العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

«الأشغال» تباشر التحقيق في حادث وفاة 3 عمّال بالعكر

أعربت وزارة الأشغال عن بالغ أسفها للحادث الأليم الذي وقع عصر أمس الأول الإثنين (21 مايو/ أيار 2012) وأدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص اختناقاً في غرفة عميقة لشبكة صرف صحي في العكر، وتقدمت الوزارة بتعازيها إلى أهالي المتوفين، مفيدة بأنها وبناء على التوجيهات الصادرة عن رئيس الوزراء؛ ستباشر بالتحقيق في الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقالت الوزارة إن تفاصيل الحادثة تشير إلى نزول أحد العمال التابعين إلى المقاول الفرعي المكلف الأعمال الميكانيكية لتطوير المحطة الفرعية المرتبطة بتحسين شبكة الصرف الصحي في العكر إلى الغرفة الخاصة بالمشروع وتعرضه للاختناق نتيجة استنشاقه غازات خانقة ما ادى الى سقوطه لقلة وعي وإدراك منه للمخاطر التي تترتب نتيجة عدم الالتزام باشتراطات السلامة المهنية في مواقع العمل والمشروط عليها في العقود بين المقاول والوزارة، الى جانب هروع اثنين من العمال محاولين انقاذه ما أدى الى وفاتهما أيضاً نتيجة اختناقهما.

وفي توضيح لوزارة الأشغال؛ فإن الإجراءات التي يتم اتباعها مع جميع المقاولين الذين يتم التعاقد معهم في مشاريع الوزارة كافة هي أخذ الموافقة للبدء والشروع في أعمال أي مشروع، إلا أن مقاول المشروع لم يستكمل بعض الإجراءات ومنها اجراءات السلامة. وأضافت أن مقاول المشروع سمح للعاملين لديه بدخول موقع العمل على رغم عدم استخدام أدوات السلامة وفق اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة المهنية التي تفرضها مثل هذه المواقع والتي تتطلب استخدام أجهزة التنفس الواقية واللباس الخاص، على رغم تنبيه المقاول من قبل المشرف المسئول عن المشروع التابع إلى وزارة الأشغال والذي كان متواجداً ساعات الظهيرة قبل وقوع الحادثة فيما يتعلق بإجراءات السلامة الواجب اتباعها.

هذا وقد تواجد عدد من مسئولي الوزارة في الموقع فور تلقيهم البلاغ للاطلاع على ملابسات الحادث، كما تواجد عدد من دوريات شرطة النجدة والدفاع المدني الذين لم يألو جهداً في الاستجابة للبلاغ واداء واجبهم مشكورين.

العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:30 ص

      ......

      أكيـــد بيطلع الحق ويا المقاول و أن الثلاثة(الله يرحمهم) هم قاتلين روحهم لأن في الديرة هليام كل شي بالمقلوووووب.....الله على الظالم والله ياخذ حق المواطن من الا بايقين حقه ....

    • زائر 1 | 1:33 ص

      عمال المجاري: ننتظر توجيهات رئيس الوزراء

      بعد هذه الحادثة المفجعة لكل الشعب نطالب نحن عمال المجاري الحكومة بتخصيص علاوة استنشاق الغازات السامة بعد ثبوتها وعدم التشدق بما يسمى (40دينار علاوة مخاطرة ) ما هي المخاطر المقصوده ؟ هل هي مخاطر الطريق ، المسمى الوظيفي ، رفع الأوساخ و فضائل الانسان ، حرارة الشمس ، نظرة و مشاهدة الاخرين لعمال المجاري ، أخلاق ومعاملة المسئولين معنا وووو كل هذه الامور يستوجب على الحكومة تخصيص علاوة لكل واحدة منها بدلا من 40دينار

اقرأ ايضاً