العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

8 سيدات بحرينيات في قائمة أقوى 100 سيدة عربية في تقرير مجلة فوربس

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت مجلة فوربس تقريرها السنوي حول أقوى 100 سيدة عربية في الشركات ذات المساهمة العامة، وقد تضمنت القائمة أسماء 8 سيدات بحرينيات، من بينهم عضو المجلس الأعلى للمرأة رئيسة مجلس إدارة مصرف السلام سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة التي احتلت المرتبة 62 في القائمة التي تصدرتها الكويتية شيخة البحر الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني.
كما تضمنت القائمة في المرتبة 33 اسم السيدة الهام ابراهيم حسن عضو مجلس إدارة بنك البحرين والكويت، والسيدة منى الديري في المرتبة 45 مدير عام وعضو مجلس إدارة المؤسسة العربية المصرفية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة. والسيدة نجوى عبدالرحيم عضو مجلس إدارة شركة التكافل الدولية والتي احتلت المرتبة 66، وكل من هالة يتيم وظبية المناعي عضوات مجلس إدارة شركة البحرين للسياحة في المرتبة 75، والشيخة ضياء بنت إبراهيم آل خليفة عضو مجلس إدارة الخزنة للتأمين واحتلت المركز 77. إضافة إلى السيدة دلال هشام الريس عضو مجلس إدارة منتدب في التسهيلات التجارية الأردنية والتي جاءت في المركز 87.
وأشارت المجلة في تقريرها السنوي إلى أن هذه القائمة النوعية تشكل نواة لقاعدة بيانات ستكون الأولى من نوعها في المنطقة التي تعكس واقع المرأة العربية استناداً إلى الأرقام الحقيقية وبمصداقيةٍ تامة، حيث قامت بتسليط الضوء على دور المرأة العربية في الشركات المدرجة في الأسواق المالية، من خلال إطلاق قائمة أقوى 100 سيدة أعمال عربية في الشركات المساهمة العامة، ومثلت البنوك والاستثمار والصناعة، القطاعات الأكثر احتضاناً لها حيث احتلت مناصب إدارية عليا ذات تأثير قوي.
الجدير بالذكر، أن مجلة "فوربس" الشهرية تعد أكثر القوائم شهرة في العالم، وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.
ومن أهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية، وتصدر منها 7 نسخ بلغات مختلفة منها نسخة عربية كانت تصدر باسم "فوربس العربية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:48 م

      الديري!!!!

      فرحتونا!!! يوم قلتون الديري استانسنا وقلنا أكيد الحين بيطلع لينا اسم وحدة من ديرتنا سماهيج،،، ما ضنينا انها .. !!!!

    • زائر 6 | 2:06 م

      الى زائر 1

      الستراويات مايحتاجون الى منظمات عالمية تقيمهن فهن الاقوى في العالم كله صمممممممود

    • زائر 1 | 11:16 ص

      ولد البلد

      كلش عاد ما فيهم وحدة من سترة !؟

اقرأ ايضاً