العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

القعود: برلمانية الطفل تنتهي من مناقشة قانون الطفل

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب النائب لطيفة محمد القعود أن اللجنة انهت اليوم الأربعاء 16 مايو/أيار الجاري مناقشتها لمشروع قانون الطفل تمهيدا لرفعه إلى هيئة المكتب بعد أن أجرت التعديلات اللازمة عليه، ليكون قانونا حضاريا على مستوى عالي يضمن حقوق الطفل كاملة من ناحية التعليم والرعاية والتأهيل والحضانة والحماية، وهو قانون رائد على مستوى المملكة والمستوى العالمي.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مع وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة بنت محمد البلوشي والوفد المرافق لها وذلك لمناقشة قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بإصدار قانون الطفل ظهر أمس الأربعاء بمجلس النواب.
وقالت القعود: بأن المشروع خضع لدراسة مطولة بين مجلس النواب ومجلس الشورى، وبات من الضروري اصدار هذا القانون بأسرع وقت ممكن بما يلبي المتطلبات المحلية والعالمية، حيث قامت اللجنة بدراسة المواد التي لم تلقى التوافق المشترك مع الشورى والخروج بمحتوى مناسب من شأنه أن يضمن حقوق الطفل ومفهومه الواسع.
وأضافت القعود أن اللجنة توافقت على الأمور المتعلقة بالكثير من المواد المتعلقة بالعقوبات والتي تم تحديدها لمن يخالف المواد الهامة في القانون، كما تم التوافق على المقترحات الهامة التي تقدم بها مجلس الشورى في ذات الشأن والتي تخدم المشروع بقانون.
وأكدت القعود أن اللجنة تتمنى أن يطبق هذا القانون بمملكة البحرين ليكون قانونا رائدا على مستوى الطفولة ويعكس حقوقهم ضمن قانون مستنير متطور يتوافق مع أعلى المستويات حماية للطفل البحريني ورعاية له ولحقوقه وواجباته.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً