العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

باكستان تحجب موقع تويتر بسبب رسوم للنبي محمد

حجبت السلطات الباكستانية موقع تويتر اليوم الاحد (20 مايو / أيار 2012) بسبب مسابقة لوضع رسوم كرتونية للنبي محمد على موقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما صرح مسئولون لوكالة فرانس برس.
وقال محمد يونس خان المتحدث باسم هيئة الاتصالات الباكستانية "حجبت وزارة تكنولوجيا المعلومات الموقع، وتم ابلاغنا بالقرار. هناك مواد تحتوي على كفر على تويتر".
وقال ان "موقعي فيسبوك وتويتر كانا مشاركين في المسابقة. وتفاوضنا مع الموقعين، ووافق موقع فيسبوك على ازالة تلك المواد، إلا أن موقع تويتر لم يرد علينا بعد".
واوضح انه لهذا السبب فقد تم حجب موقع تويتر بينما لا يزال موقع فيسبوك متوافرا، مضيفا ان المسؤولين عن المسابقة "يحاولون جرح مشاعر المسلمين".
وردا على سؤال حول طبيعة تلك المواد، قال خان ان الموقع نظم مسابقة "لرسوم كرتونية للنبي محمد".
وذكرت صحيفة "دون" ان المواد المشار اليها تدعو الى المشاركة في مسابقة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تشتمل على نشر صور للنبي.
ونقلت الصحيفة عن رئيس هيئة الاتصالات محمد ياسين قوله ان "مسؤولي الوزارة لا يزالون يحاولون دفع الموقع الى الموافقة، وحال قيامهم بازالة تلك المواد، سيتم رفع الحجب عن الموقع".
ولم يتسن الاتصال باي من المسؤولين في موقعي تويتر وفيسبوك للحصول على تعليق.
واعرب عدد من مستخدمي تويتر عن غضبهم على حجب الموقع، وقال احدهم "الان وبفضل الحظر اصبح البلايين يعلمون بوجود مسابقة رسم صورة للنبي".
ويحرم الاسلام اي تصوير للنبي محمد ويعتبره كفرا. وجرت تظاهرات غاضبة في انحاء العالم عندما نشرت صحف اوروبية رسوما كاريكاتورية تصور النبي محمد قبل اربع سنوات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:30 ص

      الضعف والمهانه

      لماذا نحن المسلمون لايكون لنا كلمة مسموعه ومؤثره في العالم الرقم لماذا لانقوم بأقل شيء وهو مقاطعة هذة المواقع القذره والقائمين عليها الاقذر منها


      لماذا هذا الهوان

      غرابة الاسلام والمسلمين

    • زائر 1 | 11:12 ص

      من يقف خلف هذا النوع من المسلبقات جهات معلومة وأهدافها بينه

      الجميع يعلم من يقف خلف الأعمال المسيئة لرسول الله ( ص ) وما هدفه من ذلك هدفهم هو استفزاز المسلمين قاطبة في كل مكان

اقرأ ايضاً