العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

96 قتيلا في تفجير صنعاء والقاعدة تعلن المسؤولية

أفادت تقارير إخبارية بأن 96 قتيلا سقطوا اليوم الاثنين في تفجير انتحاري في العاصمة اليمنية صنعاء.ونقلت قناة العربية عن مصادر طبية وعسكرية أن 96 قتيلا سقطوا وجرح نحو 300 آخرين بعد قيام انتحاري يرتدي زي الأمن المركزي بتفجير نفسه.
من جانبه، نقل موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن مصدر إعلامي في تنظيم القاعدة أن القاعدة تقف وراء العملية الانتحارية التي استهدفت قوات الأمن المركزي.وأكد المصدر أن العملية نفذت بواسطة جندي تم تجنيده لصالح القاعدة نفذ العملية بحزام ناسف يحوي 13 ألف شظية انتقاما لما سماها المصدر "جرائم قوات الأمن المركزي في حق القاعدة واليمنيين".
وذكر موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع أن الانفجار الذي وقع بميدان السبعين بصنعاء استهدف السرايا العسكرية التي كانت تمر من أمام المنصة أثناء التدريب للاستعداد للعرض العسكري المقرر غدا الثلاثاء بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية.
واتهم مصدر أمني تحدث لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) تنظيم القاعدة بالتخطيط للهجوم، وذلك في وقت تشن فيه القوات الحكومية حملات موسعة لاستعادة المناطق التي سيطر عليها "أنصار الشريعة" في الجنوب خلال الاضطرابات التي شهدها اليمن العام الماضي.
وأوضحت الوزارة أن الانفجار وقع أثناء تواجد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ونوابه وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ، دون أن يصاب أي منهم بأذى.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:26 ص

      تعلن مسؤوليتها بعد؟!؟

      وكأنما قتل الأبرياء فخر لديهم، حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وحشرهم إن شاء الله في جهنم خالدين فيها وكذلك كل اللي يدعمهم ويأيدهم

    • زائر 2 | 8:01 ص

      اعوذ بالله

      هل هذا دين ؟ والى اي دين ينتمي هؤلاء الناس ؟ ولماذا يقتلون الابرياء في الشوارع ؟ ولمصلحة من ازهاق هذه الارواح البريئة من اطفال ونساء وشيوخ ؟ كم امراة رملت وكم طفل يتم وكم ام ثكلت بهذه الجريمة ؟ حينما قام شيعي بتفجير موكب امير الكويت دفاعا عن الشعب العراقي ما زالت قيامتهم قائمة وستبقى , اما القتل الجماعي الذي تقوم به عصابات القاعدة فلا صحة له وهو اكاذيب عندهم بل هو نضال وجهاد !!! يرون القشة في عيون الاخرين ولا يرون الجذع في عيونهم . العراق . البصرة

    • زائر 1 | 7:12 ص

      كلا للقاعده وارهابها

      اي دين اي مذهب يقبل بهذه الاعمال الارهابية التكفيرية ؟؟؟

اقرأ ايضاً