمال لبنان

جنود لبنانيون ينتشرون في طرابلس
جنود لبنانيون ينتشرون في طرابلس

أفاد مصدر أمني أن المواجهات تواصلت أمس الأحد (13 مايو/ أيار 2012) في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان، بين حيين أحدهما مناهض لحركة الاحتجاج في سورية المجاورة وآخر مؤيد لها، ما أسفر عن سقوط قتيل جديد.

وفي باب التبانة، قضى رجل أثناء مواجهات بين سكان هذا الحي حيث الغالبية من المناهضين للنظام السوري، وبين سكان حي جبل محسن العلويين المؤيدين لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد.

وفي حادث منفصل، قتل ضابط في الجيش اللبناني بحسب مصدر في أجهزة الأمن بيد قناص بعد تبادل لإطلاق النار مساء السبت بين الجيش اللبناني وشبان إسلاميين كانوا يتظاهرون في طرابلس في شمال لبنان مطالبين بإطلاق سراح إسلامي تتهمه السلطات اللبنانية بـ «الإرهاب».

وكان مئة من الشبان الإسلاميين نصبوا السبت خياماً عند المدخل الجنوبي لمدينة طابلس وحملوا رايات سوداء كتب عليها عبارة «لا إله إلا الله محمد رسول الله» إضافة إلى العلم السوري القديم الذي يستخدمه معارضو النظام في سورية المجاورة.

وحصل إطلاق نار عندما حاول المتظاهرون الإسلاميون المؤيدون لحركة الاحتجاج في سورية الاقتراب من مقر تابع للحزب السوري القومي الاجتماعي وهو حزب لبناني يناصر النظام القائم في سورية.

وكررت السلطات السورية أن مسلحين يتسللون من لبنان مع أسلحة إلى سورية لمساعدة المعارضين الذين يريدون الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد.

ولبنان منقسم بين المعارضة التي تدعمها واشنطن وتناهض النظام السوري، وبين معسكر موالٍ للنظام السوري وأحد أبرز أركانه حزب الله الذي يحظى بدعم دمشق وطهران.

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً