العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ

اعتقال طفل وعدم السماح لعائلته برؤيته منذ الخميس الماضي

قال المحامي تيمور كريمي: «إن قوات الأمن اعتقلت مساء يوم الخميس (10مايو/ أيار 2012) الطفل عبدالله يوسف السماهيجي (15 عاماً) من سيارة كان فيها برفقة أصدقائه بعد اعتراضها. ووُجهت إليه تهمة التجمهر والإخلال بالأمن العام، ولم يسمح لعائلته برؤيته».

وأضاف كريمي أن «الطفل عبدالله السماهيجي عرض صباح أمس (السبت) على النيابة العامة غير أنها لم تبدأ التحقيق معه، واكتفت بتوقيفه لمدة 24 ساعة على ذمة التحقيق»، مبيناً أن «النيابة العامة لم توجه تهمة محددة للسماهيجي أمس، لكن تعرفنا من قبل مركز شرطة سماهيج أنها التجمهر والإخلال بالأمن العام».

وذكر المحامي كريمي أن «أسرة الطفل عبدالله السماهيجي أفادت بأن مركز الشرطة أخطرها بأن ابنها مصاب بسلاح الشوزن خلال تجمهره واعتدائه على سيارة أمنية بقنبلة حارقة (مولوتوف)، وعند معاينة عبدالله السماهيجي في النيابة العام لم تظهر على جسمه أي آثار لذلك، ولاسيما مع نكرانه أنه كان متجمهراً في أي مكان».

من جانب أسرة عبدالله السماهيجي، قال والده يوسف السماهيجي: «ابني كان برفقة 2 من أصدقائه في السيارة في منطقة سماهيج مساء يوم الخميس الماضي عند نحو الساعة التاسعة، واعترضهم سيارة لأفراد أمن وتم اعتقالهم جميعاً ونقلهم لمركز شرطة سماهيج، وعند علم الأهالي بذلك تم الإفراج عن سائق السيارة والآخر في الوقت نفسه، بينما لم يفرج عن عبدالله باعتبار أننا لم نعرف عن أمره إلا في وقت متأخر وبعد فقدان الاتصال به».

وأضاف السماهيجي «بعد معرفتنا بأمر اعتقاله، توجهنا مباشرة إلى مركز الشرطة، والضابط المناوب هناك أبلغنا أن عبدالله مصاب بالشوزن وذلك أثناء اعتدائه على أفراد الأمن والتجمهر علاوة على حيازته «المولوتوف»، ولم تسمح لنا برؤيته ومعاينته»، مفيداً بأن «صديقيه اللذين أفرج عنهما نقلا رواية مخالفة تماماً، وأكدا أن عبدالله لم يصب بالشوزن، وأنهم جميعاً لم يكونوا مشاركين أو متواجدين في منطقة تشوبها الأحداث، وأنهم تفاجأوا باعتراض السيارات الأمنية لهم واعتقالهم من السيارة من دون أي سبب».

وزاد والد المعتقل أن «عبدالله يبلغ من العمر 15 عاماً، وهو في السنة الأولى من المرحلة الثانوية، ولم يكن مشاركاً في أي من الأحداث التي تشهدها المنطقة تلك الليلة لأنه كان بخارجها أساساً، ولا يجب توريطه في مثل هذه القضايا وخصوصاً أن امتحاناته للسنة الدراسية الحالية ستستأنف في 28 من الشهر الجاري».

العدد 3537 - الأحد 13 مايو 2012م الموافق 22 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 11:59 ص

      انا لله

      والله الي اصله بحريني مستحيل يرضى بلي يصير والي عارف اصله من ... ويسوي روحه بحريني هاي الي يرضى بالظلم الله يرجع الديره مثل قبل ويرجع قلوبنا عل بعض. يارب

    • زائر 11 | 9:12 ص

      أبو مسلم

      والله حرام أبن في الخامسة عشر يسجن ويبقى مجهول المكان عن أهلة مدة أربعة أيام أي قلوب تحملون اليس لديكم أولاد تخافون عليهم ماحال أمه وأبيه أضعف الايمان أتصلوا بأهله لحظة أعتقاله بلغوهم الا يوجد أختراع أسمه تلفون حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم فك قيد كل أسير

    • زائر 10 | 7:12 ص

      فاطمه

      زائر 1
      انت اخر واحد تتكلم من يرى ناس بعين طبعه
      الله يفرج عنه ان شاء الله .
      اين حقوق الانسان ؟
      اين الديمقراطية ؟

    • زائر 5 | 1:31 ص

      ام محمود

      الرد على زائر (1)
      فعلا صا ر عادى :
      اولا : فى بلادى هدم دور العباده ( صار عادى )
      ثانيا : فى بلادى ذبح اوقتل الابرياء ( صار عادى )
      ثالثا : فى بلادى قمع منازل الامنين بمسيل الدموع (صار عادى )
      رابعا : سرقات المنازل والمحلات التجاريه ( صار عادى )
      خامسا : اعتقال وضرب وشتم النساء ( صار عادى )
      سادسا : اخى او اختى زائر 1 هل اكتفيت او لا ؟

    • زائر 2 | 11:29 م

      لانه الطفل ليس عمر حتى تثور ثائرة النواب

      لانه الطفل ليس عمر حتى تثور ثائرة النواب والصحف والتلفزيون والدنيا تقوم وتقعد هذا الا عبد الله طفل من سماهيج بحرني الاصل من جدي ضربتة عابرة

      سيلعم الذين ظلمو اى منقلب ينقلوب

      يا منتقم

    • زائر 1 | 11:18 م

      عادي

      هذه الايام صار كل شي عادي!!! وإلتهم معروفه التجمهر رمي مولتوف علي رجال الأمن وووووغيره. او بعدين ؟؟؟ سؤال ، كيف اجتمع كل هذه الاشخاص علي الكذب والادعاء علي رجال الأمن من مختلف مناطق البحرين ونحن نعلم ان العرب لا يتحدون علي شي؟؟؟؟

اقرأ ايضاً